الجمعة 9 يونيو 2023 / 15:52

لهذه الأسباب.. "مستر إكس" و"بيت الروبي" يتصدران أفلام عيد الأضحى

يستعد الجمهور المصري والعربي لعدد من الأفلام السينمائية الجديدة في موسم عيد الأضحى، حيث تشهد الشاشة اجتماع نجوم لأول مرة في عمل سينمائي.

وفي صدارة هذه الأفلام، المرتقب أن تستقطب عدداً كبيراً من الجمهور وتحقق نجاحاً كبيراً فور طرحها في دور السينما، فيلمي "بيت الروبي"، و"مستر إكس"، لاسيما بعد طرح صناعهما البرومو الرسمي للفيلمين، وتحقيق نسب مشاهدات قياسية في غضون ساعات، على يوتيوب.

فيلم "بيت الروبي"

ولعل أبرز الأسباب التي ستدفع الجمهور لمشاهدة فيلم "بيت الروبي"، هو القالب الكوميدي الذي سيكون السمة الغالبة على الفيلم، لاسيما لقاء "الكريمين" كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، معاً لأول مرة في عمل فني، منذ مسيرتهما، ونظراً لأن كل منهما يتمتع بطابع خاص، فاجتماعهما معاً في فيلم واحد، يجعل الجمهور شغوف لرؤيتهما ورسم الضحكة على وجوههم، إضافة إلى أن كريم عبدالعزيز، صاحب أرقام قياسية في دور السينما، من حيث الإيرادات لمعظم أفلامه.
كما أن الفيلم يشهد ظهور نجوم آخرين مثل محمد عبدالرحمن، وحاتم صلاح، أيضاً يشهد التعاون الأول بين كريم عبدالعزيز مع الفنانة اللبنانية نور، إضافة إلى قيام كريم للغناء للمرة الأولى في أعماله الفنية، كما ظهر في البرومو الرسمي.
وتدور أحداث الفيلم، المنتظر عرضه في السينما يوم 21 يونيو (حزيران) الجاري، في إطار كوميدي اجتماعي، حول حياة مشاهير السوشيال ميديا، إذ يجسد كريم حياة مؤثر مشهور على مواقع التواصل، يدعى إبراهيم الروبي، وزوجته نور، التي تعاني من مشكلة في الإنجاب، فيضطر الثنائي لاختطاف طفل للتغلب على مشكلة عدم الإنجاب، فيما يلعب كريم محمود عبدالعزيز دور الأخ الأصغر.

فيلم "مستر إكس"

أما فيلم "مستر إكس"، فمن المتوقع أيضاً أن يجذب أنظار الجمهور بقوة، فبجانب الكوميديا التي يدور في قالبها بجانب الأكشن والرومانسية، يعد الفيلم العمل السينمائي الأول الذي يجمع بين الزوجين أحمد فهمي وهنا الزاهد، بعد تعاونهما معاً في مسلسل "الواد سيد الشحات" 2019، ومسرحية "جوازة معفرتة" 2021.
هذا إضافة إلى أن الفيلم يشهد عودة أحمد فهمي للسينما بعد غياب سنوات، وفي بطولة مطلقة، بعمل فني كوميدي، لاسيما بعدما ابتعد عن الكوميديا الفترة الماضية، كشف خلالها عن موهبته في تقديم أدوار أخرى بخلاف الكوميديا، على رأسها مسلسل "سره الباتع" لخالد يوسف في رمضان الماضي.
ومن العوامل الأخرى التي ستساعد في نجاح الفيلم، قصته الكوميدية التي تدور حول فهمي الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال للتخلص من زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من نجوم الكوميديا، مثل بيومي فؤاد، وأوس أوس، ومحمد أنور، ومحمود حافظ، ويشارك هنا كعنصر نسائي، رحاب الجمل، إضافة إلى ظهور خاص للفنان أحمد سعد.
كما شهد البرومو الدعائي، ظهوراً خاصاً لعدد كبير من ضيوف الشرف، أبرزهم الكوميدي أكرم حسني، وعمرو يوسف، وريم مصطفى، ومصطفى خاطر، والرياضي بيج رامي، وكابتن مجدي عبدالغني، والمذيع إبرايهم فايق.