آخــر الأخـبـــــــــار

الديموقراطيون قلقون جداً من الانتخابات الأمريكية المقبلة

24- جورج عيسى

ربما يعتقد البعض أن الانتخابات النصفية، أو الرئاسية في الولايات المتحدة لا تزال بعيدة جداً، إذ لم يمض على وجود الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض 100 يوم. لكن في العاصمة واشنطن، تتخذ الحسابات طابعاً مختلفاً.  

وول ستريت جورنال: بيلوسي أيضاً نفذت انقلاباً

24-زياد الأشقر

تطرقت افتتاحية صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى طلب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي من الجيش الأمريكي اليقظة ضد احتمال أمر الرئيس دونالد ترامب بتوجيه ضربة نووية إلى بلدٍ ما بعد إخفاقه في منع الكونغرس من المصادقة على فوز جو بايدن بالرئاسة الأربعاء الماضي.  

كيف يمكن لبايدن تطوير نجاحات ترامب الخارجية؟

24- جورج عيسى

دعا الكاتب السياسي في مجلة "واشنطن تايمز" كليفورد ماي الرئيس المنتخب جو بايدن إلى تأسيس إرث الشخصي في السياسة الخارجية، وأن لا يكون استمراراً لسياسات الرئيس السابق باراك أوباما. ولا يرى ماي، فرقاً كبيراً بين شعاري بايدن وترامب "أعيدوا البناء بشكل أفضل" و"اجعلوا أمريكا عظيمة ثانية". فهما يدعوان إلى إعادة عكس التدهور والضمور اللذين تعاني منهما الولايات المتحدة وإلى إصلاح ما خُرب.  

كبار الناخبين يصوتون لتأكيد فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية

24 - أ ف ب

يصوت أعضاء الهيئة الناخبة الأمريكية الإثنين، لتاكيد فوز جو بايدن رسميا برئاسة الولايات المتحدة، في إجراء شكليّ في الظروف العادية، غير أنه يتخذ هذه السنة بعداً استثنائياً إذ لا يزال دونالد ترامب يرفض الاعتراف بهزيمته.