آخــر الأخـبـــــــــار

من يقف وراء احتجاجات دير الزور ضد قسد؟

24- مروة هاشم

تطرق الصحافي سيروان كاجو إلى احتجاجات السكان في أجزاء من محافظة دير الزور بشرق سوريا لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ضد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي هزمت تنظيم داعش الإرهابي في معقله الأخير هناك، مذكراً بـأن التحالف العسكري الذي يقوده الأكراد، استطاع بمساعدة الولايات المتحدة السيطرة على أجزاء كبيرة من شرق سوريا بعد طرد مقاتلي داعش من المنطقة.  

أردوغان.. أبرز بائع متجول لنظريات المؤامرة

24- جورج عيسى

أواسط فبراير (شباط) الماضي، وخلال تجمع انتخابي قبل الانتخابات المحلية أواخر مارس الحالي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "أي نوع هو حلف الناتو هذا؟ تعطون الإرهابيين حوالي 23 ألف شاحنة من الأسلحة والمعدات عبر العراق، لكن حين نسأل (نحن ذلك) فلن تبيعوها حتى لنا". يصف المسؤول السابق في البنتاغون مايكل روبين هذا الكلام بأنّه كان مجرد نوبة غضب مزاجية للرئيس التركي الزئبقي مضيفاً أنّ ما قاله أردوغان هو هراء.  

كيف يمكن ردع إيران بـ 400 جندي؟

24- ميسون جحا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطلع ديسمبر (كانون الأول) بأن الولايات المتحدة عازمة على الخروج من سوريا فوراً، أو خلال أسابيع. لكن وفق ما أصبح مؤكداً، لن تغادر القوات الأمريكية سوريا، وفقاً لذلك الجدول، وأعلنت إدارة ترامب مؤخراً نيتها إبقاء قوة مكونة من 400 جندي هناك.  

حظر طيران شمال سوريا يحمي الأكراد ويصدّ إيران

24- ميسون جحا

في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه على سحب قواته من سوريا، قائلاً إنه بعد إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش، حان الوقت لتعود القوات الأمريكية إلى وطنها". لكن المؤسف برأي ديليمان عبد القادر، محلل سياسي في شؤون الشرق الأوسط والقضية الكردية، أن داعش أثبت أنه لا يزال موجوداً ونشطاً، عندما فجر انتحاري نفسه في سوريا، وقتل أربعة أمريكيين.  

ضربة لترامب.. قيادية كردية في خطاب "حال الاتحاد"

24- زياد الأشقر

وجهت النائبة الديمقراطية الأمريكية تولسي غابارد، دعوة إلى الرئيسة المشاركة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري إلهام أحمد، لتكون ضيفتها في خطاب "حال الاتحاد"، وهو ما اعتبره الصحافي جون هالتيفاغنر في موقع "بيزنس إنسايدر" ضربة قوية لـ"الخطة المتسرعة" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لسحب القوات الأمريكية من سوريا.  

"خريطة طريق" لحل النزاع بين تركيا والأكراد

24- مروة هاشم

قال تقرير في موقع "آروتز شيفا" الإسرائيلي، إن معالجة الأزمة التركية الكردية في سوريا تكون بمعالجة أنقرة الأسباب الجذرية لمشاكلها مع الأكراد داخل تركيا، وهم الذين تعرضوا للتهميش والعنف منذ بداية تركيا الحديثة.