كايلر ووكر (رويترز)
كايلر ووكر (رويترز)
الأربعاء 7 يونيو 2023 / 23:55

والكر: لقب دوري الأبطال الذي ينقصنا

أكد مدافع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي كايل والكر، أن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لن يكون العامل الحاسم في إنجازات النادي، لكنه اعترف بأن ذلك سيكسب الفريق سمعة كواحد من أفضل الأندية في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن إنجازات سيتي المحلية ليست محل شك، حيث فاز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي خمس مرات في آخر ست مواسم، كما أنه حقق 11 لقباً مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في موسم 2017/2016.


لكن الظهور الوحيد للفريق في نهائي البطولة انتهى بالخسارة أمام تشيلسي منذ عامين، ليتسبب عدم فوز الفريق باللقب القاري في انتقادات عديدة له.
وقال والكر، قبل مواجهة فريقه في نهائي دوري الأبطال أمام إنتر ميلان الإيطالي السبت المقبل: "لن يتحدد ما إذا كان الفريق قد حقق إنجازات خلال السنوات الست الماضية من عدمه في حال فزنا إنتر ميلان أم لا".
وأضاف: "سيساعد ذلك في أن يتم وضعنا من ضمن أفضل الفرق في تاريخ الدوري الإنجليزي، لا نفوز بلقب الدوري الإنجليزي خمس مرات في ستة أعوام إذا لم نكن فريقاً جيداً".
وتابع والكر: "نحن نعلم جيداً أننا فريق جيد، لكن لكي نكون معروفين عالمياً كواحد من أفضل الفرق، علينا الفوز بدوري أبطال أوروبا".
وأوضح: "نأمل في تلك الفرصة ونعلم أنها فرصة عظيمة، لدينا فرصة ثانية مع غوارديولا، وأن مجموعة من اللاعبين باقون معاً من أجل تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في مواجهة تشيلسي".