آخــر الأخـبـــــــــار

لماذا تعاقب واشنطن إيران وتتجاهل تركيا؟

24- جورج عيسى

رأى المسؤول السابق في البنتاغون مايكل روبين أن دور تركيا الإقليمي لا يختلف كثيراً عن دور إيران، مشيراً في مقدمة مقاله الذي نشرته مؤسسة الرأي الأمريكية "ذا ناشونال إنترست" إلى أن سلطات الجمارك احتجزت في 18 ديسمبر (كانون الأول) الماضي 3000 مسدس تركي الصنع في ميناء الخمس الواقع على بعد 100 كيلومتر شرق العاصمة، ومثلت الشحنة التي أعلنت تركيا جهلها بها خرقاً واضحاً لحظر السلاح الأممي المفروض على ليبيا.  

هل يكتشف ترامب أخيراً حقيقة أردوغان؟

24- جورج عيسى

انتقد الباحث مايكل روبين الانعطاف الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه أنقرة، خاصةً أنه عمد قبل خمسة أشهر فقط، إلى استهداف اقتصاد تركيا لإجبار أردوغان على إطلاق سراح القس أندرو برانسون.  

2019 ... سنة الإخفاقات لأردوغان

24- جورج عيسى

في مجلة ماكليانز الكندية، شرح عدنان خان الأسباب التي تدفع 2019 كي تكون سنة كارثية على تركيا. وكتب أنّه بالنسبة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان الهدف توحيد البلاد وفقاً لما قاله خلال حملة الاستفتاء لصالح تحويل النظام التركي إلى نظام رئاسي عالي المركزية.  

تركيا والاتحاد الأوروبي..الزواج الذي لن ينجح أبداً

24- جورج عيسى

كتب الصحافي البارز بوراك بكديل في معهد "غايتستون إنستيتيوت" الأمريكي أنّ تركيا طالبت بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لأول مرة سنة 1987 حين كان العالم مختلفاً عما هو عليه اليوم. حتى أنّ نادي الأثرياء كان له اسم مختلف: السوق الأوروبية المشتركة.  

قمع تركي عابر للقارات...أردوغان يطارد خصومه حول العالم

24- ميسون جحا

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أكتوبر( تشرين الأول) 2017، في تجمع لحزبه العدالة والتنمية، عن خطوات للقضاء على حركة الداعية المنفي فتح الله غولن، الذي يحمله أردوغان المسؤولية عن انقلاب 15يوليو( تموز) 2016. وبعد عرض بعض الإجراءات المحلية لتقويض الحركة، المعروفة اختصاراً باسم فيتو، أشار أردوغان إلى رغبته في ملاحقة شبكات غولن خارج تركيا.  

كيف يُصدق ترامب أن تركيا ستحارب داعش؟

24- جورج عيسى

في معهد "غايتستون إنستيتيوت" الأمريكي، ألقت الصحافية أوزاي بولوت الضوء على ازدواجية خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه واشنطن، وتغيره بحسب حاجته للولايات المتحدة.  

آخر مسمار في نعش توسع أردوغان النيو-عثماني

24- جورج عيسى

أكد الكاتب ياوز بيدر في صحيفة "ذي آراب ويكلي" أنّ استقالة وزير الدفاع جايمس ماتيس تكشف ما وصفه سابقاً بأنّه "ارتباك أمريكي". هو يؤشّر إلى مرحلة جديدة من سوء الإدارة على أعلى المستويات في القوة العظمى الوحيدة.  

تكرار الأخطاء مستمر... أمريكا تكافئ أردوغان على سلوكه السيئ

24- جورج عيسى

في مقالهما بموقع "ديفنس وان" الأمريكي، أكد الباحثان أيكان إردمير وجون لَكنر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يكن في موقع تفاوضي مناسب حين تلقى يوم الجمعة الماضي،اتصالاً من البيت الأبيض. فهو يواجه انكماشاً اقتصادياً، وتضخماً مزدوج الأرقام، ومنافسين أقوياء من المعارضة في الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا في مارس (آذار) المقبل.