آخــر الأخـبـــــــــار

ركود الاقتصاد التركي يرعب أردوغان

24- ميسون جحا

كتبت لاورا بتيل، مراسلة صحيفة "فايننشال تايمز"، عن الركود الاقتصادي في تركيا، لافتةً إلى أنه يثير خوف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بسبب انتخابات الربيع المقبل.  

كيف يحوّل أردوغان تركيا إلى دولة أحياء-أموات؟

24- جورج عيسى

شكّل ما دار خلال جلسة نقاش برلمانيّ تركيّ منطلقاً لمقال الصحافي ياوز بيدر في صحيفة "ذي اراب ويكلي" اللندنية. فقد قال رئيس المجلس النيابي وهو عضو في حزب العدالة والتنمية: "نحن نطهر الجميع".  

تركيا ... بوابة مرور لداعش نحو أوروبا

24- جورج عيسى

ذكرت صحيفة "المغربية" الإيطالية أنه بعد ظهور تسجيل صوتي لزعيم داعش أبو بكر البغدادي في 22 أغسطس (آب) الماضي، بدا أن أتباعه التزموا بتوجيهاته بالعودة إلى شن هجمات في أوروبا.  

"نيويورك تايمز": أردوغان طوّع ترسانة إعلامية لنشر الترهيب وقمع المعارضة

24- زياد الأشقر

في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز"، سلطت كارلوتا غال الضوء على معاملة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للصحافيين في بلده، قائلة إن الرجل الذي يواصل التسريبات في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول، يستخدم القضية في ما هو أوسع من الحريات الصحافية وانتهاك حقوق الإنسان. وهذا ما جعل الكثيرين في حيرة داخل تركيا، البلد الذي تعرض عشرات الآلاف من مواطنيه للقمع منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة في عام 2016.  

قنبلة سياسية داخلية توقع أردوغان في ورطة؟

24- جورج عيسى

ذكر الكاتب السياسي، ياوز بيدر، في صحيفة "ذي اراب ويكلي" اللندنية، أنّ عنصراً داخلياً جديداً طرأ على الساحة السياسية التركية الأمر الذي فرض تحدياً إضافياً على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.  

إعلام أردوغان حول الصحافة الغربية إلى مهزلة!

24- مروة هاشم

كتب الباحث لويس فيشمان، في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الصحافة الأمريكية تنجرف وراء مؤامرة وسائل الإعلام التركية الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بحثها المضنى عن تفاصيل مثيرة في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.  

التغطية الإعلامية التركية لقضية خاشقجي وسيلة لتحقيق غاية خاصة!

24- جورج عيسى

أكد خبراء لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية أنه لا يحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ادعاء التفوق الأخلاقي في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي. وذكر مراسل الصحيفة بيثان ماكيرنان أنه بالنسبة إلى العديد من الصحافيين الأتراك، فإن التأثير المزلزل لمقتل خاشقجي ينعكس في تصوير أردوغان نفسه مناضلاً من أجل الحقيقة والعدالة، علماً أنه أكبر سجان للصحافيين حول العالم.