آخــر الأخـبـــــــــار

خلاصة الانتخابات النصفية... حظوظ ترامب في 2020 جيدة

24- زياد الأشقر

تعليقاً على نتائج الإنتخابات النصفية في الولايات المتحدة، كتب المعلق ويل هوتون في صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، أن الظلام خيم منذ عامين على بريطانيا والولايات المتحدة. وبدا أن المستقبل صار في قبضة اليمين الأنغلو أمريكي، الشعبوي، والمعادي للأجانب، والمناهض للاتحاد الأوروبي، وفائق التحرر، ونشأ تحالف مناهض للأخلاق يمتد من دونالد ترامب، عبر نايجل فاراج، وجاكوب ريس موغ.  

على إيران والديمقراطيين تقبل الواقع.. ترامب يعزز رئاسته

24- جورج عيسى

أكد محرر الشؤون الخارجية والدفاعية في صحيفة "ذا دايلي تلغراف" البريطانية كون كوغلين، أنّ أي أحد يأمل بحدوث تغييرات جذرية في السياسة الخارجية الأمريكية بسبب نتائج الانتخابات النصفية سيصاب بخيبة أمل عميقة.  

استقالة 3 مسؤولين كبار في البنتاغون.. هل تمهد لاستقالة ماتيس؟

24- زياد الأشقر

كتبت الصحافيتان لارا سيلغمان وروبي غرامر في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن المسؤول عن أفريقيا في وزارة الدفاع الأمريكية ترك منصبه الشهر الماضي، في ثالث خطوة من نوعها في صفوف المسؤولين المدنيين في الوزارة خلال الأسابيع الماضية وسط تكهنات بأن وزير الدفاع جيمس ماتيس في طريقه لترك منصبه بعد الانتخابات النصفية في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.  

هل يحق لترامب إلغاء حق اكتساب الجنسية بالولادة؟

24- زياد الأشقر

تعهد الرئيس دونالد ترامب استخدام صلاحياته التنفيذية لإنهاء سياسة منح الجنسية الأمريكية للأطفال الذين يولدون على الأراضي الأمريكية، ما دفع كثيرين إلى التساؤل عن صلاحيات الرئيس لتنفيذ تعهده.  

أي علاقة بين خطاب ترامب وتزايد العداء للسامية؟

24- زياد الأشقر

تناول الصحافيان مايكل هيرش وروبي غرامر في مقال نشراه في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية الهجوم الذي نفذه مسلح على الكنيس اليهودي في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، فقالا إن روبرت باورز الذي نفذ الهجوم لم يكن ظاهرياً من المعجبين جداً بالرئيس دونالد ترامب. وقبل يومين من الهجوم الأسوأ على الطائفة اليهودية في الولايات المتحدة، كتب باورز المعادي للسامية على نحوٍ عنيف، أن ترامب لم يذهب بعيداً في قوميته إلى الحد الذي يعتبر كافياً من وجهة نظره.