آخــر الأخـبـــــــــار

وول ستريت جورنال: سرية الديمقراطيين لن تُقنع بعزل ترامب

24- زياد الأشقر

جاء في افتتاحية صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الديمقراطيين في مجلس النواب يتحركون بسرعة للتصويت على عزل الرئيس دونالد ترامب، متسائلةً عن سبب رفضهم شرح الأمر للأمريكيين الذين لا يشاركونهم الرأي.  

لماذا تعتبر الصين جو بايدن "في جيبها" لو فاز بالرئاسة؟

24- جورج عيسى

كتب رئيس معهد البحوث السكانية ستيفن موشر أن انسحاب الصينيين من المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة منذ ستة أشهر فاجأ الجميع تقريباً. فالمحادثات كانت مستمرة بكثافة متزايدة منذ استلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه، وحققت تقدماً ملحوظاً بحلول 2019 ووصلت مسودة الاتفاقية إلى 150 صفحة.  

أزمة مساءلة ترامب تتدحرج إلى... وزارة الخارجية

24- زياد الأشقر

عن انعكاسات الإجراءات التي بدأها الديمقراطيون لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وزارة الخارجية، كتب إلياس غرول وروبي غرامر في موقع مجلة "فورين بوليسي"، أن المسؤولين في الوزارة الذين وردت أسماؤهم في تقرير شكوى المخبر في الاستخبارات، يواجهون مواجهة حزبية محتملة في الكونغرس في الأسابيع المقبلة، في الوقت الذي يمضي فيه الديمقراطيون في مساءلة الرئيس عن محاولته إقناع أوكرانيا تلطيخ سمعة المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.  

مساءلة ترامب تزيد خطوط الصدع في أمريكا

24- زياد الأشقر

قال الكاتب الأمريكي فرانك بروني، في صحيفة "نيويورك تايمز" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستحق المسالة، إلا أنه رأى أن هذا الاحتمال مرعب، وتحرك خاطئ"، وإن يكن الخطوة الوحيدة لجهة الإخلاص للدستور والقواعد الأساسية.  

ترامب أمام التحدي الأخطر.. كل الاحتمالات مفتوحة

24- زياد الأشقر

قالت الكاتبة دارين صموئيلسن في موقع مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حصل على المساءلة التي كان يقول إنه يسعى إليها، والآن هو يحتاج إلى محامين جدد، واستراتيجية جديدة وحراس جدد كي يكافح من أجل البقاء في معركة قد تتطور بشكل لا يمكن التنبؤ به.  

السجال الانتخابي الأمريكي يصل إلى أوكرانيا

24- زياد الأشقر

كتبت الصحافيان ريد إيبشتاين وليزا ليرير في صحيفة "نيويورك تايمز"، أن المزاعم عن محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحصول على تدخل أوكراني لإلحاق الأذى بمنافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جوزف بايدن، استأثرت بالحملات الرئاسية السبت لا سيما بعدما طلب بايدن إجراء تحقيق في مجلس النواب في المكالمة بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بينما نفى الرئيس الأمريكي بقوة أن يكون ارتكب خطأ من دون أن ينشر نص المكالمة.  

اتفاق وهمي آخر مع إيران لا يُنهي تعدياتها

24- جورج عيسى

شبّه ضابط العمليات السابق في وكالة الاستخبارات المركزية سي آي أي تشارلز فاديس، إيران بشخصية مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "بيناتس"، وفي المسلسل، كانت لوسي عدوة تشارلي براون، تنجح كل مرة في إقناعه بركل كرة القدم التي كانت تحملها، وفي اللحظة الأخيرة، كانت تفلتها من يدها فيركل الهواء ويسقط أرضاً.