مطعم ماكدونالدز داخل طائرة مهجورة في نيوزلندا (ذا صن)
مطعم ماكدونالدز داخل طائرة مهجورة في نيوزلندا (ذا صن)
السبت 9 سبتمبر 2023 / 15:55

فرع لماكدونالدز يقدم الطعام على طائرة من الحرب العالمية

24 - سامي حسين

يمكن للعملاء الاستمتاع بطعامهم داخل طائرة مهجورة من الحرب العالمية الثانية في مطعم ماكدونالدز الأكثر روعة في العالم.

 وفي بلدة صغيرة في نيوزيلندا، ستجد أحد مطاعم ماكدونالدز ملحقاً بطائرة نقل القوات DC-3 التي خرجت عن الخدمة. ويجب طلب الطعام من المطعم الرئيسي المجاور، ولكن مع وجود عشرة طاولات على متن الطائرة، هناك مساحة كبيرة.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجباتهم داخل مقصورة دوغلاس دي سي-3، التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، والمعروفة أيضًا باسم داكوتا، والتي تتسع لـ 20 شخصاً في المرة الواحدة. ويمكنهم أيضاً فحص قمرة القيادة الأصلية التي تعود إلى أربعينيات القرن العشرين، والتي تم الحفاظ عليها خلف باب زجاجي.

الطائرة، التي تم طلاؤها بطبقة جديدة من الطلاء ومزينة بشعار ماكدونالدز، ظلت في مكانها الحالي لأكثر من 30 عاماً. وكانت الطائرة موجودة بجوار فرع Maccies الذي تم إنشاؤه بالفعل في تاوبو لمدة 24 عاماً، قبل أن يقرر المالكون تحويل الطائرة.

وكانت الطائرة تستخدم للإعلان عن وكالة لبيع السيارات، ولكن تم شراؤها من قبل شركة ماكدونالدز في عام 1990. ويمتلك أصحاب الامتياز، إيلين بيرن وزوجها ديس، الفرع الفريد منذ عام 2000، حيث أصبح نقطة جذب ذات شعبية كبيرة للسياح.

وأضاف مالكو ماكدونالدز منطقة تستحق النشر على إنستغرام أسفل مقدمة الطائرة حيث يمكن للزوار التقاط الصور. وقالت إيلين إن هناك طابوراً كبيراً للسائحين الذين يصطفون لالتقاط الصور، وقد ظهرت الطائرة في كتيبات السفر وفي مقطع فيديو سياحي ياباني وعلى التلفزيون الصيني.

وتم الحفاظ على الطائرة بشكل جيد للزوار، على الرغم من إزالة محركاتها. وبجوار قمرة القيادة، التي تم الحفاظ عليها وفصلها عن غرفة الطعام، سيجد العملاء لوحة مصورة تحكي تاريخ الطائرة. ويوجد أيضًا ملعب للأطفال في مكان قريب، مع درج يؤدي إلى ذيل الطائرة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.