جنود من الجيش الروسي في شمال أوكرانيا (أرشيف)
جنود من الجيش الروسي في شمال أوكرانيا (أرشيف)
الثلاثاء 11 يونيو 2024 / 16:47

الجيش الروسي يحرر مناطق جديدة ويدمر مقاتلات أوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على بلدتي أرتيوموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان الوزارة، أن "الأعمال النشطة التي قامت بها وحدات من قوات مجموعة "الغرب"، حررت بلدتي أرتيوموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

بالإضافة إلى ذلك، دمرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، وحدات لواء الاقتحام الثالث، واللواءين الميكانيكيين الرابع عشر والثامن والعشرين، للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، ونيفسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وخسر الجيش الأوكراني أكثر من 560 جندياً بين قتيل وجريح، و 5 مركبات، ومدفع بولندي ذاتي الدفع من طراز "كراب"، ومدفع هاوتزر أمريكي من طراز "M777"، ومدفعين هاوتزر من طراز "دي-30"، ومحطتين للحرب الإلكترونية، كما تم تدمير مستودعين لذخيرة المدفعية.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" و "سو-25" في مطاراتها.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 107 مناطق".

وأوضح البيان أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" و10 صواريخ من طراز "هيمارس".