آخــر الأخـبـــــــــار

كيف أدخل أردوغان بلاده في حروب باردة؟

24- جورج عيسى

يرى الصحافي التركي البارز بوراك بكديل أنّ التشاؤم الحذر حلّ مكان ذروة الأزمة التي برزت الصيف الماضي بين تركيا والولايات المتحدة، وهما دولتان حليفتان نظرياً في حلف شمال الأطلسي.  

بعد هزيمة ماي المدوية...ما هي خياراتها؟

24- رنا نمر

بعد هزيمة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي المدوية بسبب رفض البرلمان خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، يواجه البرلمان والبلاد أياماً غامضة، ومن المفترض أن يناقش النواب اليوم مذكرة لحجب الثقة، إذا خسرتها الحكومة ستقام انتخابات عامة، ولكن حتى لو نجت فإن خطواتها المقبلة لا تزال غير واضحة.  

من فرنسا إلى بريطانيا مروراً بايطاليا.. هل هي نهاية أوروبا؟

24- جورج عيسى

عن التطورات على الساحة الأوروبية، كتب الصحافي الأمريكي توماس فريدمان في صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه منذ الحرب العالمية الثانية، نشأ النظام العالمي الليبرالي الذي نشر مزيداً من الحرية والإزدهار في أنحاء العالم، على دعامتين: الولايات المتحدة والأمم الأوروبية المتحدة، التي صارت الاتحاد الأوروبي.  

بريطانيا تترنح على حافة أزمة دستورية

24- زياد الأشقر

عن تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، كتب غرافان ولشي في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن حدثين غيرا اللعبة في بريطانيا الأسبوع الماضي، الأول إعلان محكمة العدل الأوروبية أنه بامكان المملكة المتحدة أن تلغي من جانب واحد قرارها بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي قبل أن توقع على اتفاق الانسحاب، والثاني دعوة نواب في حزب المحافظين إلى طرح الثقة بقيادة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للحزب، وإخفاقهم في الحصول على عدد الأصوات اللازمة للإطاحة بها من زعامة الحزب ورئاسة الوزراء.  

إندبندنت تريد نقاشاً على استفتاء آخر على البريكست

24- زياد الأشقر

نفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أنها تقوم بحملة، مؤكدة أنها لا تدعو إلى إجراء استفتاء جديد على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنها تريد أن نستكشف الطرق التي يستطيع من خلالها الناس وممثلوهم المنتخبون من إبداء الرأي في ما يتعلق ببريكست.  

جامعات تركيا تتحول إلى مدارس دينية باكستانية

24- ميسون جحا

لفتت آهو أوزيورت، كاتبة عمود سياسي في صحيفة "حريت" التركية، لمحاولات تبذلها تركيا للتصدي لعدة أزمات دولية ومشاكل محلية، معتبرة أن آخر ما يحتاج إليه الشعب التركي هو نقد ديني لاذع، واستهانة مطلقة بكل ما تبقى من قيم علمانية.