آخــر الأخـبـــــــــار

هل يتقلص دور قطر في كأس العالم 2022؟

24- جورج عيسى

تعليقاً على إعلان لاعب كرة القدم الفنلندي ريكو ريسكي تخلفه عن المشاركة مع منتخب بلاده في مواجهة السويد بقطر احتجاجاً على انتهاكات الدوحة لحقوق العمال الأجانب، أعلنت الصحافية سعاد سباعي، أن الرياضة باتت تتحدى تعجرف أمراء آل ثاني.  

ناشط إسرائيلي يتجول بالدوحة ويتبضع من سوق واقف

24- معتز أحمد إبراهيم

كشف الناشط الإسرائيلي الشهير بن تسيون، عن زيارته للعاصمة القطرية الدوحة. وعرض بن تسيون صوراً له بالقبعة اليهودية أو ما يعرف بـ"كيباه"، وهو يتحول في أركان سوق واقف ويستعرض منتجات السوق، وبضائعه التراثية المعروفة.  

معلومات جديدة عن "عمليات سوداء" للوبي القطري في أمريكا

24- ميسون جحا

لفت دان فريدمان، محرر لدى موقع "ماذر جونز"، مركز الأبحاث غير نفعي، إلى حصول عضوين من جماعات الضغط في أمريكا على قرابة 4 ملايين دولار من شركة علاقات عامة غامضة، يبدو أنها مرتبطة بالحكومة القطرية للمساعدة في كسب ود حلفاء للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.  

لاعب كرة فنلندي: أرفض اللعب في قطر لأسباب أخلاقية

24- رنا نمر

واجهت فنلندا جارتها السويد في مباراة دولية ودية أقيمت في قطر أمس الثلاثاء، وكشفت صحيفة "غادريان" البريطانية أن لاعب نادي هلسنكي والمنتخب ريكو ريسكي السفر إلى قطر للعب مباراة بلاده في الدوحة "لأسباب أخلاقية والقيم التي أحرص عليها" حسب قوله، في إشارة إلى تضامنه مع عمال منشآت مونديال 2022 الذي يعانون الويلات في قطر.  

قطر استغلت خاشقجي...لتدمير العلاقات الأمريكية السعودية (2)

24- مروة هاشم

أسقطت المعلومات عن الصلات بين الصحافي السعودي جمال خاشقجي ومؤسسة قطر الدولية القناع عن الرواية التي سوقتها قطر في البداية عن اغتيال صحافي، هو في الواقع ناشط حزبي يعمل لمصلحتها، كما فضحت في رأي الباحث ديفيد ريبوي في موقع الدراسات الأمنية، محاولة السياسة القطرية استخدام الغضب من مقتل خاشقجي لتدمير العلاقة الوثيقة بين الرئيس ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أو إجبار السعودية على الاستسلام في حرب اليمن، أو حتى قطع العلاقات الأمريكية السعودية.  

قطر استغلت خاشقجي في حياته و...مماته (1)

24- رنا نمر

كشف الباحث ديفيد ريبوي في مقال نشره الموقع الإلكتروني لمركز مجموعة الدراسات الأمنية للأبحاث" الأمريكي، الظروف المحيطة بالحملة الشرسة ضد السعودية في أمريكا على خلفية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، مؤكداً أن قطر التي استغلت خاشقجي في حياته، عادت لتستغله في مماته بحملة إعلامية واسعة استخدمت فيها "البترودولار" و"غرفة الصدى" التي تحركت إبان عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لتنتقم من الإدارة الجديدة، والسعودية.  

مؤسسة قطرية وجّهت مقالات خاشقجي في واشنطن بوست

24- أبوظبي

في سياق تقري عن الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي وأشهره الأخيرة، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" جانباً غير معروف عنه، مشيرة إلى أن العوامل "الأكثر إشكالية بالنسبة إلى خاشقجي كانت صلاته بمنظمة ممولة من قطر، عدو المملكة العربية السعودية الإقليمي".