ديكلان رايس (رويترز)
ديكلان رايس (رويترز)
الخميس 8 يونيو 2023 / 17:56

ديكلان رايس بصدد الرحيل عن وست هام

أعلن رئيس نادي وست هام الإنجليزي ديفيد سوليفان، عن السماح برحيل قائد الفريق ديكلان رايس هذا الصيف، وأنه ينتظر تلقي العروض على الفور.

وعقب المباراة التي انتهت بفوز وست هام على فيورنتينا الإيطالي 2-1 أمس الأربعاء، في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، قال لاعب خط الوسط الإنجليزي ديكلان رايس إنه لا يعرف ما إذا كان قد خاض مباراته الأخيرة مع الفريق أم لا.


وأصبح رايس ثالث قائد لفريق وست هام يعتلي منصات التتويج، بعد بوبي مور وبيلي بوندز.
ولكن سوليفان كشف أن التوصل لاتفاق ودي من شأنه أن يسمح للاعب بالرحيل علماً بأن عقده من المفترض أن يستمر لعام آخر ويتضمن بنداً كان يتيح التمديد لعام آخر.
ولدى سؤال سوليفان عما إذا كانت مباراة أمس تشكل نهاية مشوار رايس مع الفريق، قال رئيس النادي في تصريحات لشبكة توك سبورت: "أعتقد أنها يجب أن تكون كذلك، وعدناه بأن نسمح له بالرحيل".
وأضاف أن اللاعب يرغب في الرحيل وهو ما يجب السماح له به في الوقت المناسب، وعلى النادي إيجاد البديل.
وأضاف: "هذا أمر لم نكن نريده أن يحدث، فقد عرضنا عليه راتباً يبلغ 200 ألف يورو في الأسبوع (249 ألف و310 دولار) قبل 18 شهراً، وقد رفضه، ولا يمكن الاحتفاظ بلاعب لا يرغب في التواجد بالفريق".
وأضاف رئيس النادي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "بي آيه ميديا" البريطانية: "أعتقد أن العروض ستأتي اعتباراً من اليوم، أبدت ثلاثة أو أربعة أندية اهتماماً باللاعب، لكن احتراماً لوست هام، لم تقدم عروض للاعب وهو لا يزال يشارك مع الفريق".