آخــر الأخـبـــــــــار

واشنطن.. من دور الشرطي إلى دور العريف

24- جورج عيسى

علّق الكاتب السياسي كليفورد ماي، في مقاله ضمن صحيفة "واشنطن تايمس" على تطور قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الانسحاب من سوريا خلال شهرين. في أواخر السنة الماضية، أعلن ترامب بعجلة ومن دون وجود خطة، نيته بسحب جميع قواته من سوريا. حتى ذلك الوقت، قدّم حوالي 2000 عنصر خاص مثالاً حول اقتصاد القوة. أنجزت واشنطن الكثير عبر القليل من الجنود فمكّنت الحلفاء المحليين من قتال داعش بشكل أكثر فاعلية مما لو فعلوا ذلك وحدهم كما ساعدوا في احتواء إيران.  

تحقيق مولر.. هل يصبح الديمقراطيون كالمؤمنين بالمخلوقات الفضائية؟

24- جورج عيسى

مع اقتراب موعد تقديم المحقق الخاص روبرت مولر خلاصة تحقيقاته حول احتمال وجود تواطؤ بين حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروس، يرى الصحافي آبي غرينوولد في مقال رأي نشرته صحيفة "نيويورك بوست" أنّ هذه التحقيقات استغرقت حوالي سنتين لكنّها بدت عشرين سنة  

مبعوث ترامب إلى الأمم المتحدة...منصب يُطلق سباق الطامحين مجدداً

24- ميسون جحا

بعد سحب هيذر نويريت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ترشيحها لمنصب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "لأسباب عائلية"، يرى روبي غرامر، محرر الديبلوماسية والأمن القومي لدى موقع "فورين بوليسي" وزميله كولوم لينش، أن أبواباً فتحت لعدد من الديبلوماسيين الطامحين لشغل المنصب المرموق.  

خريطة طريق ديمقراطية لمواجهة ترامب في النصف الثاني لولايته

24- ميسون جحا

مع مرور سنتين على بدء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مأموريته الرئاسية، استطلعت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية آراء عدد من المسؤولين السابقين والمحللين والباحثين، عن الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة سياسة ترامب.  

بعد استقالة ماتيس...حلفاء واشنطن يخشون الأسوأ!

24- جورج عيسى

تساءلت لارا سِليغمان في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية عما إذا كانت استقالة وزير الدفاع جايمس ماتيس ستحرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قيود صناعة القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية. فهو كان أحد آخر أعضاء حكومة ترامب المستعدين للوقوف في وجه رئيسهم، لذلك جعلت استقالته مجتمع الأمن القومي وحلفاء واشنطن يخشون الأسوأ.  

خلاصة الانتخابات النصفية... حظوظ ترامب في 2020 جيدة

24- زياد الأشقر

تعليقاً على نتائج الإنتخابات النصفية في الولايات المتحدة، كتب المعلق ويل هوتون في صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، أن الظلام خيم منذ عامين على بريطانيا والولايات المتحدة. وبدا أن المستقبل صار في قبضة اليمين الأنغلو أمريكي، الشعبوي، والمعادي للأجانب، والمناهض للاتحاد الأوروبي، وفائق التحرر، ونشأ تحالف مناهض للأخلاق يمتد من دونالد ترامب، عبر نايجل فاراج، وجاكوب ريس موغ.  

على إيران والديمقراطيين تقبل الواقع.. ترامب يعزز رئاسته

24- جورج عيسى

أكد محرر الشؤون الخارجية والدفاعية في صحيفة "ذا دايلي تلغراف" البريطانية كون كوغلين، أنّ أي أحد يأمل بحدوث تغييرات جذرية في السياسة الخارجية الأمريكية بسبب نتائج الانتخابات النصفية سيصاب بخيبة أمل عميقة.