الثلاثاء 13 فبراير 2024 / 13:31

اقتحامات واعتقالات لمدن الضفة الغربية.. ومقتل فلسطيني في قلقيلية

نفذت القوات الإسرائيلية، سلسلة اقتحامات واعتقالات لمناطق متفرقة من الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن مصادر محلية قولها: إن "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، وأطلقت النار على شاب (20عاماً) خلال تواجده بمركبته في منطقة "البيرين" ما أدى لإصابته في الصدر والكتفين والرأس وتوفي متأثراً بجروحه .

ومنعت القوات الإسرائيلية طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصاب لعلاجه ما أدى إلى مقتله.

ووفق المصادر، "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً عقب مداهمة منزله وتفتيشه، بعد ان انتشرت بأحياء متفرقة من المدينة".

وقررت مديرية التربية والتعليم بالمدينة قررت تحويل الدوام المدرسي الكترونياً بسبب الأوضاع الميدانية السياسية.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، حطمت القوات جزءاً من صرح "الشهيدين علاء نزال وأنس قراقع" خلال اقتحام مدينة قلقيلية فجر اليوم.

وفي مخيم عسكر شرق نابلس، اعتدت القوات الإسرائيلية فجرا، بالضرب على شاب خلال مروره بسيارته من أحد شوارع المخيم.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم بلاطة، من دون أن يبلغ عن اعتقالات، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية، فلسطينياً من مدينة سلفيت وآخر من بلدة تفوح غرب الخليل.

وفي غضون ذلك، قصفت القوات الإسرائيلية، اليوم، منزلا في قرية صير جنوب جنين، وحاصرت منزلًا في القرية لمواطن من عائلة ارشيد، واستهدفته بقذائف "الإنيرجا"، ما أدى إلى اشتعال النيران، وطالبت شاباً موجوداً داخله بتسليم نفسه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن "القوات الإسرائيلية اعتقلت 7 فلسطينيين في عدد من قرى جنين".

وفي الخليل، نصبت القوات الإسرائيلية عدة حواجز عسكرية عند مداخل المدينة وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عدداً من الطرق الرئيسة والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي بلدة بيت أمر اقتحمت القوات الإسرائيلية عدة أحياء فيها وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، واستولت على أجهزة تسجيل كاميرات من داخل بعض المنازل التي تم مداهمتها.

وفي القدس، اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم، مواطنين بعد مداهمة منزليهما في قرية بيت اكسا شمال غربي القدس، وبلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة.

كما اقتحمت القوات، قرية الولجة شمال غربي بيت لحم، برفقة جرافات وآليات وتمركزت في منطقة "عين جويزة"، واعتقلت شابين من قرية حوسان غرب بيت لحم، وشابا من قرية كيسان جنوب بيت لحم.

واقتحمت القوات الإسرائيلية فجرا، بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله بعدة آليات، وداهمت منزلا واعتلت سطحه، من دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت القوات الإسرائيلية طفلا وشابا، وداهمت منزلي مواطنين وسرقت مبلغا ماليا خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله.