آخــر الأخـبـــــــــار

كردستان العراق يتعافى من نكسة الاستفتاء...هل انتهى حلم الاستقلال؟

24- ميسون جحا

أشارت مجلة "إكونوميست" البريطانية المتخصصة في الشأن الاقتصادي والسياسي، لنمو وازدهار اقتصاد كردستان العراق (KRG)، بعد عامين من إجراء استفتاء على استقلال الإقليم، وما تلاه من تداعيات سياسية واقتصادية كارثية.  

"إكونوميست": من سيحكم شمال سوريا؟

24- ميسون جحا

يطلق الأكراد السوريون على دولتهم تسمية روغوفا، التي تعني أين تغرب الشمس. وتقول مجلة "إيكونوميست" إن التسمية مناسبة إذ تعرض الاكراد، طيلة عشرات السنين، لقمع القوميين العرب، وطردوا من أراضيهم، ومنعوا من استخدام لغتهم، ثم جاء جهاديو داعش الذين أدى القتال ضدهم إلى تدمير مدن كردية.  

من يقف وراء احتجاجات دير الزور ضد قسد؟

24- مروة هاشم

تطرق الصحافي سيروان كاجو إلى احتجاجات السكان في أجزاء من محافظة دير الزور بشرق سوريا لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ضد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي هزمت تنظيم داعش الإرهابي في معقله الأخير هناك، مذكراً بـأن التحالف العسكري الذي يقوده الأكراد، استطاع بمساعدة الولايات المتحدة السيطرة على أجزاء كبيرة من شرق سوريا بعد طرد مقاتلي داعش من المنطقة.  

أردوغان.. أبرز بائع متجول لنظريات المؤامرة

24- جورج عيسى

أواسط فبراير (شباط) الماضي، وخلال تجمع انتخابي قبل الانتخابات المحلية أواخر مارس الحالي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "أي نوع هو حلف الناتو هذا؟ تعطون الإرهابيين حوالي 23 ألف شاحنة من الأسلحة والمعدات عبر العراق، لكن حين نسأل (نحن ذلك) فلن تبيعوها حتى لنا". يصف المسؤول السابق في البنتاغون مايكل روبين هذا الكلام بأنّه كان مجرد نوبة غضب مزاجية للرئيس التركي الزئبقي مضيفاً أنّ ما قاله أردوغان هو هراء.  

كيف يمكن ردع إيران بـ 400 جندي؟

24- ميسون جحا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطلع ديسمبر (كانون الأول) بأن الولايات المتحدة عازمة على الخروج من سوريا فوراً، أو خلال أسابيع. لكن وفق ما أصبح مؤكداً، لن تغادر القوات الأمريكية سوريا، وفقاً لذلك الجدول، وأعلنت إدارة ترامب مؤخراً نيتها إبقاء قوة مكونة من 400 جندي هناك.