آخــر الأخـبـــــــــار

هآرتس: يجب إخراج قطر من هنا فوراً

24- زياد الأشقر

كتبت الصحافية رونيت مارزان في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن السياسية الخارجية لقطر تتمتع ظاهراً بعناصر إيجابية يمكنها أن تحول حماس من حركة إرهابية إلى لاعب سياسي وشريك للسلطة الفلسطينية في المفاوضات مع إسرائيل، لكن عندما تتمعن بعمق في كلام المسؤولين القطريين وأفعالهم، يتكون انطباع أن القطريين لا يريدون فعلاً تحقيق السلام بين حماس والسلطة الفلسطينية، وبين إسرائيل والفلسطينيين ولا بين مصر والفلسطينيين.  

العفو الدولية: القانون القطري الجديد قمع لحرية التعبير

24- أبوظبي

حذرت منظمة العفو الدولية من أن صدور قانون جديد ذي صياغة فضفاضة، يجرم مجموعة واسعة من أنشطة التعبير عن الرأي والنشر، من شأنه أن يقيد، إلى حد كبير، حرية التعبير في قطر، بعد عامين من انضمامها إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.  

توقيع اتفاقية مقر القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي

24-أبوظبي

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد، أن التوقيع على إنشاء القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة الرياض، خطوة لاستكمال متطلباتها لنقل العمل الخليجي المشترك من مرحلة التعاون إلى التكامل.  

"أوراق قطر" يكشف تمويل الدوحة لـ"الإخوان"

24 - باريس - عبدالناصر نهار

تصدر في العاصمة الفرنسية يناير القادم، النسخة العربية من كتاب "أوراق قطرية.. كيف تُموّل الدوحة الإخوان المُسلمين في أوروبا" الذي تمّ إصداره هذا الشهر بالإنجليزية مُترجماً عن نسخته الفرنسية التي صدرت في إبريل (نيسان) الماضي.  

قطر وإيران في مناورات عسكرية بحرية مشتركة

24-أبوظبي

وصل قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني حسين خانزادي إلى العاصمة القطرية الدوحة، واجتمع مع قائد القوة البحرية القطري مساء الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية.  

هكذا تبيع وسائل الإعلام الغربية نفسها لقطر

24- رنا نمر

تعاونت في الفترة الأخيرة وسائل إعلام تقدمية ومنظمات تعليمية، بينها برامج NowThis و Vox و SXSW و TED مع الحكومة القطرية لإنتاج سلسلة نقاشات موجهة إلى الأمريكيين، سميت مناظرات الدوحة. ومولت مؤسسة قطر هذه السلسة التي شملت نقاشات مصورة أمام جمهور حي في استوديهات باهرة، وتم الترويج لها على الإنترنت.  

بعد الإخوان وإيران... قطر تدعم كوريا الشمالية

24- جورج عيسى

دعت طالبة الماجيستير في قسم العلوم السياسية بجامعة كولومبيا، وخريجة برنامج الدراسات الإقليمية لشرق آسيا في جامعة هارفارد لطيفة عبدالله آل سعود، الدول المعنية إلى فرض ضغوط مناسبة لوقف العلاقات بين قطر وكوريا الشمالية.  

توتر بين تركيا وقطر..والسبب؟

24- رنا نمر

فتحت صحيفة "صباح" التركية النار على قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية، معتبرة أنها تشكل تهديداً للتحالف بين أنقرة والدوحة، الأمر الذي أوحى للبعض بخلاف عميق بين الحليفين الجديدين.  

قطر تبرّر لتركيا اعتداءاتها في سوريا

24- جورج عيسى

رأت محللة الأبحاث البارزة في "مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات" فارشا كودوفايور أنّ تركيا وقطر ما عادتا تستحقان توصيف الحليفتين للولايات المتحدة. لقد دافعت قطر عن الاعتداء الذي شنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شمال سوريا الأسبوع الماضي، وبذلك أصبحت أول دولة تقدّم دعمها علناً للتدخل التركي.