آخــر الأخـبـــــــــار

قصف غزة..القاسم المشترك لليمين الإسرائيلي

24-ميسون جحا

كتب رمزي بارود، صحفي ومؤلف ومحرر موقع "فلسطين كرونوكيل"عن الهجوم الأخير ضد غزة، معتبراً أنه يخدم مصالح جميع شركاء بنيامين نتانياهو في ائتلاف حكومي محتمل، وهو ما ينطبق على تفجيرات مستقبلية محتملة أيضاً.  

مسابقة "يوروفيجن" أهم من أرواح الفلسطينيين!

24- ميسون جحا

تقول أروى مهداوي، كاتبة عمود لدى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، أن جدلاً أثير حول مقاطعة مسابقة "يوروفيجن" في إسرائيل يثبت أن حياة الفلسطينيين ليست لها قيمة في نظر البعض، وأنه ليست ثمة وسيلة مقبولة كي يحتجوا من خلالها ضد القمع الإسرائيلي.  

غزة تفضح التناقضات بين نتانياهو والجيش

24- ميسون جحا

توصف اليوم الحرب في غزة بأنها أطول حرب استنزاف إسرائيلية. فقد مضى أكثر من عشر سنوات على بدء صراع، تتخلله نوبات من العنف، بين إسرائيل وحماس، التي تسيطر على غزة منذ عام 2007.  

في ظل أزمة غزة.. تضامن يهودي فلسطيني بمواجهة نتانياهو

24- ميسون جحا

عندما كانت في الخامسة، سمعت إيميلي هيلتون، كاتبة رأي لدى صحيفة "إندبندنت" البريطانية، بنبأ اغتيال رئيس وزراء إسرائيل إسحق رابين. وكانت تلك أولى ذكرياتها مع الأخبار الدولية. وبوصفها يهودية، تطورت علاقتها مع إسرائيل على خلفية الجدار العازل، والمستوطنات وسجن مفتوح، هو قطاع غزة.  

حماس تثبت أن السلام لا يزال بعيداً

24- ميسون جحا

في افتتاحيتها الأخيرة، رأت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن الاشتباكات الجارية في قطاع غزة بين حركة حماس وإسرائيل تؤكد أن السلام بعيد المنال.  

بعد فوزه في الانتخابات.. ماذا ينتظر نتانياهو؟

24- ميسون جحا

بنتيجة الانتخابات الإسرائيلية التي أجريت في 9 أبريل (نيسان)، فازت الكتلة اليمينية بقيادة حزب الليكود وزعيمه رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ب 65 مقعداً من إجمالي 120 مقعداً في الكنيست.