آخــر الأخـبـــــــــار

مبادرة أوروبية لاعتراف مشترك بدولة فلسطينية رداً على صفقة القرن

24 - د ب أ

أفادت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية بأن مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي، تقودها لوكسمبورغ، تخطط لطرح مبادرة في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، لاعتراف أوروبي مشترك بدولة فلسطينية، رداً على خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط.  

موقف الفاتيكان من "صفقة القرن"

24 - وفا

قال وزير الدولة للكرسي الرسولي، الكاردينال بيترو بارولين، على هامش الاجتماع الثنائي بين دولة الفاتيكان والحكومة الايطالية، أمس الخميس، حول اتفاقية "لاتيران" بين الطرفين في قصر بوروميو في الفاتيكان، "إنه كان هناك حديث عن قضية القدس".  

صفقة القرن منسوخة عن خطة إسرائيلية عمرها 40 عاماً

24- زياد الأشقر

كتب قائد القوات الإسرائيلية في مدينتي بيت لحم والخليل بالضفة الغربية بين عامي 2001 و2004 يهودا شاؤول، في موقع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومساعديه يتباهون بأنهم يفكرون بطريقة غير مألوفة، وأنهم يتحدون بجرأة الأفكار السائدة، لافتاً إلى أن خطتهم للسلام تنطوي على شبه كبير مع خطة تعود إلى 40 سنة.  

للالتفاف على الرفض الواسع... إسرائيل تريد رئيساً فلسطينياً "براغماتي" لتنفيذ صفقة القرن

24 - أ ف ب

يبحث الإسرائيليون عن رئيس فلسطيني جديد يكون "براغماتياً" ليبحثوا معه حل للنزاع في الشرق الأوسط. لكن إذا كانوا يراهنون على رئيس شاب معتدل ليخلف الرئيس محمود عباس، فقد يجدون أنفسهم أمام مفاجآت.