آخــر الأخـبـــــــــار

هل تدفع واشنطن حزب العمال وأنقرة إلى طاولة المفاوضات؟

24- جورج عيسى

رأى الصحافي التركي البارز ياوز بيدر أنّ العصر الحالي يتميز بكونه مثيراً للدهشة بسبب غياب العقلانية لدى محللين سياسيين في أنحاء مختلفة من العالم. لكنه شرح في مقاله ضمن صحيفة "ذي أراب ويكلي" اللندنية أنّه لا يتحدث عن تحليل ملفات كالبريكست أو الجدار بين الولايات المتحدة والمكسيك بل عن منطقة تعتبر أم جميع المشاكل وهي الشرق الأوسط.  

كاتب أمريكي يفند أكاذيب أردوغان عن سوريا

24- مروة هاشم

انتقد الكاتب بريان غلين ويليامز مقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخير في "نيويورك تايمز"، واعتبره تحريفاً تاريخياً يتناسب بشكل أفضل مع وسائل الإعلام التركية الخاضعة لسيطرة الدولة.  

تقرير: أمريكا ليست مدينة لأكراد سوريا

24- ميسون جحا

سعياً منهم لإبقاء القوات الأمريكية في سوريا، تداول محافظون جدد مقولة "لا نستطيع التخلي عن الأكراد". وفي مقدمة هؤلاء السناتور ليندسي غراهام الذي قال لمحطة "سي إن إن": "إذا غادرنا سوريا الآن، فسوف يذبح الأكراد".  

أردوغان يكذب على ترامب.. لن يحارب داعش

24- ميسون جحا

وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستكمال حرب أمريكا ضد داعش. لكن الأكراد هم الذين يسعى أردوغان إلى تدميرهم، حسب ستيفن كوك، زميل بارز لدى مركز إيني إنريكو لدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا التابع لمجلس العلاقات الخارجية.  

أكراد سوريا... بين سندان الأسد ومطرقة أردوغان

24- زياد الأشقر

عن وضع أكراد سوريا بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ بسحب كامل القوات الأمريكية من البلاد، كتبت إليزابيث تسوركوف في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن القرار فاجأ الأكراد وجعلهم يشعرون بخيبة أمل بعدما كانوا يعتمدون على الدعم الأمريكي في المنطقة. ولكن ليس الأكراد وحدهم أصيبوا بالخيبة.  

رداً على ترامب... الأكراد يفكرون في الإفراج عن آلاف الدواعش

24- أبو ظبي

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن القوات الكردية المتحالفة مع واشنطن تناقش إطلاق 3200 سجين من مقاتلي داعش، وهو ما أكده أيضاَ مسؤول غربي بارز.  

زخم جديد لتسوية الخلافات بين بغداد وإربيل على كركوك

24- ميسون جحا

يرى تقرير لموقع "كرايسيس غروب"، عن قضايا خلافية حول العالم، إنه بعد استيلاء الجيش العراقي على المنطقة الكردية في شمال البلاد، صار لا بد للأمم المتحدة من الاستفادة من حالة الهدوء الحالية من أجل التمهيد لمفاوضات حول مناطق متنازع عليها.