آخــر الأخـبـــــــــار

هل يتفادى الديمقراطيون الإذلال الانتخابي؟

24- جورج عيسى

عرض مجلس تحرير موقع "إيشوز أند إنسايتس" "قضايا ورؤى" الأمريكي الأسباب التي تجعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرشحاً فوق العادة للفوز بولاية ثانية وبفارق كبير عن المرشح المحتمل الديموقراطي المحتمل جو بايدن، رغم الضغوط التي يفرضها فيروس كورونا.  

بيرني ساندرز ونهاية البولشفية الإسلاموية

24- جورج عيسى

انتقد مؤسس الكونغرس الكندي المسلم والكاتب السياسي في صحيفة "تورونتو صن" الكندية طارق فتاح حملة السناتور بيرني ساندرز، قائلاً إن الذين يديرون هذه الحملة قد يكونون غافلين عن شعور الأمريكيين العاديين تجاه علاقته الوثيقة بالإسلامويين، لكن الآخرين بمن فيهم المسلمون الليبيراليون والأمريكيون من أصل هندي، يجدون هذه العلاقة في غاية الإزعاج.  

هل ينقذ بايدن الحزب الديمقراطي؟

24- زياد الأشقر

عن السباق الديمقراطي إلى البيت الأبيض، كتب المسؤول الأمريكي السابق كارل روف في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الأمريكيين شهدوا 72 ساعة مختلفة في تاريخ الانتخابات التمهيدية.  

الديمقراطيون يتشاجرون وترامب يوسّع قاعدته الشعبية

24- جورج عيسى

رأى الكاتب السياسي في مجلة "أمريكان سبكتايتور" ديفيد كاترون أنه في مقابل احتمال تحول الانتخابات التمهيدية الديموقراطية إلى حرب أهلية داخلية، يوسع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاعدة الجمهورية عبر الوصول إلى مروحة واسعة من الأمريكيين الذي لا يصوتون إلا نادراً.  

انتخابات الديمقراطيين مأساوية... عجز عن الإقرار بحقائق 2016

24- جورج عيسى

رأى الكاتب السياسي في صحيفة "نيويورك بوست" جوناه غولدبيرغ أن الأمور لا تسير بسلاسة عند الديمقراطيين. بُرّئ ترامب وشعبيته عند أعلى المستويات التاريخية، والاقتصاد مزدهر. وفي الأثناء، يبدو أن تفشي فيروس كورونا هو الوحيد الذي يمكن أن يجعل نتائج المجالس الانتخابية في أيوا أكثر كارثية.  

هذه أخطار "الانسحاب الأمريكي" من العالم

24- ميسون جحا

على مدى سبعين عاماً، تميزت الاستراتيجية الأمريكية الكبرى بإجماع الحزبين الجمهوري والديمقراطي على الدور العالمي للولايات المتحدة. ورغم حدوث خلافات كبيرة بشأن التفاصيل بين إدارات متعاقبة، دعم الديمقراطيون والجمهوريون على السواء نظام تحالفات أمريكية، ونشر قوات عسكرية في مواقع أمامية، مع اقتصاد دولي مفتوح نسبياً، فضلاً عن دعم مبادئ الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية، وإن بشكل غير كامل.  

هذا المثلث هو العدو الأسوأ لترامب

24- رنا نمر

تحت عنوان "أسوأ عدو لترامب"، كتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" في افتتاحيتها إن على الرئيس الأمريكي وقف التغريد عن الدعاوى القضائية وإفساح المجال للمدعي العام للقيام بمهماته.  

البنتاغون.. طموحات أكبر وأموال أقل لمواجهة الصين!

24- زياد الأشقر

تبدي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصميمها على الانسحاب "من الحروب التي لا تنتهي" في الشرق الأوسط، لتتمكن من التركيز على مواجهة صعود روسيا والصين. إلا أن الصحافيين كونر أوبراين وجاكلين فليدتشر لفتا في مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، إلى أن الكثير من أفعال هذه الإدارة تبعث برسائل مختلفة- من قرارات الرئيس بإرسال المزيد من الجنود إلى الشرق الأوسط الأسبوع الماضي إلى قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.  

كلينتون إلى الضوء مجدداً...عين على نيابة الرئاسة

24- زياد الأشقر

أفاد الكاتب دوغلاس ماكينون في موقع "ذا هيل" الأمريكي أن كثيرين يتعاطون السياسة، وآخرين في حقل الإعلام ومجالات أخرى، يؤكدون علناً أنه إذا لم يصل الديمقراطيون إلى "مؤتمر مقبول"، ودون مرشح قوي أو قابل للاستمرار، فإن هيلاري كلينتون قد تدخل حلبة السباق للانتخابات الرئاسية الأمريكية "منقذاً" يمكنه توحيد المندوبين والمضي قدماً لهزيمة الرئيس دونالد ترامب.