مدرب ريال مدريد أنشيلوتي (تويتر)
مدرب ريال مدريد أنشيلوتي (تويتر)
الخميس 8 يونيو 2023 / 16:04

أنشيلوتي يهاجم الـ"VAR"

هاجم مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، مؤكداً أنها يتم استخدامها بشكل سيء، وفي العديد من المناسبات.

قال أنشيلوتي خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة إل جورنالي الإيطالية: "التكنولوجيا يجب أن تجعل اللعبة وقوانينها أسهل وتحديداً في حالات التسلل وتقنية الهدف التي لم يتم استخدامها بعد في إسبانيا، وتسبب ذلك في إثارة جدل كبير خلال مواجهة إسبانيول وأتلتيكو مدريد بعد احتساب هدف خيالي تسبب في هبوط إسبانيول لدوري الدرجة الثانية".

وأضاف: "انتزعت "VAR" السلطة الحصرية للحكم بإتخاذ قرارات لا تتوافق مع روح وواقعية اللعب، لمسات اليد على سبيل المثال، لا توجد موضوعية ولكن يتم إتخاذ قرارات شخصية، يتم إساءة استخدام التقنية وفي الواقع يتم استخدامها بشكل مبالغ فيه".

واقترح أنشيلوتي إدخال تغييرات في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طريق ضم لاعبين قدامى أو مدربين يعرفون كرة القدم جيداً".

وأوضح المدرب الإيطالي: "في التسلل مثلاً لا يمكن للركبة أو القدم أن تبطل اللعب".

وعلى جانب آخر، أغلق أنشيلوتي الباب أمام احتمالية تعاقده مع البرازيل، ليكون مدرب "السيليساو" في ضوء إصرار الاتحاد البرازيلي على التعاقد معه قائلاً: "أشعر بحالة جيدة في مدريد وتربطني علاقة رائعة بفلورنتينو بيريز، الحياة هنا ساحرة".