آخــر الأخـبـــــــــار

من الطائف إلى الرياض.. السعودية مهندس اتفاقات السلام

24-أبوظبي

تمكنت السعودية من إنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن برعايتها للمفاوضات التي توجت مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيع "اتفاق الرياض" رسمياً لتضم بذلك الرياض، إلى حصاد دبلوماسيتها حصاد إنجازات مشهودة، جمعت بفضلها السعودية الفرقاء العرب أوالمسلمين، في أكثر من مناسبة، وجمعتهم على كلمة سواء.  

لوبوان: أرامكو العملاق السعودي الذي سيتقدم آبل

24- جورج عيسى

كتبت بياتريس بارينو في مجلة "لو بوان" (النقطة) الفرنسيّة أنّه منذ أشهر، كانت الأرقام المقدّمة عن شركة أرامكو ناتجة عن تقديرات الخبراء. ثم بين أواخر مارس (آذار) وأوائل أبريل (نيسان) 2019، وفي إطار إصدار سندات لشراء 70% من المجموعة السعودية البتروكيماوية سابيك – واحدة من أكبر الرسملات المصفقية في المملكة – تم رفع الستار عن الصحة المالية لشركة أرامكو، الشركة الوطنية السعودية.  

السعودية تدرج 22 كياناً و6 أسماء على قائمة الإرهاب

24 - أبوظبي

صنفت الدول السبعة الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب 25 كياناً تابعاً لشبكات النظام الإيراني والحرس الثوري و"حزب الله" على القائمة السوداء، وأعلنت السعودية، من جهتها إدراج 3 أسماء إضافية إلى القائمة.  

أرامكو تخزن 4.6 ملايين برميل نفط في الهند

24 - رويترز

قال مسؤول حكومي اليوم الأربعاء، إن الهند ستؤجر أربعة مستودعات احتياطي البترول الاستراتيجي في بادور، لأرامكو السعودية لتخزين نحو 4.6 ملايين برميل من النفط، مع سعي نيودلهي للحصول على استثمارات عالمية للتوسع في البنية التحتية للطاقة.  

حضور رفيع المستوى في "دافوس الصحراء" بالسعودية

24 - د ب أ

شهد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الثالثة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2019 "دافوس الصحراء" التي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة.