آخــر الأخـبـــــــــار

وليامز: هناك من يحارب لإبقاء الوضع في ليبيا دون تغيير

24 - د ب أ

دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، المسؤولين في ليبيا والشعب إلى عدم السماح "لمَن يحاربون بجميع الوسائل" لإبقاء الوضع على ما هو عليه في البلاد، حسبما أفاد موقع بوابة الوسط الليبية.  

الجيش الليبي يُعلن تشكيل لجنة مشتركة لإخراج المرتزقة والميليشيات من البلاد

24 - د ب أ

أعلن مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، اليوم الخميس، اتفاق اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في اجتماعاتها بسرت على أغلب النقاط لتثبيت وقف إطلاق النار، واختصاصات اللجان العسكرية والأمنية المشتركة.  

المسماري: على أردوغان ومرتزقته الرحيل

24 -أبوظبي

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، التزام القوات المسلحة الكامل باتفاق وقف إطلاق النار مبيناً أن الكرة في ملعب الطرف الآخر(حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السراج).  

الفرقاء الليبيون يتفقون في المغرب على توزيع المناصب السيادية

24 - د ب أ

أعلن المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبيين، اتفاقاً شاملاً على المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية في ليبيا، واستئناف اللقاءات التشاورية في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، لاستكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تطبيق هذا الاتفاق.  

مئات الصحفيين الأتراك يتظاهرون ضد قمع وتقييد الحريات

24 -أبوظبي

شهدت محكمة إسطنبول العليا تظاهرات لمئات الصحفيين الأتراك رافعين لافتات تندد بقمع الصحافة وتقييد الحريات الصحفية والمطالبة بإلغاء محاكمة مجموعة من الصحفيين الذين يواجهون عقوبات مختلفة بالسجن على خلفية اتهامهم بتسريب معلومات ووثائق سرية تمس الأمن القومي التركي.  

بيان عربي شديد اللهجة ضد تركيا

24 -أبوظبي

أكدت اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية، الأربعاء، على عدم شرعية التواجد العسكري التركي في الدول العربية وضرورة سحب جميع قواتها دون قيد أو شرط.  

صحف عربية: بعد "الصخيرات".. "بوزنيقة" فصل جديد في الصراع الليبي

24 - أحمد إسكندر

تؤسس محادثات التشاور المتواصلة حالياً في بلدة بوزنيقة المغربية، بين وفدين ليبيين يمثلان مجلس النواب في طبرق ومجلس الدولة في طرابلس، برعاية الأمم المتحدة لمرحلة انتقالية جديدة تعيد تدوير نفس الوجوه المتصدرة للمشهد السياسي الليبي منذ بدء الأزمة الليبية منتصف عام 2014.