إدوين كاسترو (ديلي ستار)
إدوين كاسترو (ديلي ستار)
الخميس 28 سبتمبر 2023 / 22:36

الفائز بأكبر جائزة يانصيب في العالم يغضب الخبراء في الاستثمار

24 - يوسف محمد

تعرض إدوين كاسترو، الفائز باليانصيب الذي حطم الأرقام القياسية، بعد فوزه بـ 2 مليار دولار، لانتقادات شديدة من خبراء الاستثمار بسبب طريقة إنفاقه الأموال.

حقق إدوين كاسترو رقماً قياسياً في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي عندما فاز بجائزة “باور بول” الكبرى التي بلغت 2.04 مليار دولار. ولكن الشاب، 31 عاماً،  ينفق مبالغ كبيرة بإسراف، حيث سارع إلى شراء مجموعة عقارات فاخرة. وبعد شهر واحد فقط من فوزه، اشترى قصراً بـ 25.5 مليون دولار في هوليوود هيلز، ثم دفع 4 ملايين دولار أخرى لشراء عقار على الطراز الياباني في مسقط رأسه ألتادينا، بكاليفورنيا، في نفس الشهر.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، دفع 47 مليون دولار على قصر ضخم بإطلالات بانورامية على لوس أنجلس. 


لكن مشترياته لم تتوقف عند هذا الحد، إذ ورد أيضاً أنه وظف حراس الأمن على مدار الساعة لحمايته منذ أن أصبح مليارديراً، وشوهد يقود سيارة بورش ثمنها 250 ألف دولار. 


وتعليقاً على سلوكه قال خبراء ماليون إن ما فعله يتعارض مع النصيحة المقدمة للفائزين باليانصيب، التي تتمثل في استشارة محامي ضرائب أو مخطط مالي للمساعدة في إدارة الثروة. 

ويقول الخبراء أيضاً إن الاستثمار في العقارات يبدو سليماً، لكنهم حذروا من الشراء الكبير التي قد يستنفذ المال سريعاً، وأوصوا الفائز بمبلغ كبير في اليانصيب بتجنب التغييرات الكبيرة في حياته وأن يتبع خطة حكيمة ومندريجة لاستثمار أمواله، وفق ديلي ستار البريطانية.