آخــر الأخـبـــــــــار

هكذا تموّل قطر صناعة رأي عام أمريكي مؤيد للتطرف

24- زياد الأشقر

أفاد الكاتب راي حنانيا في موقع "آراب نيوز" أن قطر تستثمر مليارات الدولارات في الجامعات الأمريكية، وجماعات الضغط المتعطشة للعملة في واشنطن والصحافيين ومجموعات الناشطين ومراكز الأبحاث، في محاولة للحد من الانتقادات الموجهة ضد نشاطاتها التي يقول باحثون في شؤون الإرهاب أنها تغذي التطرف العنيف.  

السعودية تخصص رابطاً إلكترونياً للقطريين الراغبين في الحج هذا العام

24-أبوظبي

أنهت وزارة الحج والعمرة في السعودية كافة الترتيبات اللازمة لخدمة القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1440هـ، وخصصت الوزارة رابطاً إلكترونياً لتمكينهم من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم.  

خيوط قطرية داخل حملة الحزب الديمقراطي

24- رنا نمر

أفاد دانيال غرينفيلد في موقع "جهادي ووتش" الأمريكي أن الانقسام الأكبر في دوائر السياسة الخارجية الأمريكية لا يتعلق بإيران أو إسرائيل، وإنما الانقسام الحقيقي هو حيال قطر.  

قطر تعود إلى الابتزاز بلعب ورقة تسييس الحج من جديد

24- أبوظبي

يواصل النظام القطري "تسييس الحج"، للعام الثالث على التوالي، بادعاء منع السعودية القطريين من أداء مناسك الحج في 2019، في محاولة جديدة مكشوفة، للتشكيك في إشراف السعودية على تنظيم الحج إلى البقاع المقدسة، في صدى لما تعودت إيران محاولة الترويج له منذ عقود.  

رغم الصفقات... هذه أبرز الخلافات العالقة بين وشنطن والدوحة

24- رنا نمر

نسب موقع "جويش جورنال سينديكت" إلى خبراء أنه رغم حملة الضغط التي كلفت قطر 24 مليون دولار في الولايات المتحدة، والصفقات الكبيرة التي بلغت قيمتها مليارات الدولارات، من المستبعد أن تتعزز العلاقات بين وشنطن والدوحة.  

مليارات تميم لم تغيّر رأي ترامب بالدوحة

24- جورج عيسى

قارنت البرلمانية الإيطالية السابقة سعاد سباعي بين طريقتي استقبال إيطاليا والولايات المتحدة للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، ذاكرة في مقالها ضمن موقع "لا نووفا بوسولا كوتيديانا" الإيطالي أنّ هنالك أوجه شبه، لكن الأهم أوجه اختلاف بين الاستقبالين.