آخــر الأخـبـــــــــار

حكومة وحدة وطنية: "فرصة ذهبية" لإسرائيل

24- ميسون جحا

يرى ميشان غودمان، مؤلف كتاب عن حرب الأيام الستة في 1967، أن النتائج غير الحاسمة للانتخابات الإسرائيلية في 17 سبتمبر( أيلول) الماضي، دفعت إسرائيل في طريق مسدود.  

اللاجئون الفلسطينيون بيادق في أيدي الفصائل

24- ميسون جحا

يتساءل خالد أبو طعمة، صحفي بارز مقيم في القدس، وزميل لدى معهد غيتستون، عما إذا كان اللبنانيون يسعون للتخلص من الفلسطينيين المقيمين في لبنان، مشيراً إلى أن عدداً من هؤلاء اللاجئين يعتقدون أن البلد العربي الذي أقاموا فيه منذ عقود يرسم خططاً لإخراجهم منه.  

إذا لم يتزحزح أحد...إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة

24- رنا نمر

فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتانياهو مرتين في الفوز بالغالبية. فقد أخذ إسرائيل إلى انتخابات ثانية غير مسبوقة، وكانت النتيجة ليلة الثلاثاء أن ائتلافه فقد خمسة مقاعد إضافية. هذا يعني أن حزبه، الليكود، هو الآن ثاني أكبر حزب في الكنيست.  

إسرائيل أعدت خطة لإرجاء الانتخابات... لضرب غزة

24- زياد الأشقر

كشف الصحافيان حاييم ليفنسون وعاموس عوز في صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، اجتمع في الأسبوع الماضي مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية، للنظر في إمكانية إرجاء الانتخابات المقررة اليوم، بسبب عملية عسكرية.  

استقالة غرينبلات تثير شكوكاً حول صفقة القرن

24- رنا نمر

كتب مراسل صحيفة "لوموند" في واشنطن جيل باري أن مهمة المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات كانتت صعبة إلى جانب جاريد كوشنر، وهي اقتراح أفكار لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لافتاً إلى أن من سيحلّ محله هو رجل أقل خبرة أيضاً.  

هل يخذل "الأرنب" نتانياهو بعد أسبوعين؟

24- ميسون جحا

سمع الناخبون الإسرائيليون ليلة الاثنين تسجيلاً لرئيس وزرائهم بنيامين نتانياهو يصيح في وجه وزير الاتصالات مخالفاً تعليمات المدعي العام. ويقال إن التسجيلات وفرت تأكيداً غير مباشر بشأن ما ارتكبه نتانياهو، وقد أعلن المدعي العام بالفعل عن خططه لاتهام رئيس الوزراء بانتظار عقد جلسة استماع.  

غرينبلات.. أول ضحايا "صفقة القرن"

24-رنا نمر

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات سيغادر، مع تأجيل متكرر لنشر "صفقة القرن"، في تطور درامي على الساحة السياسية وذلك قبل أقل من أسبوعين من انتخابات الكنيست. وهو ما أكده لاحقاً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على حسابه بـ"تويتر".