اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينين (أرشيف)
اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينين (أرشيف)
الجمعة 9 يونيو 2023 / 16:20

مقتل فلسطيني بعد مواجهة مع جندي إسرائيلي قرب رام الله

قال مسؤولون فلسطينيون إن سائقاً فلسطينياً قتل برصاص الجيش الإسرائيلي، عند نقطة تفتيش قريبة من رام الله في الضفة الغربية، وذلك بعد ما وصفه الجيش الإسرائيلي بـ"المواجهة بين الفلسطيني وأحد الجنود".

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن رجلاً جاء بسيارة مسروقة إلى حاجز رنتيس، وهاجم أحد الجنود وحاول خطف سلاحه عند تفتيش السيارة، مما دفع جندياً آخر إلى إطلاق النار على المشتبه به فأرداه قتيلاً. وجاء في البيان أن الجيش يراجع ملابسات الواقعة التي أصيب فيها أحد الجنود بجروح طفيفة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله إن الفلسطيني هو مهدي سمير محمد بيادسة، ويبلغ من العمر 29 عاماً.

من جانب آخر اقتحمت قوات إسرائيلية، الجمعة، مدينة جنين، ودارت مواجهات.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وسط إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع حريق بأحد محولات الكهرباء إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال، التي منعت الدفاع المدني من الوصول إلى الحريق، كما ألحقت خراباً في أحد المحلات التجارية في محيط دوار الداخلية، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي السياق، كثفت تلك القوات من تواجدها العسكري ونصب الكمائن والحواجز في محيط قرى وبلدات المحافظة.

واعتقلت قوات إسرائيلية، الجمعة، 8 فلسطينين، من منطقة الزويدين بمسافر يطا جنوب الخليل وجنوب نابلس وقرية النبي صالح شمالي رام الله.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين خلال رعيهم للأغنام في أرضهم في منطقة الزويدين بمسافر يطا وشابين جريحين من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله و فلسطيني من بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتصاعد العنف بشدة العام الماضي في الضفة الغربية إذ كثفت إسرائيل من مداهماتها العسكرية وسط سلسلة من هجمات شنها فلسطينيون في شوارع مدن إسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إسرائيل قتلت 158 فلسطينياً على الأقل في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ يناير (كانون الثاني) وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن فلسطينيين قتلوا 20 إسرائيلياً واثنين من الرعايا الأجانب في الفترة نفسها.