آخــر الأخـبـــــــــار

عندما تكشف تغريدات حمد بن جاسم رعب الدوحة من إغلاق قاعدة العديد

سليم ضيف الله

بين الفينة والأخرى يجود "إتش بي جاي" لقب الشهرة في أروقة وكواليس مسارح الصفقات الكثيرة التي تميز بها على امتداد العقدين الماضيين، بما تيسر من تحليل، أشبه بتحليل دم، بعيداً عن العمق السياسي والاستراتيجي الذي يُفترض أن يرافق تفكير رجل الدولة، أو منطق المسؤول.  

الجزيرة القطرية.. معول الهدم والتخريب

24 - أحمد إسكندر

دأبت قناة "الجزيرة" القطرية على بث الأكاذيب والشائعات وتضليل المشاهد العربي منذ انطلاقتها، والترويج لكل ما يخدم الأجندة القطرية التي تسعى للهدم والتخريب والعبث في المنطقة.  

في قطر.. قمع وخنق للحريات "بالقانون"

24 - أحمد إسكندر

يواصل نظام الحمدين في قطر ممارساته القمعية التي باتت مكشوفة للمجتمع الدولي، ولإضافة الشرعية على هذه الممارسات عمد إلى سن القوانين الجائرة.  

تقرير جديد عن انتهاكات حقوق الإنسان في قطر أمام الكونغرس

24- ميسون جحا

تناول فيليب ناصيف، مدير الأبحاث في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى منظمة العفو الدولية، انتهاكات في مجال حقوق الإنسان في قطر، لافتاً إلى تناقضات بين استضافة الدوحة مباريات كأس العالم 2022 كوسيلة لتلميع صورتها على الساحة الدولية، وبين انتهاكات مروعة يعاني منها عمال مهاجرون يشيّدون البنية التحتية للألعاب والبالغة قيمتها 200 مليار دولار.  

رئيس وزراء قطر الجديد متورط في قضايا فساد

24- أبوظبي

مع تكليف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني بتولي رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية، بعد قبوله استقالة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، عادت إلى الواجهة قضايا فساد رياضية تورط فيها، منها شراء حقوق بثّ بطولات ألعاب العالم للقوى، مقابل منح الدوحة تنظيم نسخة العام الحالي.  

المحور التركي القطري يزعزع استقرار المنطقة

24- ميسون جحا

ساد عنف طائفي منطقة الشرق الأوسط، في السنوات الأخيرة، وخلف قتال بين السنة والشيعة ضحايا ودماراً، إلا أن ما زاد الأمور تعقيداً، بفي أي أيكان إرديمير، العضو السابق في البرلمان التركي، ومدير البرنامج التركي لدى "معهد الدفاع عن الديمقراطيات"، هو انقسام العالم السني إلى محورين متنافسين.  

توتر بين تركيا وقطر..والسبب؟

24- رنا نمر

فتحت صحيفة "صباح" التركية النار على قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية، معتبرة أنها تشكل تهديداً للتحالف بين أنقرة والدوحة، الأمر الذي أوحى للبعض بخلاف عميق بين الحليفين الجديدين.  

قطر تبرّر لتركيا اعتداءاتها في سوريا

24- جورج عيسى

رأت محللة الأبحاث البارزة في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" فارشا كودوفايور أنّ تركيا وقطر ما عادتا تستحقان توصيف الحليفتين للولايات المتحدة. لقد دافعت قطر عن الاعتداء الذي شنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شمال سوريا الأسبوع الماضي، وبذلك أصبحت أول دولة تقدّم دعمها علناً للتدخل التركي.