الإثنين 10 يونيو 2024 / 22:50

أبرز ما كشفته آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين

أطلقت آبل مؤتمرها السنوي للمطورين، اليوم الاثنين، وسط توقعات بأن تكشف كيفية دمج بها الذكاء الاصطناعي في حزمة برمجياتها، بما في ذلك المساعد الصوتي "سيري" بعد تحديثه، وشراكة محتملة مع "أوبن إيه.آي" مطورة تطبيق "شات جي.بي.تي".

وبدأت الشركة المؤتمر بعرض أحدث المسلسلات الأصلية التي ستبث على خدمة "أبل تي.في+".
كما عرضت "فيجن أو.إس2"، أحدث برنامج لنظارات الواقع المختلط للتعلم الآلي، لإنشاء صور طبيعية. وأتاحت التحكم في الجهاز بالإشارة، إلى جانب زيادة حجم الشاشة الافتراضية المتوفرة في (فيجن برو).

وقالت أبل إن نظام التشغيل "آي.إو.إس 18" سيجعل شاشة آي فون الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص ويتضمن إصدارات محسنة من تطبيقاتها الداخلية.

وأضافت ميزة "إغلاق التطبيق" التي ستساعد اعلى حماية المعلومات الشخصية الحساسة. ويمكن للمستخدمين اختيار إغلاق تطبيقات معينة والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكاماً في نظام التشغيل.

 تحديث "آي أو إس 18":

تخصيص الشاشة الرئيسية، من خلال تلوين وتعديل الأيقونات حسب الرغبة، ووضع أيقونات التطبيقات إلى اللون الداكن، وتخصيص مركز التحكم، فعبر ضغطة طويلة يتم استدعاء قامئة جديدة تحتوي على أدوات إضافية يمكن إضافتها.

بالإضافة إلى ميزة الأمان، حيث يمكن للمستخدمين قفل التطبيقات باستخدام "بصمة الوجه" أو "بصمة الإصبع"،بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال نظام بيومتري.

ويمكن أيضاً إخفاء التطبيقات، وعند حدوث ذلك، ستختفي الإشعارات المرتبطة بها أيضاً، مع تكامل تطبيق التذكيرات مع تطبيق التقويم، وتجديد كامل لتطبيق الصور مع واجهة جديدة ووظائف مثل التعرف على مجموعات الأصدقاء والمجموعات.

كما شهد تطبيق الصور: في iOS 18 إعادة تصميم غير مسبوقة، تُسهل الوصول إلى كل شيء بلمسة بسيطة. عند السحب لأعلى أو لأسفل، يجد المستخدم أقساماً متنوعة من التطبيق، بما في ذلك مجموعات الذكريات والأشخاص الذين تمت إضافتهم.

وأضاف تطبيق البريد الإلكتروني تصميماً جديداً يتيح الوصول إلى الرسائل بشكل أسرع بفضل مجموعة من الفلاتر. ستُصنف الرسائل تلقائياً، ولكن يمكن أيضاً تصنيفها يدوياً.

أما جهاز "آيباد" فقد حصل بعد 14 عاماً على تطبيق الآلة الحاسبة، كجزء من تحديث iPadOS 18، أعلنت عنه آبل ضمن مؤتمرها، مشابه لحد كبير لتطبيق الآلة الحاسبةب نظام التشغيل iOS، ولكنه يدعم أيضاً Apple Pencil، مما يعني أنه يمكن كتابة المسائل الرياضية وسيقوم التطبيق بحلها بفضل ميزة تطلق عليها Apple اسم Math Notes.





ويستمر مؤتمر المطورين حتى يوم الجمعة.