أشادت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا ناتيا تورنافا، بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين بلادها ودولة الإمارات، مؤكدة أن "صندوق أبوظبي للتنمية يلعب دوراً كبيراً في دعم المشاريع التنموية والاستثمارية في العديد من دول العالم".

جاء ذلك خلال لقاء تورنافا أمس الأحد والوفد الحكومي المرافق، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، بحضور سفير جورجيا لدى الدولة باتا كالاندادزه، ومدير إدارة الاستثمارات في الصندوق راشد الكعبي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاستثماري وإيجاد آليات مناسبة لدعم التعاون الاقتصادي بين الجانبين، إضافة إلى تعزيز دور الصندوق في ما يتعلق بدعم أولويات جورجيا لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال السويدي إن "زيارة وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا للصندوق تشكل أهمية كبيرة لبحث كافة الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين، خاصة في ما يتعلق بمجالات التعاون الاستثماري وفتح آفاق للتعاون الاقتصادي، مشيرا إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية وجورجيا يسعيان إلى تطوير العلاقات المشتركة في كافة النواحي، حيث يركز الصندوق على تعزيز علاقاته الاستثمارية مع دول غرب آسيا، وتنشيط التعاون الثنائي ودعم الفرص الاستثمارية بما يخدم المصالح المشتركة".

وقالت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جمهورية جورجيا: "بحثنا خلال الزيارة الفرص الاستثمارية وسبل تنميتها وتعزيزها، مشيرة إلى أن بلادها تزخر بالعديد من الفرص وهي تتمتع ببيئة اقتصادية جاذبة ومستقرة للاستثمارات الخارجية".