كلب يُعيد قاتلاً هارباً إلى السجن (مجلة بيبول)
كلب يُعيد قاتلاً هارباً إلى السجن (مجلة بيبول)
الجمعة 15 سبتمبر 2023 / 17:08

كلب يُعيد قاتلاً هارباً إلى السجن في عملية مثيرة

24 - ألين الخولي

بعد نحو أسبوعين قضاها قاتل برازيلي فرّ من العدالة، لعب كلب بوليسي دوراً أساسياً في إلقاء القبض عليه، وإعادته إلى السجن بولاية بنسلفانيا.

أمضى المجرم الهارب 13 يوماً على أكل البطيخ الذي سرقه من مزرعة

وكان دانيلو كافالكانتي قد هرب من السجن في 31 أغسطس (آب)، وبدأت عملية مطاردة استمرت قرابة أسبوعين بحثاً عنه.

تفاصيل المداهمة

تمكنت قوات المداهمة من تحديد مكانه، إثر  تلقي الشرطة اتصالاً يُفيد عن تحركات مريبة في موقع بمقاطعة تشيستر، أول أمس الأربعاء. وتم إطلاق طائرة من دون طيّار،  لتحدد عبر مجسّاتها فوق البنفسجية، تواجد جسم حي، يتحرك بشكل مريب.

عندها بدأت المطاردة، ولعب الكلب "يودا" دور البطل بعدها، حيث استطاع هذا الكلب من فصيلة "ميلينوي بلجيكي" القبض على السجين أثناء ركضه بين الأشجار الكثيفة  للهروب من الشرطة.

ويتبع الكلب وحدة شرطة "بوراتك كاي 9"، حالياً، بعدما كان فرداً من دورية الحدود والجمارك الأمريكية في إل باسو بولاية تكساس، وفقاً لمجلة "بيبول".

استسلم بعد عضة الكلب 

تحدث الكولونيل جورج بيفينز عن عملية مداهمة الهارب خلال مؤتمر صحافي، قائلاً إن المجرم استسلم للشرطة بمجرد أن انقض عليه الكلب، حتى أنه لم يلجأ إلى استخدام مسدس حربي كان قد سرقه من أحد المنازل خلال فراره.
 ولفت أن الكلب تم تدريبه على هذا الأسلوب من العض، كي يستطيع السيطرة على الهارب دون أن يتسبّب له بجروح خطيرة، وهذا ما حصل في حالة كافالكانتي، الذي بم يصب سوى يجروج طفيفة.

وفي التحقيقات، ذكر المجرم الهارب أنه أمضى 13 يوماً على أكل البطيخ الذي سرقه من مزرعة، وشرب المياه من الجداول، وإخفاء نفاياته تحت أوراق الشجر لتجنّب اكتشافها، كما لجأ إلى إحداث تغييرات في مظهر، فحلق لحيته بشفرة حلاقة سرقها.

في أصعب المهمات حتى البيت الأبيض  

نقلت المجلة عن مصدر مطلع على تدريب الكلاب البوليسية، إشارته إلى أنها غالباً ما يتم استخدام كلاب "ميلينوي" البلجيكي لمساعدة ضباط عمليات الاقتحام، كما يُستخدمون في حراسة "البيت الأبيض" الأمريكي.
ويصف نادي American Kennel Club السلالة بأنها ذكية وواثقة ومتعددة الاستخدامات و"مصممة للعمل"، وفيما يعيش ما بين 14 و16 عاماً، فإنّ حجمه قد يصل إلى 66 سم، ووزنه يتاروح ما بين 18 و 36 كلغ.