محمد صلاح (إكس)
محمد صلاح (إكس)
الثلاثاء 11 يونيو 2024 / 17:50

برشلونة قطع وعداً لمحمد صلاح.. ما القصة؟

كشفت صحيفة ميرور البريطانية عن تفاصيل مثيرة بشأن الدولي المصري محمد صلاح وقصة تعاقده مع برشلونة في صيف 2020.

ذكرت الصحيفة أن إدارة برشلونة كانت تعتبر صفقة محمد صلاح آنذاك على أنها توقيع "خاص" للفريق.

وكان "الفرعون المصري" محمد صلاح يواجه مستقبلًا غامضاً في ليفربول مع بقاء عام واحد فقط على نهاية عقده في آنفليد.

وذكرت أنه في موسم 2020، ارتبط الهداف التاريخي لليفربول بالانتقال إلى عملاقي الدوري الإسباني برشلونة وريال مدريد.

وقالت أن لاعب البلوغرانا سابقاً وقائد فريق الإمارات أندريس إنييستا كان يرى في صفقة محمد صلاح الخلاص من العقم الهجومي والإضافة النوعية للفريق، إذ قالت: "يعتقد أندريس إنييستا أن محمد صلاح كان لديه القدرة على التوقيع "الخاص" لبرشلونة".

وتابعت أن قائد منتخب مصر ألمح بنفسه في عام 2020 إلى أنه سيكون منفتحاً على الانتقال إلى كامب نو، وقال: "أعتقد أن مدريد وبرشلونة فريقان كبيران. من يدري ما سيحدث في المستقبل، لكن الآن أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول مرة أخرى".

وفي ذلك الوقت، ألمح رئيس برشلونة خوان لابورتا إلى أن صلاح مهتم بالتبديل. وفي حديثه مع محطة الإذاعة الإسبانية RAC1، قال: "كبار اللاعبين يريدون الانضمام إلى برشلونة، هذا واضح. لا أستطيع أن أقول ما إذا كنا في محادثات مع روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح أم لا".

وقال المصدر ذاته "في الواقع، قطع برشلونة وعداً لصلاح. وأخبر الزعماء الكتالونيون المهاجم أنه يمكن أن ينضم إليهم في صفقة انتقال مجانية في الموسم التالي، عندما كان عقده على وشك الانتهاء.. في النهاية، لم يكن هذا الوعد كافياً، ووقع صلاح عقداً جديداً مع ليفربول".

واختتمت صحيفة ميرور: "في الأخير ظل صلاح مخلصاً ليورغن كلوب و"الريدز"، وبقي في الدوري الإنجليزي الممتاز".