آخــر الأخـبـــــــــار

مئات السودانيين يواصلون احتجاجاتهم

24 - رويترز

تظاهر مئات المحتجين ومعظمهم من الطلاب في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم والمناطق القريبة منها اليوم الإثنين، لمواصلة موجة من المظاهرات بدأت قبل 3 أشهر وتمثل أخطر تحد حتى الآن لحكم الرئيس عمر حسن البشير المستمر منذ 30 عاماً.  

هدنة جنوب السودان في خطر... هل يمكن إنقاذ الاتفاق؟

24- ميسون جحا

لاتزال الهدنة في جنوب السودان صامدة، لكنها قد تنهار في أي وقت، الأمر الذي ينذر بتجدد الحرب الأهلية. لذا تحض "مجموعة الأزمات الدولية"، جهات خارجية على إقناع المتحاربين بعقد صفقتين بشأن الأمن والحدود الداخلية، وبقبول قوة حماية للعاصمة يوفرها طرف ثالث.  

تظاهرات طلابية جديدة في الخرطوم

24 - د ب أ

تظاهر طلاب بالجامعة الوطنية اليوم السبت، في إطار الحراك الشعبي المستمر في السودان لأكثر من شهرين للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس عمر البشير.  

البشير يتخلى عن سلطاته في الحزب الحاكم لنائبه

24- د ب أ

فوض الرئيس السوداني عمر البشير، صباح اليوم الجمعة، سلطاته واختصاصه كرئيس لحزب المؤتمر الوطني الحاكم لنائبه الجديد ليعمل على تسيير مهام الحزب، ليتفرغ الأخير لإدارة شؤون الدولة كرئيس قومي.  

السودان: وحده الصمغ العربي لا يعرف الأزمات

24 - رويترز

يواجه السودان عدة صراعات مسلحة، وأزمات اقتصادية، واحتجاجات في أنحاء البلاد، لكن أحد منتجاته صمد في وجه كل تلك الاضطرابات رغم أنه لا يحظى بشهرة واسعة، وهو الصمغ العربي الذي يدخل ضمن المكونات الأساسية لصناعة المشروبات الغازية.