آخــر الأخـبـــــــــار

هل تأوي حكومة الوفاق الإخوانية البغدادي في ليبيا؟

24- جورج عيسى

لم يستبعد رئيس "مجموعة الدراسات الأمنية" جيم هانسون وجود زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبي بكر البغدادي في ليبيا. وأضاف أن واحدة من أكبر المشاكل في ليبيا هو تعرض حكومة الوفاق الوطني للاختراق العميق عبر المشاركة المباشرة للإخوان المسلمين في التحالف الذي يشكلها. لكن ما هو أخطر من ذلك حتى، واقع أنّ تلك الحكومة تستخدم الميليشيات المتطرفة والإرهابية للقيام بالكثير من عملياتها القتالية.  

استرضاء أردوغان في سوريا قد يكرر تجربة داعش

24- جورج عيسى

رأى الباحث البارز في معهد المشروع الأمريكي مايكل روبن أنّ الحديث العقيم عن مناطق آمنة وعازلة قد يبدو جيداً بالنسبة إلى وزارة الخارجية لكن سياسات الموفد الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري ستشعل نيران التطرف وتُعرض الأكراد لمجزرة تذكّر بالمجزرة الصربية بحق مسلمي البوسنة في سيبرينيتشا منذ ربع قرن.  

القوات العراقية تدمر أوكاراً لداعش على الحدود مع سوريا

24- د ب أ

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، مساء اليوم الأحد، نتائج اليوم الأول للعملية المشتركة للقوات العراقية بدعم من قوات التحالف الدولي لمطاردة فلول داعش في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، وصولاً إلى الحدود العراقية- السورية أقصى غربي العراق.  

غارديان: مراكز الاحتجاز في العراق طريق المعتقلين للتطرف

24- زياد الأشقر

تناول مراسل صحيفة "غارديان" في الشرق الأوسط بيثان ماكرنان أوضاع السجون في العراق، قائلاً إن صوراً كشفت الاكتظاظ "المهين" في مراكز الاحتجاز العراقية التي تضم آلاف الرجال والنساء والأطفال الذين يشتبه في صلتهم بتنظيم داعش.  

اعتقال كوري جنوبي للاشبتاه بعلاقته مع بداعش

24- د ب أ

أعلن مسؤولون بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن إجراء تحقيق مع رجل كوري جنوبي بتهمة سرقة جهاز متفجرات، أثناء خدمته في الجيش وإقامته علاقات مع عناصر يشتبه بأنهم من داعش، وفقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.  

حملة إخوانية داعشية في البيضاء للتهديد باستهداف التحالف العربي

24- عدن- خاص

قالت فصائل إخوانية مسلحة، من بينها داعش في محافظة البيضاء اليمنية، إنها تعتزم شن هجمات إرهابية ضد قوات التحالف العربي، وذلك في الوقت الذي انطلقت فيه حملة إعلامية وسياسية إخوانية تمولها قطر، عبر ذراعها المحلي تنظيم الإخوان، لتشويه دور تحالف دعم الشرعية في اليمن.