آخــر الأخـبـــــــــار

تركيا تسيّس قضية خاشقجي دعماً لممولها القطري

24- جورج عيسى

أكّدت الكاتبة والمعلقة السياسية البريطانية ليندا هيرد أنّ قتل الصحافي جمال خاشقجي هو جريمة ما كان يجب أن تحدث، وقد أطلقت السلطات السعودية تحقيقاً شاملاً لمعاقبة المتورطين فيها واعتُقل 18 شخصاً في إطارها.  

قطر سعت إلى عرقلة تشريع ضد حماس في الكونغرس

24- رنا نمر

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلة أن قطر استغلت حملتها الأخيرة في الانفتاح على الجالية اليهودية الأمريكية لمنع تشريع استهدف رعاة حماس، حسب وثائق لوزارة العدل الأمريكية.  

تقرير تركي: هل اكتفى تميم بالشاورما في زيارته إلى إسطنبول؟

24- أبو ظبي

أعلنت الرئاسة التركية يوم الخميس الماضي أن الرئيس رجب طيب أردوغان، يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، لمناقشة قضايا مختلفة، ولكن موقع "ترك برس" التركي في تقرير اليوم الأحد، إلى ان اللقاء لم يُعلن حتى اليوم، عكس ما كان مقرراً، ليطرج التساؤل عن إلغائه، أو تعمد كتمانه.  

كيف فشلت جهود قطر في استمالة المجتمع اليهودي الأمريكي؟

24- جورج عيسى

سلّط الكاتب أرمين روزن الضوء على تبدد جهود قطر الصيف الماضي، لابتزاز ثم كسب تأييد المجتمع اليهودي الأمريكي. وكتب في مجلة تابلت الأمريكية أن معظم هذا الجهد برز إلى العلن مع دعوى قضائية رفعها إليوت برويدي، المتبرع الجمهوري رفيع المستوى الذي شغل منصب نائب رئيس الشؤون المالية في اللجنة الوطنية الجمهورية، وعضو مجلس إدارة في التحالف اليهودي الجمهوري.  

سالفيني يشيد بقطر.. خطوة لا تشرفه

24- جورج عيسى

ردّت الصحافية والعضو السابق في البرلمان الإيطالي، سعاد سباعي، على ادعاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الدفاع، ماتيو سالفيني، بأن قطر مثال للاعتدال والتوازن. وفي صحيفة "المغربية"، شرحت سباعي أنّ كلمات سالفيني جاءت خلال زيارة عمل أجراها إلى قطر أواخر الشهر الماضي.  

قطر ترعى مصالحة إخوانية حوثية في اليمن

24 - أبوظبي

كشفت مصادر سياسية مطلعة، عن تصاعد الدور الذي تقوم به قطر، للتقريب بين ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن وتيار واسع في حزب الإصلاح الذي تتزعمه القيادية الإخوانية المقيمة في تركيا توكل كرمان.  

لمعرفة مصير خاشقجي...اسألوا الدوحة

24- جورج عيسى

شدّدت الصحافية سعاد سباعي على أن السؤال المرتبط بمصير جمال خاشقجي يجب أن يُوجه إلى الدوحة. يبدو أن الصحافي السعودي الذي اختفى في اسطنبول، كان ضحية مخطط جديد رسمه نظام الدوحة بالتعاون مع بيادقه المخلصين المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي الذين يتمتعون حالياً بموقع جيوسياسي أساسي وقاعدة عمليات في تركيا السلطان أردوغان.