آخــر الأخـبـــــــــار

ماذا يُمكن أن يحقق أردوغان في واشنطن؟

24- ميسون جحا

عندما يلتقي الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان بواشنطن في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، سيجريان محادثاتهما على خلفية توترات أمريكية تركية متصاعدة في السياسة الخارجية، فضلاً عن مخاوف من تكرار ما جرى عندما زار أردوغان العاصمة الأمريكية قبل عامين.  

أردوغان يكافئ الفاسدين.. على ترامب الاقتداء بالكونغرس

24- جورج عيسى

ذكر النائب التركي السابق والباحث البارز في "مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات" أيكان إردمير أنّ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعلن الأربعاء أنه سيبيع حصته البالغة 10% في بورصة اسطنبول بعد أن عيّنت تركيا مصرفياً تركياً مداناً كرئيس لمجلس إدارتها. وأدين المصرفي في محكمة أمريكية بضلوعه في مخطط بمليارات الدولارات لمساعدة إيران على التهرب من العقوبات الأمريكية عليها.  

تقرير: تركيا تمارس الإرهاب في سوريا عبر وكلائها

24- جورج عيسى

أعد جيريمي أندريه تقريراً في صحيفة "لوبوان" الفرنسية أظهر فيه كيف تجند تركيا المجموعات المتطرفة لخدمة أجنداتها في الشمال السوري. وتطرق بداية إلى مقتل هفرين خلف التي كانت رمزاً حياً للمرأة الكردية وصاحبة ابتسامة هادئة ونظرة لامعة. هي سياسية سورية (34 عاماً) تعرضت للتعذيب والقتل في 12 أكتوبر الحالي على يد جماعة أحرار الشرقية التي تستخدمها تركيا في اجتياحها لشمال شرق سوريا.  

تركيا طابور خامس ضمن الناتو

24- ميسون جحا

مع عزم تركيا على إقامة علاقة أوثق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يقول كون كوغلين، محرر الشؤون الدفاعية والخارجية لدى صحيفة "ذا تيلغراف" البريطانية، وزميل بارز لدى معهد "غيتستون" إنه حان الوفت للنظر جدياً بقضية استمرار عضوية أنقره في حلف الناتو.  

تقرير: 50 قنبلة نووية أمريكية "رهينة" لدى أردوغان

24- رنا نمر

أفادت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقومون حالياً بمراجعة خطط لإخلاء ما يصل إلى 50 قنبلة نووية أمريكية تم تخزينها منذ فترة طويلة في قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا في اعقاب الهجوم العسكري لأنقرة في شمال سوريا.  

محاكم أردوغان شبيهة بمعتقلات ستالين

24- ميسون جحا

تحت عنوان"كان لستالين معسكرات اعتقال، ولأردوغان محاكم"، ذكر براق بيكديل، الصحفي التركي البارز، والزميل لدى منتدى الشرق الأوسط، بما ارتكبه جوزيف ستالين في الاتحاد السوفييتي بين 1936 و1938، باسم" التطهير العظيم"، العبارة البريئة التي تعني التصفية الشاملة لـ "أعداء الدولة".  

هكذا تنتهك قطر وإيران وتركيا ذكرى خاشقجي

24- جورج عيسى

لاحظ الكاتب السياسي سيث فرنتزمان كيف قامت المواقع الإعلامية المؤيدة لإيران وتركيا والأنظمة التسلطية المنتهكة لحقوق الإنسان باستغلال ساخر لذكرى مقتل جمال خاشقجي كي تبيّض سجلّ ديكتاتوريّيها.