آخــر الأخـبـــــــــار

سليماني يُغضب لبنانيين في معقل "حزب الله" أيضاَ

24-نايا عساف

تعليقاً على نصب تمثال قائد فيلق القدس الايراني الراحل قاسم سليماني في أحد شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت، أبرزت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ردود الفعل الغاضبة حتى في معقل "حزب الله" نفسه، رفضاً لقوة احتلال أجنبية جديدة.  

لماذا فشل قآني في الخروج من ظل سليماني؟

24- جورج عيسى

بعد يومين من اغتيال واشنطن لقاسم سليماني، نشرت مواقع مقربة من الحرس الثوري ملصقاً بعنوان: "قآني مثل سليماني". وردد أئمة صلوات الجمعة في إيران شعار "قآني هو سليماني آخر". لكن بعد سنة، فشل قاآني، في ضمان مكانته، وهو ما كان متوقعاً وفقاً للكاتب السياسي في موقع "راديو فاردا" رضا حقيقت نجاد.  

انفجار لبناني جديد.. مخازن الغاز وصواريخ حزب الله

24 - أبوظبي

لم يكف اللبنانيين الانفجارات المتتالية التي لاحقت حياتهم منذ أشهر، من مرفأ بيروت وتفجير أطنان من مادة "نترات الأمونيوم" التي دمرت نصف العاصمة اللبنانية، إلى تفجيرات متنقلة أصابت مواقع سرية لميليشيات حزب الله في الجنوب، لتحط التفجيرات بمستودعات وقود وغاز تُهرب من لبنان إلى سوريا، في منطقة البقاع الشمالي.  

إيران وأوكرانيا تبحثان تعويضات ضحايا الطائرة المنكوبة

24 - د ب أ

تبدأ إيران وأوكرانيا بعد غد الإثنين، محادثات تستمر لمدة 3 أيام حول بنود التعويضات التي ستدفعها إيران لأقارب ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها إيران بالخطأ في يناير(كانون ثاني)الماضي، وذلك حسبما أفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم السبت نقلاً عن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".  

روسيا تراهن على حصان إيراني خاسر

24- جورج موسى

دعا الباحث البارز في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات علي رضا نادر الولايات المتحدة إلى استغلال الضغوط المتزايدة التي ترخي بثقلها على التحالف الروسي الإيراني، لافتاً إلى أن موسكو وطهران عدوتان تاريخيتان وتعود اختلافاتهما إلى الظهور اليوم بعد تحقيق هدفهما المشترك في حماية النظام السوري من السقوط.  

عاصفة سياسية عنيفة تختبر قريباً صمود طهران

24- مروة هاشم

اعتبر الكاتب ديفيد غاردنر، أن إيران لم تتراجع، خلافاً لبعض خصومها، وأنها تستعد على الأرجح لعاصفة سياسية عنيفة. فرغم العقوبات الأمريكية القاسية التي ضربت اقتصادها بشدة، إلا أن طهران كانت قادرة حتى نهاية العام الماضي، على استعراض عضلاتها شبه العسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.