جنود من الجيش السوري في حمص (أرشيف)
جنود من الجيش السوري في حمص (أرشيف)
الثلاثاء 13 فبراير 2024 / 13:54

مقتل وإصابة 6 من القوات السورية بريف حمص

لقي عنصر من القوات السورية مصرعه متأثراً بجراحه التي أصيب بها، الإثنين، نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم داعش بسيارة كانت تقل عناصر من القوات السورية خلال حملة تمشيط في قرية الدرويشية التابعة لناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى إلى 2 وإصابة 4 من بينهم ضابط بجراج متفاوتة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة القتلى بلغت خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً للتوثيقات 101 قتيلاً منذ مطلع العام الحالي.

وقتل 17 من تنظيم داعش الإرهابي على يد قوات النظام والميليشيات.

بالإضافة لمقتل 76 من القوات السورية والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 13 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 40 عملية لعناصر تنظيم داعش ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.

كما أسفرت الاستهدافات إلى مقتل 8 أشخاص بينهم طفل بهجمات لداعش في البادية السورية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ضابطان وعدداً من عناصر القوات السورية أصيبا إثر استهداف فصائل غرفة عمليات ما يعرف  بـ"الفتح المبين" بقذائف المدفعية الثقيلة لمواقع القوات السورية على محور الرويحة بريف إدلب الجنوبي ضمن منطقة "بوتين - أردوغان".

وفي السياق، قتل عنصر من القوات السورية قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي.

ويرتفع إلى 56 تعداد العسكريين والمدنيين الذين قتلوا باستهدافات برية ضمن منطقة "بوتين - أردوغان" منذ مطلع العام 2023، وذلك خلال 53 عملية تنوعت ما بين هجمات وعمليات قنص واشتباكات واستهدافات ومسيرات انتحارية، كما أصيب بالعمليات آنفة الذكر أكثر من 20 من العسكريين و37 من المدنيين بينهم 4 أطفال بجراح متفاوتة.