(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 21 سبتمبر 2023 / 16:35

وفاة رجل بسبب "لدغة نحل" في كنتاكي

24 - سامي حسين

توفي رجل من ولاية كنتاكي الأمريكية، بعد أن هاجمه سرب من النحل، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 وتم نقل الرجل، البالغ من العمر 59 عاماً، والذي لم يتم تحديد هويته، إلى غرفة الطوارئ في هارلان بولاية كنتاكي، مساء الإثنين، بعد تعرضه لـ“حادث مأساوي".
ووفقاً للطبيب الشرعي في مقاطعة هارلان، كان الرجل ينقل كيساً قديماً من تربة التأصيص من شرفة منزله، عندما لدغه سرب من النحل كان داخل الكيس.

وبدأت عائلة الرجل في اتخاذ إجراءات لإنقاذ حياته حتى وصول المسعفين، لكنهم لم يتمكنوا من إنعاشه. وتم إعلان وفاته في غرفة الطوارئ.

ولا يزال مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة هارلان يحقق في الحادث، لكن نائب الطبيب الشرعي جون دبليو جونز أخبر شبكة إن بي سي أن سبب وفاة الرجل هو فشل الجهاز التنفسي بسبب لسعات النحل. ويُعتقد أنه قد لُدِغ ما يصل إلى 20 مرة. وأضاف جونز أن الرجل كان يعاني من مشاكل صحية كامنة أيضاً.

وبين عامي و2021، تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة منها إنه تم الإبلاغ عن 788 حالة وفاة، بسبب لدغات الدبابير والنحل.

وفي مارس (آذار)، توفي رجل من تكساس بعد تعرضه للدغة نحل، وبحسب ما ورد كان الرجل يجز العشب في حديقته عندما أزعج خليتي نحل كبيرتين. وتم نقل الرجل وزوجته إلى المستشفى بعد تعرضهما للدغ عشرات المرات. وتوفي لاحقاً في المستشفى، بحسب موقع Ktsm.