آخــر الأخـبـــــــــار

هل أعاد بايدن انتخاب ترامب رئيساً؟

24-جورج عيسى

استعرض الكاتب السياسي في مجلة "ذي أمريكان سبكتايتور" دايفد كاترون الخطأ الكبير للمرشح جو بايدن وحزبه الديموقراطي والذي ربما سلم الولاية الثانية إلى دونالد ترامب في الخريف المقبل.  

بين بنس وهايلي وبومبيو.. من سيكون الأوفر حظاً في الانتخابات 2024؟

24- جورج عيسى

رأى الباحث البارز في "مركز ناشونال إنترست" كريستشن ويتون أن التكهن حول انتخابات 2024 الرئاسية منذ الآن قد يبدو سابقاً لأوانه بما أن الأمريكيين بدأوا للتو دخول المرحلة الضاغطة من الحملة الحالية. كذلك، لا يزال العديد من المحللين يشككون بحظوظ ترامب في كسب ولاية ثانية وسط كارثة اقتصادية غير مسبوقة. إن إخفاقاً لترامب سيؤدي إلى سباق تمهيدي مختلف تماماً عن ذاك الذي يؤدي فيه دور صانع الملوك.  

لماذا قد يكون مايك بنس أفضل نائب رئيس أمريكي؟

24- جورج عيسى

في جولة سريعة على تاريخ نواب الرؤساء الأمريكيين، برهن مدير أبحاث السياسة الخارجية والأمنية في مؤسسة "هيريتدج" جايمس كارافانو كيف عزز نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أهمية منصب نيابة الرئاسة الأمريكية، مذكراً في مجلة "ناشونال إنترست" بأنه منذ ولادة الجمهورية، كان هذا المنصب ثانوياً، بحيث لم يكن لشاغله دور إلا في حال استقال أو توفي الرئيس فيخلفه.  

بايدن والتفكير السحري.. لهذا يتمتع ترامب بالأفضلية في نوفمبر

24- جورج عيسى

رأى بروفسور العلوم السياسية في جامعة نيو هايفن الأمريكية جوشوا ساندمان أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب يتمتع بأفضلية للفوز بولاية ثانية بغض النظر عن تعامله مع فيروس كورونا أو عن تمتع منافسه جو بايدن بأفضلية من حيث التصويت الشعبي.  

هل يتفادى الديمقراطيون الإذلال الانتخابي؟

24- جورج عيسى

عرض مجلس تحرير موقع "إيشوز أند إنسايتس" "قضايا ورؤى" الأمريكي الأسباب التي تجعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرشحاً فوق العادة للفوز بولاية ثانية وبفارق كبير عن المرشح المحتمل الديموقراطي المحتمل جو بايدن، رغم الضغوط التي يفرضها فيروس كورونا.  

بيرني ساندرز ونهاية البولشفية الإسلاموية

24- جورج عيسى

انتقد مؤسس الكونغرس الكندي المسلم والكاتب السياسي في صحيفة "تورونتو صن" الكندية طارق فتاح حملة السناتور بيرني ساندرز، قائلاً إن الذين يديرون هذه الحملة قد يكونون غافلين عن شعور الأمريكيين العاديين تجاه علاقته الوثيقة بالإسلامويين، لكن الآخرين بمن فيهم المسلمون الليبيراليون والأمريكيون من أصل هندي، يجدون هذه العلاقة في غاية الإزعاج.  

هل ينقذ بايدن الحزب الديمقراطي؟

24- زياد الأشقر

عن السباق الديمقراطي إلى البيت الأبيض، كتب المسؤول الأمريكي السابق كارل روف في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الأمريكيين شهدوا 72 ساعة مختلفة في تاريخ الانتخابات التمهيدية.  

الديمقراطيون يتشاجرون وترامب يوسّع قاعدته الشعبية

24- جورج عيسى

رأى الكاتب السياسي في مجلة "أمريكان سبكتايتور" ديفيد كاترون أنه في مقابل احتمال تحول الانتخابات التمهيدية الديموقراطية إلى حرب أهلية داخلية، يوسع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاعدة الجمهورية عبر الوصول إلى مروحة واسعة من الأمريكيين الذي لا يصوتون إلا نادراً.