آخــر الأخـبـــــــــار

عباس ونتانياهو يحتاجان إلى بعضهما للبقاء

24- ميسون جحا

رأت مجلة "فورين بوليسي" أن إسرائيل تحتاج إلى التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية لتجنب انتفاضة جديدة، مضيفةً أنه دون العلاقة الأمنية مع إسرائيل والتمويل الذي تسمح به الأخيرة، لا تستطيع السلطة الفلسطينية الاستمرار.  

ما هي حظوظ نتانياهو في انتزاع فوز جديد؟

24- ميسون جحا

في نهاية مايو(أيار) الماضي، فاجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإسرائيليين بالدعوة لانتخابات جديدة، بعدما فشل في تشكيل حكومة ائتلافية. وأطلق معلقون على الانتخابات الجديدة غير المسبوقة مصطلح "الموعد بي"، ما يوحي بتوفر فرصة ثانية للفوز.  

لماذا يتحدّى جنرالات إسرائيل نتانياهو؟

24- ميسون جحا

تحت عنوان" لماذا يتحدى جنرالات إسرائيل نتانياهو" كتب نيري زيلبر، صحفي ومحلل في سياسات وثقافة الشرق الأوسط، وزميل مساعد لدى معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى أن معظم كبار قدامى قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن رئيس الوزراء يقوض القيم الديمقراطية للدولة الإسرائيلية، ويضحي بالحلم الصهيوني عبر رفضه حل الدولتين.  

هذه شروط نجاح خطة كوشنر

24- زياد الأشقر

كتب الباحثان مورييل هيو لوفات ومورييل أسبورغ في موقع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن تصدر الاقتصاد النقاشات في الورشة التي ترعاها أمريكا بالبحرين، سببه أمل إدارة الرئيس دونالد ترامب أن يشجع الشق الاقتصادي لصفقة القرن، أي الاستثمارات الإقليمية والدولية في الاقتصاد الفلسطيني، على تخطي العقبات التي يمكن أن تحول دون اتفاق سياسي، يدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.  

ورشة البحرين قد تساهم في استقرار الضفة وغزة

24- زياد الأشقر

ماذا سيحدث لصفقة القرن التي أعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟ سؤال طرحه المبعوث الأمريكي الخاص السابق لعملية السلام في الشرق الأوسط دنيس روس في مقال نشره موقع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، مشيراً إلى أن هذا هو السؤال الذي يرد على ذهن كل شخص في إسرائيل هذه الأيام.  

"رامات ترامب".. ردّ جميل من إسرائيل إلى "صديق عظيم"!

24- ميسون جحا

قال أوليفر هولمس، مراسل صحيفة "ذا غارديان" البريطانية في إسرائيل، إلى أن المستوطنة الجديدة في الجولان التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقع عند قرية يقل عدد سكانها الإسرائيليين عن عشرين شخصاً، وتحيط بمساكنهم حقول من القش المحترق.