آخــر الأخـبـــــــــار

داعش يستخدم تكتيكات جديدة قديمة بعد انهيار "دولته"

24- زياد الأشقر

كتب بسام مروة من وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية أنه بعد هزيمة داعش الكاملة تقريباً في الأراضي التي أعلنها "خلافة"، يلجأ التنظيم المتشدد إلى أساليب اعتمدها قبل اجتياحه الكبير في 2014، عبر شبكة من المتمردين الذين يلاحقون أهدافاً مدنية بهجمات تتبع نهج حرب العصابات التي تستغل ضعف الدولة لإثارة صراع طائفي.  

بقيت أمريكا أم رحلت...لا نهاية قريبة لحرب أفغانستان

24- مروة هاشم

رأى الباحث عارف رفيق أن الحرب الطويلة في أفغانستان قد لا تنتهي أبداً، حيث أن الأوضاع السياسية في كابول ستتصاعد على الأرجح إلى مستويات لا يمكن السيطرة عليها، وربما يقود ذلك إلى تمزق قوى الأمن الأفغانية على أسس عرقية.  

2017 ... العزلة لقطر والإنجازات للسعودية والإمارات

24- جورج عيسى

ذكّرت مديرة تحرير صحيفة ذي اراب ويكلي إيمان الزيات بأنّ منطقة الخليج العربي خطفت انتباه الوسائل الإعلامية بشكل غير مسبوق في سنة 2017 خصوصاً أنها شهدت إصلاحات كبيرة وعانت في الوقت نفسه من نزاعات وخلافات عديدة.  

اللوفر ليس متحفاً فحسب...إنه القوة الناعمة لفرنسا

24- زياد الأشقر

كتب الباحث روبرت زارتيسكي في مجلة "فورين بوليسي" أن مؤشر القوة الناعمة 30، الذي أعدته مجموعة بورتلاند الاستشارية ومركز جامعة جنوب كاليفورنيا للديبلوماسية العامة، لاحظ أن فرنسا قد تجاوزت الولايات المتحدة بصفتها القوة الناعمة الأعظم في العالم.  

معهد الشرق الأوسط: لوفر أبوظبي تواصل حضاري عبر الزمان

24- ميسون جحا

لحظة ساحرة تشهدها عاصمة الإمارات، مع انطلاق مشروعها الثقافي الأروع، لوفر أبوظبي. وعن هذا المشروع الكبير، كتبت في موقع "معهد الشرق الأوسط"، آن ماري ماكوين، صحفية كندية، أن المتحف لا يستحوذ فقط على موقع رائع فوق جزيرة السعديات في أبوظبي، بل يبدو، عند النظر إليه من ثلاثة أركان، وكأنه جزيرة بحد ذاتها.  

الرئيس الفرنسي: الإمارات ركيزة لاستقرار الشرق وملتقى حقيقي للثقافات

24 - أبوظبي

أكد رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، أن دولة الإمارات وفرنسا ترتبطان بمثل إنسانية عُليا تتجاوز الأزمنة والأمكنة، ولطالما اعتبرت فرنسا الإمارات ركيزة لا غنى عنها لاستقرار الشرق الأوسط، كما أنها شريك اقتصادي استراتيجي لفرنسا.  

"اللوفر أبوظبي" تصميم خلاب بهندسة معمارية فريدة هذه أبرز سماتها

24 - أبوظبي - زيد قاسم

متحف "اللوفر أبوظبي" تصميم خلاب سيجذب العالم إلى قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث موقعه المميز في جزيرة السعديات، شارك في تنفيذه أفضل المعماريين على مستوى العالم كالمهندسين جان نوفل وفرانك جيري وزها حديد، صمم على شكل أرخبيل في البحر يضم 55 مبنى أبيض استوحي من الهندسة العربية التقليدية على مساحة تمتد 97 ألف متر مربع.  

وزراء بحكومة الإمارات لـ24: اللوفر أبوظبي داعم للحراك الثقافي وسياسة التسامح عالمياً

24 - أبوظبي- سعيد علي

أكد وزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، أن متحف اللوفر أبوظبي الذي سيفتتح اليوم الأربعاء بحضور رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، سيؤكد على مكانة الإمارات عالمياً في المجال الثقافي والفني والسياحي، وسوف يساهم في ترك بصمة واضحة للدولة على خارطة التنمية العالمية بفضل الرؤية المستقبلية الثاقبة للقيادة، التي سخرت كل الإمكانيات لدعم الحراك الثقافي والفني، والمتحف سيكون له شأن كبير في دعم تلك التوجهات.