الجمعة 9 يونيو 2023 / 14:44

مي فاروق تصدح في "ليالي الفنون الخالدة".. وكاظم الساهر يشيد بها

24 - سلمى محمد

تستعد النجمة المصرية مي فاروق لإحياء أمسية طربية، اليوم الجمعة، على مسرح بنش مارك بمدينة جدة، برفقة المطربة إيمان عبدالغني، تحت عنوان "ليالي الفنون الخالدة".

وتحدثت فاروق، التي اشتهرت بغنائها الطربي خلال حلولها ضيفة على برنامج "معكم" لمنى الشاذلي، مساء أمس الخميس، عن رأي قيصر الغناء العربي كاظم الساهر في صوتها وغنائها، مشيرة إلى أنه أشاد بها، وتنبأ بأنها ستكون من أهم مطربات العالم العربي.


وقالت فاروق، صاحبة الصوت الأوبرالي، إنها استقالت من دار الأوبرا المصرية، بعد 32 عاماً، لعدم حصولها على القدر الكافي كمطربة مع قلة الحفلات، لكنها مستعدة لإقامة أي حفلات بها في حال دُعيت لها، فهي تعتبره بيتها ومكانها، التي تربت وكبرت فيه.


كما تحدثت فاروق، التي يصفها الجمهور بعد ليلة طربية صدحت فيها بصوتها من ألحان الموجي، بعدة ألقاب من بينها "السلطانة" و"ملكة المسرح"، عن والدها الراحل، الذي قدم لها الدعم الكبير في بداية مشوارها الفني، منذ وفاة والدتها، مشيرة إلى أنه كان مطرباً مستقلاً، وأنها ورثت الصوت والموهبة منه.


يُذكر أن صوت فاروق الجبلي، علامة مميزة وماركة مسجلة لعشرات تترات المسلسلات الرمضانية، أبرزها "الليل وآخره"، و"امرأة من الصعيد الجواني"، والسبع بنات، و"العنكبوت"، و"ضرب نار".
وتعد أغنية "أفتكرلك إيه" أحدث أعمال مي فاروق، بالتعاون مع الملحن المصري عمرو مصطفى، ضمن مشروعه لإحياء التراث وأغاني الزمن الجميل مستخدماً الذكاء الاصطناعي.