آخــر الأخـبـــــــــار

متى تدرك واشنطن أن قطر "عدو بلباس حليف"

24- ميسون جحا

ما يجري في أفغانستان تجاوز فعلياً مرحلة التفجع والحسرة. فالولايات المتحدة تفاوض طالبان، دون أن يوافق التنظيم بداية على وقف لإطلاق النار كشرط للمحادثات، ورغم أن الرئيس الأمريكي أكد عزمه على الانسحاب من ذلك البلد، ما زال جنود أمريكيون يقتلون هناك.  

هذه أخطار الدخول في أعمال تجارية مع قطر

24- رنا نمر

فيما يتوسع نفوذها السياسي في الولايات المتحدة، من معهد "بروكينغز" إلى الجزيرة تساءلت الباحثة إرييل ديفيدسون، هل يمكن محاسبة النظام القطري على أخطاء ارتكبها ضد مواطنين أميركيين؟  

قطر لم تعد أكبر مصدر للغاز المسال

24- أبوظبي

بثت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن أستراليا ستنتزع من قطر لقبها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم خلال العام المقبل، فيما تعمل أستراليا على زيادة الإنتاج بمجموعة من مشروعات التصدير بمليارات الدولارات.  

دمار الصومال.. قطر مرت من هنا

24 - إعداد - أحمد إسكندر

في "القرن الإفريقي" أصبحت التحركات القطرية مكشوفة لاسيما في السنوات الأخيرة، ولم يعد أمامها إلا الصومال المنهكة اقتصادياً ومؤسسياً وأمنياً.  

لماذا يجب إعادة النقاش حول دعم قطر للإرهاب إلى الواجهة؟

24- جورج عيسى

يرى الباحث في العلاقات الدولية جوردان كوبه أنّ قطر تملك حضوراً دولياً لا يتناسب مع حجمها. وفيما تستعد لاستضافة كأس العالم 2022، بقيت قطر في واجهة الانتباه الدولي. سلط هذا الحدث الضوء أحياناً على سجلها في انتهاك حقوق العمال الذين يبنون الملاعب، لكن تم توجيه انتباه أقل إلى دورها كراعية للإرهاب.  

من سيحكم المنطقة الآمنة في شمال سوريا؟

24- ميسون جحا

مطلع أغسطس (آب) الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن توصل وفدين عسكريين أمريكي وتركي إلى اتفاق بشأن إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا تخصص للاجئين هاربين من الحرب الدائرة منذ عام 2011.  

تقرير أمريكي.. يجب تصنيف قطر دولة راعية للإرهاب

24- رنا نمر

كتب الباحث الأمريكي جوردان كوب، في مقال له على موقع "ذا فيدراليست"، أنه على مدار سنوات، مولت قطر الجماعات الإرهابية التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها، وأبرز أهمية الاعتراف بتلك الجريمة القطرية، وتسمية الأشياء بأسمائها.  

حان الوقت لاعتراف أمريكا والعالم بتربع قطر على عرش الإرهاب

24- نيفين الحديدي

قال الكاتب السياسي في موقع "ذا فيدراليست"، جوردن كوب أنه حان الوقت للاعتراف رسمياً بأن قطر راعية للإرهاب، وعدم التغاضي عن حقيقة أن قطر الراعي الأكبر للإرهاب في العالم، قامت بمساعدة وتمويل الجماعات الإرهابية التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها، منذ سنوات طويلة.  

قاعدتان تركيتان في قطر.. أين العدو؟

24- رنا نمر

كتبت صحيفة "حريت" التركية عن القاعدة العسكرية الجديدة التي تنوي أنقرة افتتاحها في قطر في الخريف، مؤكدة أن أعداد القوات التركية المتمركزة في قاعدة طارق بن زياد ستزداد في المستقبل القريب.