آخــر الأخـبـــــــــار

وزير إسرائيلي: ضم أجزاء من الضفة ليس وشيكاً

24 - رويترز

هون وزير إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، من احتمال اتخاذ خطوات كبيرة لضم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية في 1 يوليو(تموز) المقبل، الموعد المقرر أن تبدأ فيه الحكومة نقاشاً حول هذه المسألة.  

تظاهرة حاشدة في الضفة الغربية ضد خطة ترامب

24 - أ ف ب

تظاهر الآلاف في أريحا، الإثنين، في أكبر تظاهرة تشهدها الضفة الغربية منذ الإعلان عن الخطة الأمريكية للشرق الأوسط أواخر يناير(كانون الثاني) مرددين شعارات "لا دولة فلسطينية بدون غور الأردن" و"فلسطين ليست للبيع".  

الأردن يؤكد ضرورة إطلاق تحرك دولي عاجل لمنع تنفيذ قرار الضم الإسرائيلي

24 - أبوظبي

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة إطلاق تحرك دولي فاعل وعاجل لمنع تنفيذ قرار الضم الإسرائيلي واستئناف مفاوضات مباشرة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.  

العاهل الأردني يرفض قبول مكالمة هاتفية من نتانياهو

24 - د ب أ

رفض العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الحديث مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هاتفياً، ولم يحدد موعداً للقاء بيني غانتس رئيس الحكومة البديل ووزير الدفاع الذي طلب لقاء العاهل الأردني لبحث خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، نقلاً عن مسؤول أردني اليوم الإثنين.  

وزير الخارجية الألماني يتوجه إلى الأردن وإسرائيل الأربعاء

24 - د ب أ

يتوجه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الأربعاء، إلى إسرائيل لإجراء محادثات مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة حول خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط والخطط الإسرائيلية لضم مناطق فلسطينية محتلة.