آخــر الأخـبـــــــــار

الحراك السوداني بين تجاذبات القوى المدنية والعسكر

24 - بلال أبو كباش

لم يخفت صوت هتافات المحتجين المطالبين بسلطة مدنية في السودان حتى في شهر رمضان، خوفاً من تحركات المجلس العسكري الانتقالي المطالب بتولي رئاسة المجلس السيادي لتوسيع سيطرته على مفاصل الدولة من جديد.  

مقترح برئاسة دورية لمجلس السيادة بالسودان

24- د ب

دفعت قوى إعلان الحرية والتغيير السودانية، اليوم الإثنين، بمقترح لتجاوز أزمة الخلافات حول هيكلة مجلس السيادة، باقتراح رئاسة دورية لمجلس السيادة بين المدنيين والعسكريين.  

استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير والإسلاميون يهددون

24 - أ ف ب

استؤنفت مساء الأحد، مفاوضات تسليم السلطة للمدنيين بين المجلس العسكري في السودان وتحالف قوى الاحتجاج التي تتمسك بمجلس حكم يرأسه مدني، في حين يتصاعد التوتر بعد تحذيرات الإسلاميين من الاتفاق على نظام للحكم يتجاهل الشريعة.  

الجيش السوداني يعلق الحوار حتى رفع الحواجز من الطرق

24- أ ف ب

علق المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الأربعاء، الجلسة النهائية لحواره مع قوى الحرية والتغيير حول الفترة الانتقالية وتسليم السلطة، حتى يقوم المتظاهرون بفتح الطرق المغلقة في أجزاء من الخرطوم، حسب ما قال قادة الاحتجاج.  

جرحى في إطلاق نار على متظاهرين وسط الخرطوم

24- أ ف ب

أصيب ثمانية أشخاص على الأقل، اليوم الأربعاء، بإطلاق نار على متظاهرين قرب المقر العام للجيش في الخرطوم، وذلك قبيل استئناف المباحثات الحاسمة حول عملية الانتقال السياسي، وفق ما أعلن متحدث باسم الحركة الاحتجاجية.  

الجيش السوداني: خلايا نظام البشير النائمة أطلقت الرصاص على ساحة الاعتصام

24 - د ب أ

أكد الجيش السوداني اليوم الثلاثاء، وجود مندسين مسلحين وسط المعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني، وأشار إلى أن هم تسببوا في قتل وإصابة المعتصمين وأفراد من الجيش وقوات الدعم السريع، وبرأ الجيش نفسه، وقوات الدعم السريع، فضلاً عن الثوار من تلك الأحداث.