آخــر الأخـبـــــــــار

إرث داعش في سوريا والعراق.. دمار ومقابر جماعية

24- مروة هاشم

لفت الصحافي بن فولفغانغ، في تقرير بصحيفة “واشنطن تايمز”، أن الخلافة المزعومة لتنظيم داعش الإرهابي كانت عبارة عن فوضى، ولكن إرثها الوحشي بات الآن أكثر وضوحاً مع جهود إعادة الإعمار في العراق وسوريا التي كشفت عن مئات المقابر الجماعية وأسدلت الستار على أربع سنوات من الموت والدمار والفظائع الوحشية التي ارتكبها هذا التنظيم الإرهابي المتطرف.  

منظمة أمريكية تسأل.. هل نغفر لداعش؟

24- نيفين الحديدي

هل يجب أن نغفر لداعش جرائمه؟ سؤال طرحته منظمة أمريكية تعليقاً على فيديو نشر على قناة يوتيوب يظهر فتاة مسيحية من العراق تدعى مريم، والتي تتحدث فيه عن مشاعرها بعد أن تم تدمير منزلها بالكامل على يد التنظيم الإرهابي.  

كيف سيتعامل الأردن مع الدواعش العائدين؟

24- زياد الأشقر

تحت عنوان "لماذا قد يتحول الأردن هدفاً لداعش"، كتبت الباحثة إميلي بيزبوروفسكي في مجلة "ذا ناشيونال إنترست" أن هذا التنظيم ربما يكون في حالة تراجع في العراق وسوريا، لكن ناشطيه قد يجدون قريباً ملاذاً آمناً في المملكة الأردنية الهاشمية المجاورة.  

نقاط ضعف قد يستغلها داعش في سوريا والعراق...ما هي؟

24- مروة هاشم

حذر الصحافي سيروان كاجو، في تقرير بموقع "فويس أوف أمريكا" من أن داعش لا يزال يشكل تهديداً رغم الهزيمة التي لحقت بالتنظيم الإرهابي وانهيار خلافته المزعومة في العراق وسوريا؛ معتبراً أن "الحرب الأهلية التي دامت سبع سنوات في سوريا وعدم الاستقرار السياسي في العراق يساهمان في عودة ظهور داعش بأشكال مختلفة".