آخــر الأخـبـــــــــار

تقرير إسرائيلي: تركيا على خطى إيران

24- مروة هاشم

على رغم ابتعاد أنقرة عن الغرب، رأى الباحث بنيامين ويل أن على الولايات المتحدة وأوروبا التوصل إلى طريقة لمواجهة المخاوف التركية وكذلك رغبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التحول إلى قوة عظمى إقليمية؛ وذلك حتى لا يُشكل تهديداً لدول في الشرق الأوسط.  

ما هي حظوظ "ديفا" في كسر سطوة أردوغان؟

24 – مروة هاشم

كتبت لورا بيتل، مراسلة صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يواجه الآن تحدياً داخل بلاده، حيث أطلق حليفه السابق على باباجان، نائب رئيس الوزراء التركي سابقاً، حزباً سياسياً جديداً منافساً يهدف إلى تحدي قبضته على السلطة.  

أردوغان ينفّر أيضاً القبارصة الأتراك

24- ميسون جحا

نشر تركي تغريدة على "تويتر" تعكس بشكل مثير للشفقة جنوح بعض الأتراك في سعيهم اللامتناهي لإثارة حروب مع باقي أرجاء العالم، إذ كتب: "يجب أن نقصف القبارصة الأتراك لنظهر للعالم كم نحن أمة مضطربة المشاعر. وعلى العالم أن يعلم كيف يمكن لأتراك مجانين أن يعاملوا آخرين إذا أساؤوا التعامل مع وطنهم الصغير".  

تقرير أمريكي: على تركيا دفع ثمن باهظ للمصالحة مع الولايات المتحدة

24- مروة هاشم

رأى مايكل روبن، الباحث والمسؤول السابق في البنتاغون، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تخيل نفسه خبيراً عسكرياً مخضرماً، ولكنه أدرك الآن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلاعب به، ودفعه للتخلى عن عقود من التحالف مع الولايات المتحدة، مقابل تحالف قصير مع بلاده، يحقق أهدافاً محدودة.  

كيف يخفي أردوغان إخفاق سياساته الخارجية والاقتصادية؟

24- جورج عيسى

وافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الأسبوع الماضي على خطط تستحوذ بموجبها وزارة الخزانة على 28% في مصرف إيسبنك، أكبر مصرف تركي مدرج في البورصة. وعلقا على هذا الخبر، النائب التركي السابق والمدير البارز لبرنامج تركيا في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" أيكان إردمير، لشرح أسباب القرار.