الثلاثاء 13 فبراير 2024 / 12:05

تمديد عرض 25% من أسهم يونايتد في بورصة نيويورك

تم تمديد عرض جيم راتكليف لشراء حصة 25% من أسهم الفئة "أ" بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي المتداولة في بورصة نيويورك حتى منتصف ليل الجمعة المقبل، وفقاً لتقرير إخباري اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أنه كان من المقرر أن ينتهي العرض، الذي يعد جزءاً من صفقة راتكليف لكي يصبح مالك الأقلية في أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في منتصف ليل اليوم.
Fast feet from @MarcusRashford 👣⚡️#MUFC || #PL
— Manchester United (@ManUtd) February 13, 2024
وتم الإعلان عشية أعياد الميلاد (كريسماس) عن موافقة رئيس شركة (إنيوس) العملاقة للكيماويات على شراء حصة قدرها 25% من نادي مانشستر يونايتد، في صفقة تضمنت استثمار 300 مليون دولار في البنية التحتية الخاصة بالنادي.
وبالإضافة إلى شراء أسهم الفئة "ب" المملوكة لعائلة غلازر، أكد الإعلان أن راتكليف سيعرض شراء ما يصل إلى 25% من جميع أسهم الفئة "أ" بسعر 33 دولاراً للسهم الواحد.
ووفقاً للوكالة، أجرى راتكليف سلسلة من الاجتماعات مع موظفي النادي وشركائه في الأيام الأخيرة، حيث التقى بقادة صندوق مشجعي مانشستر يونايتد المستقل وتحدث مع المسؤولين المحليين، الذين كان من بينهم كبار ممثلي مجلس إدارة النادي، وعمدة مدينة مانشستر الكبرى آندي بورنهام.
#مانشستر_يونايتد يعيد التفكير في "صفقة مزدوجة" بسبب #ليفربول https://t.co/pBi6TZnHpi
— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 13, 2024
وكشفت تقارير إخبارية أن راتكليف يخطط بالفعل لقيادة عملية إصلاح شاملة لفريق كرة القدم بمانشستر يونايتد، من أجل إعادة البريق للفريق، الذي ودع مبكراً المسابقات القارية هذا الموسم، عقب تذيله ترتيب مجموعته في الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.
يذكر أن مانشستر يونايتد يتواجد في المركز السادس حالياً بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 41 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، وذلك مع تبقي 14 مباراة على نهاية الموسم الحالي.