آخــر الأخـبـــــــــار

ماذا ينتظر بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي؟

24 - أ ف ب

مستقبل رائع كما يتوقع بوريس جونسون، أو رصاصة في القدم كما يترقب مناهضو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟ بعد ما يقرب من 50 عاماً في الاتحاد الأوروبي، تكتب المملكة المتحدة فصلاً جديداً في تاريخها، مع بداية الشهر المقبل.  

محادثات جديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي رغم تعثر المفاوضات على بريكست

24 - د ب أ

يعتزم المفاوضون البريطانيون والأوروبيون عقد المزيد من المحادثات، اليوم الثلاثاء، حول طبيعة العلاقات بين الجانبين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في ظل انحسار التفاؤل بالتوصل إلى اتفاق في أعقاب إعلان بريطانيا اعتزامها طرح تشريع يمكن أن يلغي جزءاً من اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  

إندبندنت: مسلمو بريطانيا يهاجرون بسبب الاضطهاد

24- زياد الأشقر

أفادت الصحافية شيماء باخت في صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن المسلمين الذين عاشوا لأجيال في بريطانيا يحزمون اليوم حقائبهم ويفترقون عن أحبائهم، ويتخلون عن وظائفهم والبلد الذي ولدوا فيه، من أجل الانتقال إلى مكان آخر أكثر آماناً.  

لماذا لم ترحب إيران بمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي؟

24- جورج عيسى

عدد الكاتب بويا ستون نقاطاً عدة تجعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست، انتكاسة إضافية للنظام الإيراني. وذكر في موقع "إيران فوكوس" أن الاتحاد الأوروبي خسر عضواً مهماً وحاسماً برحيل المملكة المتحدة.  

بعد بريكست...جونسون يكتشف ضعف بريطانيا

24- زياد الأشقر

عن تأثيرات بريكست على بريطانيا، كتب الصحافي سيمون جينكنز في صحيفة "غارديان" البريطانية، أن العملية لم تنتهِ ليل الجمعة، ذلك أن إجراءات الطلاق وصلت إلى نتائج غير واضحة، وسيتعايش الزوجان على الأقل 11 شهراً إضافياً.  

بين أمريكا وأوروبا.. هل يحسم جونسون موقفه من إيران؟

24- جورج عيسى

لم يستغرب الأستاذان في كلية الخدمة الدولية التابعة للجامعة الأمريكية غاريت مارتن وميشال إيغان أن يشكل موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) محور الانتخابات التي شهدتها المملكة المتحدة مؤخراً. فقد أمِل الجمهور المحبط من الشلل الذي تسبب به بريكست أن تكسر الانتخابات ذلك الجمود.