الأربعاء 15 مايو 2024 / 11:18

برعاية رئيس الدولة.. العين تحتضن "حصن الاتحاد 10"

تحت رعاية رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحتضن مدينة العين النسخة العاشرة من العرض العسكري "حصن الاتحاد 10".

ووفقاً لحساب وزارة الدفاع على "إكس"، جاء الإعلان خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد برئاسة قائد حرس الرئاسة اللواء الركن علي الكعبي، وعدد من ضباط وزارة الدفاع ومسؤولي الدوائر الحكومية، في أبوظبي، وأكد أهمية العرض العسكري من حيث إبراز القدرات والاحترافية العالية التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة والجهات الوطنية المشاركة في التعامل مع الأحداث المختلفة.
وناقش الحضور الإجراءات التحضيرية لهذا العرض العسكري المشترك الذي تنظمه وزارة الدفاع بالتعاون مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى مناقشة خطة العمل والاستعدادات العامة لتنظيم العرض مع توزيع مهام ودور كل جهة من أجل إنجاح وتنظيم هذا الحدث.

واستمع الحضور من أعضاء اللجنة المنظمة إلى شرح من رئيس اللجنة المنظمة للعرض العسكري "حصن الاتحاد 10" العقيد الركن إبراهيم الساعدي، حول برنامج وفقرات العرض ومهام الجهات المختصة وخطط عملها واستعداداتها للحدث، الذي يسهم في إبراز القدرات القتالية العالية والجاهزية للقوات المسلحة وإمكانيات منتسبيها في مختلف الوحدات والتشكيلات.
وأكدت كافة الجهات الحكومية في الإمارة أنها تضع جميع الإمكانات المتاحة بما يضمن استضافة متميزة للحدث وإنجاح فعالياته.