آخــر الأخـبـــــــــار

توتر بين تركيا وقطر..والسبب؟

24- رنا نمر

فتحت صحيفة "صباح" التركية النار على قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية، معتبرة أنها تشكل تهديداً للتحالف بين أنقرة والدوحة، الأمر الذي أوحى للبعض بخلاف عميق بين الحليفين الجديدين.  

قطر تبرّر لتركيا اعتداءاتها في سوريا

24- جورج عيسى

رأت محللة الأبحاث البارزة في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" فارشا كودوفايور أنّ تركيا وقطر ما عادتا تستحقان توصيف الحليفتين للولايات المتحدة. لقد دافعت قطر عن الاعتداء الذي شنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شمال سوريا الأسبوع الماضي، وبذلك أصبحت أول دولة تقدّم دعمها علناً للتدخل التركي.  

كيف تحتال قطر لكسب النفوذ في الجامعات الأمريكية؟

24- جورج عيسى

أورد الخبيران في شؤون التطرف راين مورو وأليكس فانّس في تقريرهما ضمن "مشروع كلاريون" الأمريكي أدلة على أحدث عملية احتيال قامت بها قطر من أجل كسب النفوذ في جامعات أمريكية بدون أن تتعرض للمحاسبة من قبل وزارة التعليم. وقد حولت قطر مبلغاً يفوق مليون دولار على شكل منح لبروفسور مناهض للسامية وللأمريكيين في جامعة نورث وسترن الأمريكية.  

متى تدرك واشنطن أن قطر "عدو بلباس حليف"

24- ميسون جحا

ما يجري في أفغانستان تجاوز فعلياً مرحلة التفجع والحسرة. فالولايات المتحدة تفاوض طالبان، دون أن يوافق التنظيم بداية على وقف لإطلاق النار كشرط للمحادثات، ورغم أن الرئيس الأمريكي أكد عزمه على الانسحاب من ذلك البلد، ما زال جنود أمريكيون يقتلون هناك.  

هذه أخطار الدخول في أعمال تجارية مع قطر

24- رنا نمر

فيما يتوسع نفوذها السياسي في الولايات المتحدة، من معهد "بروكينغز" إلى الجزيرة تساءلت الباحثة إرييل ديفيدسون، هل يمكن محاسبة النظام القطري على أخطاء ارتكبها ضد مواطنين أميركيين؟  

قطر لم تعد أكبر مصدر للغاز المسال

24- أبوظبي

بثت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن أستراليا ستنتزع من قطر لقبها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم خلال العام المقبل، فيما تعمل أستراليا على زيادة الإنتاج بمجموعة من مشروعات التصدير بمليارات الدولارات.  

دمار الصومال.. قطر مرت من هنا

24 - إعداد - أحمد إسكندر

في "القرن الإفريقي" أصبحت التحركات القطرية مكشوفة لاسيما في السنوات الأخيرة، ولم يعد أمامها إلا الصومال المنهكة اقتصادياً ومؤسسياً وأمنياً.