آخــر الأخـبـــــــــار

إلى متى يستمر شهر العسل بين ترامب وجونسون؟

24- ميسون جحا

تبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد عبارات الثناء والتقدير، ولكن تبقى بين الرجلين خلافات كبيرة. لذا سأل توم ماكتاغو، محرر لدى موقع "أتلانتيك" الأمريكي إلى متى يستمر شهر العسل بين الزعيمين.  

بوريس جونسون ...شخصية خارجة عن المألوف تستعد لدخول "10 دوانينغ ستريت"

24- رنا نمر

من المتوقع أن يتم اليوم الثلاثاء انتخاب وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون رئيساً للحزب المحافظ الحاكم خلفاً لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، مما يقربه من تولي منصب رئيس وزراء بريطانيا. وسيعلن الحزب عن نتيجة الاقتراع عبر البريد الذي شمل 160 ألف عضو بالحزب، عقب إجراء جولة إعادة بين جونسون ووزير الخارجية جيريمي هنت.  

كيف استغل أردوغان بريكست لتحقيق مكاسب؟

24- ميسون جحا

أشارت إلجين بويرازلر، كاتبة عمود تركية ومؤلفة كتب سياسية، إلى استغلال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي( بريكست)، من أجل تمرير سياساته في الداخل التركي.  

ماضي تركيا وحاضرها المظلم.. في إصدار جديد

24-ميسون جحا

في نهاية شهر أبريل (نيسان)، وخلال إحياء الذكرى السنوية للمذبحة الأرمنية، كرر أعضاء في الكنيست الإسرائيلي مطالبتهم باعتراف رسمي بمذبحة نفذتها ثلاث حكومات تركية متعاقبة، في بداية القرن الماضي.  

كيف أدخل أردوغان بلاده في حروب باردة؟

24- جورج عيسى

يرى الصحافي التركي البارز بوراك بكديل أنّ التشاؤم الحذر حلّ مكان ذروة الأزمة التي برزت الصيف الماضي بين تركيا والولايات المتحدة، وهما دولتان حليفتان نظرياً في حلف شمال الأطلسي.  

بعد هزيمة ماي المدوية...ما هي خياراتها؟

24- رنا نمر

بعد هزيمة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي المدوية بسبب رفض البرلمان خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، يواجه البرلمان والبلاد أياماً غامضة، ومن المفترض أن يناقش النواب اليوم مذكرة لحجب الثقة، إذا خسرتها الحكومة ستقام انتخابات عامة، ولكن حتى لو نجت فإن خطواتها المقبلة لا تزال غير واضحة.  

من فرنسا إلى بريطانيا مروراً بايطاليا.. هل هي نهاية أوروبا؟

24- جورج عيسى

عن التطورات على الساحة الأوروبية، كتب الصحافي الأمريكي توماس فريدمان في صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه منذ الحرب العالمية الثانية، نشأ النظام العالمي الليبرالي الذي نشر مزيداً من الحرية والإزدهار في أنحاء العالم، على دعامتين: الولايات المتحدة والأمم الأوروبية المتحدة، التي صارت الاتحاد الأوروبي.  

بريطانيا تترنح على حافة أزمة دستورية

24- زياد الأشقر

عن تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، كتب غرافان ولشي في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن حدثين غيرا اللعبة في بريطانيا الأسبوع الماضي، الأول إعلان محكمة العدل الأوروبية أنه بامكان المملكة المتحدة أن تلغي من جانب واحد قرارها بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي قبل أن توقع على اتفاق الانسحاب، والثاني دعوة نواب في حزب المحافظين إلى طرح الثقة بقيادة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للحزب، وإخفاقهم في الحصول على عدد الأصوات اللازمة للإطاحة بها من زعامة الحزب ورئاسة الوزراء.