أمير الكويت يتوسط أعضاء الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية (إكس)
أمير الكويت يتوسط أعضاء الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية (إكس)
الأربعاء 15 مايو 2024 / 16:33

الحكومة الكويتية تؤدي اليمين الدستورية

أدت الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قال أمير الكويت خلال مراسم أداء اليمين الدستورية: "نواصل السير في سبل الإصلاح التي ارتضيناها، وترسيخ مبادئ العدل والشفافية والمصارحة التي انتهجناها".

وأضاف "نؤكد أننا في مرحلة جديدة من مراحل العمل الجاد المسؤول، والعطاء المستمر الالمحدود، لوطن له حقوق علينا، ومواطنين أقسمنا على الذود عن حرياتهم ومصالحهم وأموالهم"، مطالباً الحكومة الجديدة بتحديد أولوياتها ووضعها وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على المشاريع الاستراتيجية التنموية.

وتبدأ هذه الحكومة عملها بعد أن حل أمير الكويت يوم الجمعة الماضي، مجلس الأمة وعلق العمل ببعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، من أجل "دراسة جميع جوانب المسيرة الديمقراطية".

ووجه أمير الكويت الوزراء بالإسراع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية، ومعالجة ملفات البنية التحتية وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والتعليم، مع مراعاة "الشفافية والمحافظة على المال العام".

كما طالبهم بتطوير كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وصولاً لاقتصاد مستدام، واستثمار الثروة البشرية، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي في الخدمات المقدمة منها.

وعلى المستوى الخارجي، أكد ضرورة تعزيز أواصر العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة، وترسيخ الدور الإنساني لدولة الكويت.