آخــر الأخـبـــــــــار

بيان مشترك بين الإمارات وإسرائيل

24-وام

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة إسرائيلي ائير لابيد، اليوم الأربعاء في أبوظبي، وتم الاتفاق على مجالات التعاون التالية: العلاقات السلمية بين الدولتين والشعبين، على ضوء القرار الشجاع التي اتخذته كل من قيادة دولة الإمارات ودولة إسرائيل، مما يمهد الطريق لتغيير تاريخي في المنطقة، وخلق مستقبل أفضل لشباب المنطقة، فقد أعرب الوزيران عن أهمية إقامة العلاقات السلمية والودية بين الدولتين وشعبيهما.  

واشنطن توفد مبعوثاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي بين إسرائيل والدول العربية

24 - أبوظبي

كشف وزير خارجية إسرائيل غابي اشكنازي، أن الولايات المتحدة الامريكية ستعين مبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي، بين بلاده ودول عربية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية أكي، اليوم الثلاثاء.  

اتفاقية تعاون إماراتية - إسرائيلية في الرعاية الصحية

24-وام

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم الخميس، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية، وذلك بحضور وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس، حيث شملت الاتفاقية التعاون في مجالات مرتبطة بتعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين.  

جاريد كوشنر يصدر كتاباً عن رئاسة ترامب والاتفاق الإبراهيمي

24 - رويترز

قال مصدر مطلع الأربعاء إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه، يعتزم إصدار كتاب عن خبراته في البيت الأبيض، بما في ذلك دوره في التفاوض على اتفاقات السلام بين إسرائيل، ودول عربية.  

غرفة أبوظبي تبحث العلاقات التجارية مع إسرائيل

24-وام

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة محمد ثاني مرشد الرميثي، خلال لقائه في مقر الغرفة، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية لدى الدولة إيتان نائيه، سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين في ظل ما يمتلكانه من إمكانيات اقتصادية متميزة على المستوى الإقليمي، لاسيما في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية والرائدة ومنها الذكاء الاصطناعي والتقنيات الزراعية وحلول المصادر المائية، والطاقة المتجددة وقطاع الصحة والأبحاث الطبية وغيرها من المشاريع الواعدة.  

بلومبرغ: على بايدن التمسّك باتفاقات إبراهيم لتشجيع السلام في المنطقة

24-زياد الأشقر

رأت وكالة "بلومبرغ" في افتتاحيتها أن على إدارة الرئيس جو بايدن التمسك بسياسة واحدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، داعية إياها إلى استغلال تحسن العلاقات بين العرب وإسرائيل لتشجيع السلام في المنطقة.