آخــر الأخـبـــــــــار

سارة الأميري تشكر وزير الصناعة التركي على التهنئة بنجاح مسبار الأمل في الوصول إلى المريخ

24-وام

أعربت وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء سارة بنت يوسف الأميري، عن شكرها لوزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارانك، لتهنئته دولة الإمارات بنجاح مسبار الأمل في دخول مداره حول كوكب المريخ، وإشادته بالمهمة.  

مهمة "الأمل"

البيان

صورة بديعة، مليئة بالتفاصيل، أرسلها "مسبار الأمل"، مدشناً بها مرحلة جديدة من مهمة الإمارات التاريخية لاستكشاف المريخ، ويدخل بموجبها مرحلة جمع البيانات الجديدة عن الكوكب الأحمر، الذي بات اليوم أبعد نقطة وصل إليها العرب.  

الإمارات تستقبل أول صورة لكوكب المريخ من مسبار الأمل

24- أبوظبي

أعلن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، اليوم الأحد، أن "مسبار الأمل"، الذي دخل بنجاح مدار المريخ يوم الثلاثاء الماضي، أرسل أولى صوره التي التقطها للكوكب الأحمر وفقاً للخطط الزمنية الموضوعة، مدشناً بذلك بداية مرحلة جمع 1000 غيغابايت من البيانات الجديدة عن كوكب المريخ بهدف استخدامها لإحداث نقلة نوعية في العلوم العالمية وقطاع الفضاء.  

مسؤولون عسكريون دوليون: قيادة الإمارات لا تعرف المستحيل .. ومسبار الأمل فخر للبشرية

24-وام

أصدرت مجلة "درع الوطن" ملحقاً خاصاً بمناسبة نجاح مهمة مسبار الأمل بعنوان "مهمة اللامستحيل"، تضمن كلمات للقادة العسكريين، يباركون فيها نجاح هذه المهمة التاريخية، إضافة إلى موضوع بعنوان "نافذة العرب على المريخ"، بجانب إشادة عدد من القادة والمسؤولين العسكريين من مختلف دول العالم والملحقين العسكريين في الدولة ومنتسبي القوات المسلحة وطلبة القوات المسلحة.  

اليابان تشيد بنجاح مسبار الأمل في دخول مدار المريخ

24 - وام

أشاد وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، بوصول "مسبار الأمل" بنجاح إلى مدار المريخ، وقدم تهاني بلاده لدولة الإمارات على هذا الإنجاز، متعهداً بمواصلة التعاون الثنائي الاستراتيجي في مجال الفضاء ومختلف المجالات.  

"موهبة" تهنئ الإمارات بنجاح مهمة مسبار الأمل

24 - وام

وجه الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في السعودية الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، خالص التهاني لقيادة دولة الإمارات بمناسبة نجاح وصول "مسبار الأمل" إلى مدار المريخ، مشيراً إلى رؤية وبعد نظر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لبث الأمل في نفوس الشباب العربي، وبناء قدراتهم وصقل مواهبهم، وإمكانياتهم، وتحفيزهم للإسهام بكفاءة وفاعلية في تعزيز التقدم العلمي في أوطانهم، والمنطقة، والعالم.