شاهد  زكريا سووب 777 فيلماً خلال عام (تايمز ناو نيوز)
شاهد زكريا سووب 777 فيلماً خلال عام (تايمز ناو نيوز)
السبت 9 سبتمبر 2023 / 16:34

يحطم الرقم القياسي بمشاهدة 777 فيلماً في السينما خلال عام

24 - سامي حسين

حطم أمريكي الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر عدد من الأفلام التي تمت مشاهدتها في السينما خلال عام واحد، من خلال مشاهدته 777 فيلماً في دور العرض في الفترة ما بين 7 مايو (أيار) 2022 و7 مايو (أيار) 2023.

 وبدأ زكريا سووب، من مدينة كارليسلي بنسلفانيا، ماراثونه السينمائي بعرض فيلم Minions: Rise of Gru واختتم محاولته مع فيلم
Indiana Jones وDial of Destiny  بعد عام كامل.

واستوحى سووب البالغ من العمر 32 عاماً فكرته من عاشق للسينما شاهد فيلم "الرجل العنكبوت" 292 مرة، وواصل تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 715 مرة، والذي حققه الفرنسي فنسنت كرون في 2018.

وكانت تكلفة شراء ما يقرب من 800 تذكرة سينما ستكلف سووب آلاف الدولارات، ومع ذلك فقد وفر مبلغاً كبيراً من المال باختيار العضوية غير المحدودة في Regal Cinemas في  Harrisburg حيث أنفق ما بين 200 و300 دولار فقط على 777 فيلماً.

وقال سووب إن مشاهدة الكثير من الأفلام في دور العرض يعد مسعى مرهقاً عقلياً في حد ذاته، ناهيك عن الجهد المضني لاتباع إرشادات موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي تحظر فترات الراحة في الحمام والوجبات الخفيفة.


ولتحقيق هذا الإنجاز، كان سووب يشاهد ما يصل إلى ثلاثة أفلام بعد العمل خلال أيام الأسبوع، مما يزيد من العدد في عطلات نهاية الأسبوع.

وعلى الرغم من أن جزءاً من رحلته السينمائية التي شملت 777 فيلماً تضمنت مشاهدة أفلام قصيرة، إلا أنها استلزمت تكرار المشاهدة أيضاً، حيث حضر 47 عرضاً لفيلم  uss in Boots: The Last Wish  على مدار عام واحد.

وكانت محاولة سووب لتحقيق رقم قياسي عالمي أكثر من مجرد إنجاز شخصي، حيث سعى في نهاية المطاف إلى رفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة العقلية. وللاحتفال بإكمال محاولته بنجاح، تبرعت شركة Regal Cinemas بمبلغ 7777.77 دولار للاتحاد الأمريكي لمنع الانتحار، بحسب موقع تايمز ناو نيوز.