آخــر الأخـبـــــــــار

غادريان: نتانياهو لا يخجل ويحقّر منصبه

24- رنا نمر

قالت صحيفة "غارديان" البريطانية، إن الانتخابات الإسرائيلية المقررة في أبريل (نيسان) المقبل هي استفتاء على رجل حقق نجاحاً من خلال إثارة الانقسامات في بلاده.  

هل يستطيع ترامب إنقاذ نتانياهو؟

24- ميسون جحا

في مواجهة حملة انتخابية شرسة، تودّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى حزب القوة اليهودية العنصري، في خطوة أثارت انتقادات واسعة في الولايات المتحدة. لكن عندما سئل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عما إذا كان لدى الإدارة الأمريكية أي رد فعل على ذلك القرار، أجاب: "لن نتدخل في انتخابات ديمقراطية. وسنعطي الفرصة للشعب الإسرائيلي للبت في هذه المسألة".  

أي ثمن لفوز نتانياهو في الانتخابات؟

24- ميسون جحا

في 18 فبراير( شباط) الماضي، هاجم أعضاء من تنظيمات إرهابية متطرفة محيط مسجد الأقصى في القدس المحتلة. واصطدم هؤلاء مع مصلين فلسطينيين، فيما حاول مستوطنون إغلاق بوابة الأقصى. وحصلت صدامات شارك فيها جنود ورجال شرطة إسرائيليون فتحوا النار على فلسطينيين، ما أدى إلى جرح عشرات.  

هذا هو الرجل الذي قد يطيح بنتانياهو

24- ميسون جحا

رغم انطلاق المهرجانات الانتخابية استعداداً لانتخابات الكنيست الإسرائيلي منذ شهر، إلا أنها بدأت الحملة جدياً ليلة الثلاثاء، 29 يناير( كانون الثاني) عندما القى بيني غانتس، رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق، أول خطاب في حملته.