لويس روبياليس (رويترز)
لويس روبياليس (رويترز)
الأربعاء 3 أبريل 2024 / 12:46

لويس روبياليس يواجه الاعتقال في مدريد

يتوقع أن يصل الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الأربعاء إلى إسبانيا بعدما قدم موعد عودته، وينتظر أن يصل خلال ساعات إلى مطار أدولفو سواريز مدريد-باراخاس، حيث من المتوقع أن يتم القبض عليه بمجرد وصوله على خلفية قضية العقود غير القانونية داخل الاتحاد، بحسب ما أفادت مصادر مقربة من القضية.

وكان من المقرر أن يعود روبياليس، الذي يتم التحقيق معه في جرائم فساد مزعومة في محكمة ماخاداوندا (مدريد)، إلى البلاد يوم السبت المقبل، على الرغم من أنه قرر أخيراً تقديم موعد عودته إلى إسبانيا.
وأشارت المصادر نفسها إلى أنه من الممكن أن يتم اعتقال روبياليس يوم الأربعاء في مطار مدريد.


وأضافت مصادر في دفاعه أن عودة روبياليس لا ترجع إلى استدعاء القاضي له، بل إلى رغبته في العودة في أسرع وقت ممكن، وأشاروا إلى أنه  ليس لديه أي استدعاء في المحكمة، لذلك يأملون ألا يكون هناك أمر اعتقال صادر بحقه.
وكان روبياليس سافر إلى الدومينيكان، التي لا تربطها اتفاقيات مع إسبانيا بشأن تسليم المطلوبين "قضائياً"، علماً بأنه مهدد بالحبس في قضية "الاعتداء الجنسي"، بينما ما تزال التحقيقات جارية في "مزاعم الفساد".
ويحقق القضاء في العقود غير القانونية المحتملة خلال السنوات الخمس الماضية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالتزامن مع الفترة التي قضاها روبياليس على رأس الاتحاد.