آخــر الأخـبـــــــــار

هكذا تموّل قطر صناعة رأي عام أمريكي مؤيد للتطرف

24- زياد الأشقر

أفاد الكاتب راي حنانيا في موقع "آراب نيوز" أن قطر تستثمر مليارات الدولارات في الجامعات الأمريكية، وجماعات الضغط المتعطشة للعملة في واشنطن والصحافيين ومجموعات الناشطين ومراكز الأبحاث، في محاولة للحد من الانتقادات الموجهة ضد نشاطاتها التي يقول باحثون في شؤون الإرهاب أنها تغذي التطرف العنيف.  

خيوط قطرية داخل حملة الحزب الديمقراطي

24- رنا نمر

أفاد دانيال غرينفيلد في موقع "جهادي ووتش" الأمريكي أن الانقسام الأكبر في دوائر السياسة الخارجية الأمريكية لا يتعلق بإيران أو إسرائيل، وإنما الانقسام الحقيقي هو حيال قطر.  

قطر تعود إلى الابتزاز بلعب ورقة تسييس الحج من جديد

24- أبوظبي

يواصل النظام القطري "تسييس الحج"، للعام الثالث على التوالي، بادعاء منع السعودية القطريين من أداء مناسك الحج في 2019، في محاولة جديدة مكشوفة، للتشكيك في إشراف السعودية على تنظيم الحج إلى البقاع المقدسة، في صدى لما تعودت إيران محاولة الترويج له منذ عقود.  

مليارات تميم لم تغيّر رأي ترامب بالدوحة

24- جورج عيسى

قارنت البرلمانية الإيطالية السابقة سعاد سباعي بين طريقتي استقبال إيطاليا والولايات المتحدة للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، ذاكرة في مقالها ضمن موقع "لا نووفا بوسولا كوتيديانا" الإيطالي أنّ هنالك أوجه شبه، لكن الأهم أوجه اختلاف بين الاستقبالين.  

خبيران مصريان: زيارة تميم لواشنطن محاولة يائسة لكسر العزلة

24- أبوظبي

أكد مسؤولان مصريان، أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى واشنطن، تعد محاولة يائسة للخروج من عزلة الدوحة، بعد قرار السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر سحب سفرائها منها بسبب دعمها المتواصل للإرهاب، ومحاولة لكسب الود الأمريكي، وإظهار قوة العلاقات الأمريكية القطرية أمام العالم.  

خطة الدوحة لبناء "لوبي" في واشنطن

24- مروة هاشم

كتبت الصحافية إيرين بانكو، في تقرير بموقع "ديلي بيست" الأمريكي، أن قطر أنفقت مليارات الدولارات لتنفيذ خطتها لبناء لوبي في الولايات المتحدة؛ إذ أمضى ممثلو قطر أسابيع بين واشنطن ونيويورك يمهدون الطريق للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم أمس الثلاثاء في البيت الأبيض.  

كيف تخرق قطر مذكرة التفاهم مع أمريكا على تنافسية خطوط الطيران؟

24- جورج عيسى

قال الباحث في "معهد هادسون" والخبير في شؤون الطاقة والتجارة الدولية توماس ديوستيربرغ، إن الطائرات التابعة أو المدعومة من الحكومات سيطرت على تاريخ الطيران التجاري في سنواته الأولى، قبل أن تتحول الصناعة في العقود الثلاثة الأخيرة إلى القطاع الخاص.