آخــر الأخـبـــــــــار

داعش لا يزال قادراً على تنفيذ 60 هجوماً شهرياً في العراق

24- ميسون جحا

تحت عنوان "الحقيقة المرة عن داعش"، كتب مايك غيغليو، المحرر لدى موقع "ذا أتلانتيك" الذي يغطي الأمن القومي وزميلته كاثي غيسيلنان، التي تغطي الأمن القومي والشؤون الدولية، أن تنظيم داعش الإرهابي بات أقوى اليوم، وأن الصراع بين أمريكا وإيران يعقد المعركة ضده.  

داعش قد يستغلّ الصراع مع إيران لمصلحته

24- مروة هاشم

حذر الباحث جون هالتوانغر، من أن تنظيم داعش الإرهابي لايزال يُشكل تهديداً كبيراً في الشرق الأوسط رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن هزيمته، ومقتل زعيمه أبو بكر البغدادي وانهيار خلافته المزعومة.  

لماذا تفشل برامج إعادة تأهيل الإرهابيين في الغرب؟

24- ميسون جحا

تطرقت هلين لويس، كاتبة لدى موقع "ذا أتلانتيك" تعمل من لندن، ومؤلفة كتاب "نساء متشددات: تاريخ الحركة النسوية ضمن 11 نزاعاً" لقضية طارئة تؤرق عدداً من الدول، وخاصة بريطانيا، وتتعلق بكيفية إعادة تأهيل إرهابيين، وجعلهم أشخاصاً عاديين يتعايشون مع مجتمعاتهم.  

كورونا..الأسبوع الذي يمكن أن يقلب المعادلات في الصين

24- رنا نمر

حذرت صحيفة "لوموند" الفرنسية من أن هذا الأسبوع قد يكون حاسماً للصين في مواجهتها فيروس كورونا، وخصوصاً أن انتهاء عطلة نهاية السنة القمرية يمكن أن تساهم في تفاقم الوباء في الصين، ومعه الخطر السياسي مع تزايد الانتفادات للسلطة السياسية.  

نساء داعش... ضحايا أم جانيات؟

24- ميسون جحا

تحاكم سامنتا ماري الحساني، الأمريكية والأم لطفلين التي غادرت إنديانا، للانضمام إلى داعش في سوريا، في قضية تسلط الضوء على نقاش في الغرب عن درجة تورط زوجات الإرهابيين في جرائم التنظيم، وإذا كن ضحايا أو جانيات؟  

داعش عند مفترق طرق... في العراق وسوريا

24- ميسون جحا

تنقل ليز سلاي، مديرة مكتب صحيفة واشنطن بوست في لبنان، عن مسؤولين أمريكيين وأكراد أن مئات، وربما آلافاً من مقاتلي داعش، انتشروا خلال الأشهر الأخيرة، في منطقة حدودية قليلة السكان، ومتنازع عليها بين إقليم كردستان وحكومة بغداد.