مظاهرات لتنظيم الإخوان الإرهابي (أرشيف)
مظاهرات لتنظيم الإخوان الإرهابي (أرشيف)
الخميس 8 يونيو 2023 / 11:55

وزير مصري سابق: الإخوان حاولوا الاستيلاء على وثائق من دار الكتب

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكد وزير الثقافة المصري الأسبق حلمي النمنم، أن عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي كانوا يبحثون في دار الكتب والوثائق القومية المصرية عن وثائق معينة، وقت تواجدهم في الحكم، خلال فترة حكم محمد مرسي.

وقال النمنم، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" عبر فضائية "إكسترا نيوز" المصرية: "العاملون بدار الكتب اضطروا لتغيير أماكن وأسماء بعض الوثائق، حتى إذا بحث عنها الإخوان لم يجدوها، وأنقذوها من أيديهم".




وتابع وزير الثقافة المصري الأسبق "مكتب رئيس مجلس إدارة دار الكتب، كان أكبر من مكتب وزير الثقافة 10 مرات، وشهد اجتماعات ليلية لقيادات الإخوان وقت حكم مرسي".


وأضاف النمنم "حين توليت الهيئة العامة للكتاب وقت حكم الإخوان، وجدت 43 كتاباً في المطابع، لا ينقصها سوى الأغلفة وتطرح في الأسواق، كلها عن جماعة الإخوان الإرهابية، أحد هذه الكتب كان بعنوان بلاغة رسائل الإمام الشهيد"، وهي بالمناسبة بحث ترقية تقدم به صاحبه لإحدى الجامعات الإقليمية قبل 2011 ونجح".



وشدد الكاتب الصحافي على أنه بعد 11 فبراير (شباط) 2011 حدث نوع من التلوث الثقافي في مصر، مشيراً إلى أنه من أبرز معالم هذا التلوث هو صدور 6 طبعات من كتاب "معالم في الطريق" للإخواني سيد قطب، الذي يعتبر أحد أعمدة التكفير، في دور نشر مختلفة بالدولة المصرية.