آخــر الأخـبـــــــــار

السعودية: إجراءات إنسانية خلال الأزمة القطرية

24- أبوظبي

أكدت الحكومة السعودية، أنها قامت خلال الأزمة القطرية بإجراءات وجهود إنسانية بعد أن قررت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، انطلاقاً من ممارستها لحقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي، وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف.  

هذه أخطار الدخول في أعمال تجارية مع قطر

24- رنا نمر

فيما يتوسع نفوذها السياسي في الولايات المتحدة، من معهد "بروكينغز" إلى الجزيرة تساءلت الباحثة إرييل ديفيدسون، هل يمكن محاسبة النظام القطري على أخطاء ارتكبها ضد مواطنين أميركيين؟  

قضية برويدي تفضح أوسع عملية استقطاب قطرية غير مشروعة في أمريكا

24- رنا نمر

فضحت باحثة أمريكية بالوثاق والأدلة أوسع عملية تعبئة غير مشروعة في الولايات المتحدة تورطت فيها قطر من خلال نسج تحالفات مع خصوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الديمقراطيين والإعلاميين وتمويلهم لضرب صورته وتبرئة ساحة الدوحة من تهم الإرهاب.  

لماذا يجب إعادة النقاش حول دعم قطر للإرهاب إلى الواجهة؟

24- جورج عيسى

يرى الباحث في العلاقات الدولية جوردان كوبه أنّ قطر تملك حضوراً دولياً لا يتناسب مع حجمها. وفيما تستعد لاستضافة كأس العالم 2022، بقيت قطر في واجهة الانتباه الدولي. سلط هذا الحدث الضوء أحياناً على سجلها في انتهاك حقوق العمال الذين يبنون الملاعب، لكن تم توجيه انتباه أقل إلى دورها كراعية للإرهاب.  

تقرير أمريكي.. يجب تصنيف قطر دولة راعية للإرهاب

24- رنا نمر

كتب الباحث الأمريكي جوردان كوب، في مقال له على موقع "ذا فيدراليست"، أنه على مدار سنوات، مولت قطر الجماعات الإرهابية التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها، وأبرز أهمية الاعتراف بتلك الجريمة القطرية، وتسمية الأشياء بأسمائها.  

حان الوقت لاعتراف أمريكا والعالم بتربع قطر على عرش الإرهاب

24- نيفين الحديدي

قال الكاتب السياسي في موقع "ذا فيدراليست"، جوردن كوب أنه حان الوقت للاعتراف رسمياً بأن قطر راعية للإرهاب، وعدم التغاضي عن حقيقة أن قطر الراعي الأكبر للإرهاب في العالم، قامت بمساعدة وتمويل الجماعات الإرهابية التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها، منذ سنوات طويلة.  

قاعدتان تركيتان في قطر.. أين العدو؟

24- رنا نمر

كتبت صحيفة "حريت" التركية عن القاعدة العسكرية الجديدة التي تنوي أنقرة افتتاحها في قطر في الخريف، مؤكدة أن أعداد القوات التركية المتمركزة في قاعدة طارق بن زياد ستزداد في المستقبل القريب.  

لماذا يشكّل دعم قطر للإسلام السياسي تهديداً جدياً؟

24- جورج عيسى

لا يزال الباحث البارز في مؤسسة الرأي البريطانية "بوليسي إكستشاينج" السير جون جينكينز يتذكر جيداً الأحداث السياسية في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وفقاً لما يوضحه في مقاله الذي نشرته صحيفة "ذي آراب نيوز" السعودية.