آخــر الأخـبـــــــــار

تقرير أمريكي: حان وقت إنهاء كابوس إيران

24- مروة هاشم

رأى سام فديس، ضابط عمليات سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أنه حان الوقت لإنهاء كابوس الاستبداد الوحشي لنظام ملالي طهران "البلطجي" والذي سيكون مصيره مزبلة التاريخ.  

أفغانستان.. جبهة احتياط في الحرب الباردة في أمريكا وإيران

24- مروة هاشم

حذر تقرير تحليلي، نشرته صحيفة "سمول وارز جورنال"، من أن يقود تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران إلى حرب بالوكالة في أفغانستان؛ خاصة في ظل العلاقات الوثيقة التي أقامتها طهران على مدار العقود الأربعة الماضية مع مجموعة من الجماعات الأفغانية المسلحة.  

روحاني.. مسيرة رجل بألف وجه ووجه

24- ميسون جحا

في استعراضه لمسيرة الرئيس الإيراني حسن روحاني، كتب أمير طاهري، محلل سياسي إيراني يكتب في صحيفة الشرق الأوسط منذ عام 1978، ورئيس موقع "غيتستون" في أوروبا، أنه لو سارت الأمور بشكل مختلف في إيران قبل 40 عاماً، لربما أصبح روحاني كاتباً لقصص مرعبة حول موضوعات إقليمية. فقد ظهرت موهبته في كتابة الروايات من خلال كيفية إعادة تغيير نفسه خلال عشرات السنين.  

كيف يمكن إنهاء الاستعمار الإيراني للعراق؟

24- جورج عيسى

دعا الباحث المقيم في معهد المشروع الأمريكي مايكل روبين واشنطن لفرض عقوبات جديدة على الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، مشيراً في مقاله بمجلة "واشنطن أكزامينر" إلى أن لائحة هذه الميليشيات طويلة.  

أكاذيب إيران قد تكون أكبر مما تصوره العالم

24- جورج عيسى

"هل هذا طبيعي عندنا؟" هكذا وجه قبطان طائرة خطوط آسمان الإيرانية الجوية سؤاله إلى مركز المراقبة في الساعات الأولى من 8 يناير(كانون الثاني) الماضي، بعد أن رأى وميضاً في السماء آتياً من الشرق، وقال إنه يشبه انفجاراً سببه صاروخ. بهذا العرض للأحداث، استهلت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية افتتاحيتها مشيرةً إلى أن أكاذيب إيران، قد تكون أكبر مما ظنه العالم.  

حلم إيران بالنموذج الصيني... لا يُنهي كابوس طهران

24- ميسون جحا

بحثت مجموعة من الأكاديميين من إحدى أشهر الجامعات الإيرانية عن إجابة لسؤال وجيه: "هل يمكن لمقتل الجنرال قاسم سليماني أن يكون بمثابة علاج بالصدمة لإقناع أصحاب السلطة الحقيقية في طهران بالاعتراف بفشل استراتيجية أوصلت إيران إلى طريق مسدود؟".  

بعد مقتل سليماني... كل الميليشيات الشيعية تحت جناح الحرس الثوري

24- ميسون جحا

عندما قتلت الولايات المتحدة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في مطار بغداد فجر 3 يناير( كانون الثاني) الماضي، لم يكن هو الوحيد المستهدف، إذ كان بصحبة مجموعة من الضباط الإيرانيين، فضلاً عن أبو مهدي المهندس، قائد ميليشيا كتائب حزب الله العراقية.