آخــر الأخـبـــــــــار

تقرير إسرائيلي: مكاسب تصفية سليماني بخطر

24- مروة هاشم

حذرت الكاتبة إيرينا توزكرمان من أن سياسة الولايات المتحدة الانفصامية تجاه إيران ستقود إلى تقويض مكاسب تصفية الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق، لاسيما أن أي رفع للعقوبات المفروضة ضد طهران، سيزيد من عمليات التهريب والسلوك العدائي لنظام الملالي.  

إيران تستغل كورونا لإجبار أمريكا على الخروج من العراق

24- مروة هاشم

حذر الباحث الأمريكي الإيراني الأصل ماجد رافيزاده من أن الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران باتت، خلال الأسابيع الأخيرة، أكثر قوة وتجرؤاً على مهاجمة القوات الأمريكية في العراق وتعزيز مصالح طهران الجيوسياسية والاستراتيجية والإيديولوجية، معتبراً أن السلطات الإيرانية ووكلاءها العراقيين أحرزوا تقدماً كبيراً في الضغط على القوات الأمريكية.  

إيران بعد سليماني لم تغيّر خططها لسوريا

24- مروة هاشم

كتبت المراسلة أنشال فوهرا، في تقرير بمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن إيران نجحت في تعزيز استراتيجيتها العسكرية الإقليمية رغم اغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني؛ إذ لم يسفر غيابه عن إشكالية لإيران في سوريا.  

بعد تخليه عن الانتفاضة...الصدر يتخبط مجدداً

24- زياد الأشقر

قال الصحافي بوبي غوش في موقع "بلومبرغ" الأمريكي أنه عندما دعا زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق مقتدى الصدر، قبل أربعة أعوام إلى وضع حد للعنف ضد المثليين، بدا كأنه تقدم خطوة على أتباعه، إلا أن قوله إن وباء كورونا هو نتيجة زواج بين مثليين، يثبت مجدداً رجعيته وتخبطه.  

قآني في العراق.. فشل حلول ما بعد سليماني

24 - أبوظبي

ليست عادية الزيارة التي قام بها قائد فليق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال إسماعيل قآني إلى بغداد، في ظل فشل في السياسة والعسكر تعيشه القوى التابعة لطهران في العراق، فشل بدأ مع مقتل صاحب مشروع الانتشار الإيراني في المنطقة عبر الإرهاب، أي قاسم سليماني.  

على أي تمييز تعتمد هزيمة ميليشيات إيران داخل العراق؟

24- زياد الأشقر

تصعّد الولايات المتحدة جهودها في العراق لمواجهة الميليشيات المدعومة من إيران مثل كتائب حزب الله، وعصائب أهل الحق. ويرى منتقدو التحرك العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط أن التصعيد سيدفع الولايات المتحدة إلى نزاع مباشر مع إيران، وهو ما يناقضه الباحث البارز في معهد المشروع الأمريكي، مايكل روبين.  

بومبيو للعراق: سندافع عن أنفسنا إذا هوجمنا

24 - رويترز

أفاد بيان، اليوم الإثنين، بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أبلغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات للدفاع عن نفسها إذا تعرضت لهجوم، وذلك بعد هجوم صاروخي على قاعدة عراقية تستضيف القوات الأمريكية التي تساعد في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.