آخــر الأخـبـــــــــار

ما هي نقاط الخلاف في مفاوضات السودان؟

24- أ ف ب

تتجه الأنظار، اليوم الجمعة، إلى مفاوضات حاسمة بين قادة الجيش والاحتجاج في السودان، يمكن أن تحدد مسار الأحداث في هذا البلد العربي المضطرب، بعد يومين فقط من توقيع الطرفين بالأحرف الأولى اتفاق تقاسم السلطة.  

السودان: الشرطة تفرق مسيرات لتأبين "شهداء الثورة"

24 - أ ف ب

أطلقت قوات مكافحة الشغب السودانية الغاز المسيل للدموع، الخميس، لتفريق متظاهرين توجهوا نحو ميدان رئيسي في الخرطوم "لتأبين شهداء" الثورة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص منذ اندلاعها في ديسمبر(كانون الأول) الفائت ضد حكم الرئيس السابق عمر البشير، وفقاً لعدد من الشهود.  

السودان: تأجيل التوقيع على المرسوم الدستوري

24 - د ب أ

كشف القيادي بقوى الحرية والتغيير السودانية منذر أبو المعالي أنه تم الاتفاق في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، على تأجيل الاجتماع الذي كان من المفترض أن يعقد غداً الجمعة للتوقيع على المرسوم الدستوري من جانب قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي.  

حميدتي: لا أرغب في رئاسة السودان

24- د ب أ

أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي العسكري في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، اليوم الاثنين، أنه لا يرغب أن يكون "رئيساً للسودان".  

الولايات المتحدة: حذف السودان من قائمة الإرهاب قريباً

24- د ب أ

أعلن القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم، ستيفن كوتيسيس، اليوم الأحد، عن ترحيب بلاده بالاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير، مشيراً إلى أن مسألة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أصبحت وشيكة.  

اتفاق الفرقاء في السودان..خطوة على الطريق الصحيح لبدء عهد جديد

24 - بلال أبو كباش

كان اليوم الجمعة شاهداً على توقيع اتفاق تاريخي بين الفرقاء في السودان، سيمهد حسب المراقبين للوضع في البلد العربي الذي يشهد أزمات عدة، للعودة إلى الطريق الصحيح، ويضمن انتقالاً هادئاً للسلطة ليحقق طموحات السودانيين الذين خرجوا على مدى الشهور الماضية في احتجاجات منظمة أسقطت نظام عمر البشير الذي استمر 30 عاماً.