آخــر الأخـبـــــــــار

إنفانتينو عينه على نوبل... هل يكسر قرار "فيفا" الغرور القطري؟

24- رنا نمر

من المتوقع أن ينتظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى يونيو(حزيران) ليقرر إذا كان سيوسع بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر إلى 48 فريقاً، لكن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قالت: "جميعنا نعرف إلى أين تتجه الأمور"، معتبرًة أن المشجعين يرون في خطوة مماثلة فوضى لوجيستية، بينما يرى فيها "فيفا" المزيد من المال.  

دراسات أمنية: قطر تستعد لحرب شوارع

24- زياد الأشقر

في مقال كتبه في موقع "مجموعة الدراسات الأمنية"، كشف المستشار العسكري الأمريكي السابق براد باتي، أن قطر طلبت مائة دبابة من صنع تركي، بعد شرائها أيضاً دبابات من ألمانيا. والدبابات الألمانية هي نموذج معدّ لحرب المدن، في وقت تواجه قطر تهديداً باندلاع اضطرابات محلية.  

تقارب خطير.. قطر وإيران والإرهاب ثالثها

24- جورج عيسى

علّقت الباحثة البارزة في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" فارشا كودوفايور على استمرار قطر في التقرب من إيران عارضة المنافع المادية التي جنتها الأخيرة بسبب سياسات الدوحة. وذكرت كودوفايور التي تركز في أبحاثها على شؤون الخليج العربي، كيف أرسل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة الذكرى الأربعين على الثورة الإيرانية، وكذلك فعل نائب الأمير ورئيس الوزراء القطريين.  

ورطة كوهين.. صفقة تجعل قطر مالكة لمفاعل نووي في أمريكا!

24- زياد الأشقر

كشف الصحافي الاستقصائي لوك روزايك في موقع "دايلي كولر" أن مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقاضى مئات آلاف الدولارات كي يُنجز صفقة تحوز الدوحة بموجبها على منشأة نووية أمريكية، مذكراً بأن قطر دولة شرق أوسطية تقيم علاقات مع إيران، البلد المعادي الذي تحاول الولايات المتحدة إبقاء نشاطاته النووية تحت الرقابة.  

قلق أمريكي متزايد من النفوذ القطري

24- رنا نمر

حض خبراء أمريكيون في السياسة والأمن على بذل مزيد من القوة في إنفاذ قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، واتخاذ تدابير أخرى لتعزيز شفافية التمويل الأجنبي لمواجهة حرب النفوذ واسعة النطاق التي يخوضها النظام القطري ضد الأمريكيين، وغيرهم حول العالم.  

وثائق تفضح تجسس قطر على شخصيات ورياضيين مصريين

24- رنا نمر

كشفت وثائق حصل عليها الصحافي الكندي محمد فهمي مسؤولية قطر عن سرقة رسائل إلكترونية للاعبي كرة قدم مصريين ومصريين آخرين في سياق خطة للتجسس شملت 1200 شخصية دولية نافذة، في جدل جديد إلى سلسلة طويلة مماثلة ومرتبطة بكرة القدم قبل استضافة قطر مونديال 2022 والذي تحيط به الشبهات، وفضائح الفساد والرشاوى.