السيارة التي كان يستقلها المواطن عند إطلاق النار عليه قرب حوارة (معاريف)
السيارة التي كان يستقلها المواطن عند إطلاق النار عليه قرب حوارة (معاريف)
الثلاثاء 6 يونيو 2023 / 23:55

إصابة مستوطن بإطلاق نار في الضفة

أصيب مستوطن إسرائيلي، بجروح، برصاص أطلقه فلسطيني، الثلاثاء، قرب حوارة في محافظة نابلس بالضفة الغربية، فيما استنفر الجيش الإسرائيلي للبحث عن مطلق النار.

وقالت صحيفة معاريف العبرية، إن المستوطن كان يقود سيارته قبل أن يفتح فلسطيني الرصاص على السيارة، ما أدى إلى إصابته في كتفه.
وقالت مصادر طبية إسرائيلية إن إصابة المستوطن طفيفة.
من جهتها، نقلت وكالة معاً الفلسطينية عن مصادر قولها إن القوات الإسرائيلية استنفرت بين حاجزي زعترة وحوارة بحثاً عن المنفذين، وأغلقت المنطقة بالكامل وحولتها لثكنة عسكرية.
وعادة ما تشهد منطقة حوارة حوادث إطلاق نار من فلسطينيين باتجاه إسرائيليين، وهجمات من مستوطنين على البلدة.
وفي 26 شباط (فبراير) الماضي، شهدت حوارة هجمات غير مسبوقة شنها مستوطنون، أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة عشرات آخرين وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار قرب البلدة.
وأثارت الأحداث غضباً عربياً ودولياً، وازداد التوتر بعد تصريحات وزير المالية الإسرائيلي اليميني، بتسلئيل سموتريتش، التي دعا فيها إلى محو قرية حوارة.
ويعيش في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 حوالى 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية وفقاً للقانون الدولي.
ومنذ بداية 2023، قُتل ما لا يقل عن 156 فلسطينياً و21 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات، بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس تستند إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.