آخــر الأخـبـــــــــار

من سيحكم المنطقة الآمنة في شمال سوريا؟

24- ميسون جحا

مطلع أغسطس (آب) الجاري، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن توصل وفدين عسكريين أمريكي وتركي إلى اتفاق بشأن إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا تخصص للاجئين هاربين من الحرب الدائرة منذ عام 2011.  

العراق يشكل لجنة حوار استراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي

24-أبوظبي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي عن عقد اجتماع بين العراق ومجلس التعاون الخليجي في غضون الشهرين المقبلين، وقالت في بيان إن "لجنة الحوار الاستراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي أوصت بمخاطبة الأمانة العامة للمجلس بشأن تشكيل لجنة مشتركة مناظرة للجنة العراقية، تتبنى توحيد الرؤى بين العراق والمجلس، ومتابعة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين".  

عُمان تتابع باهتمام بالغ التصعيد في المنطقة

24 - رويترز

ذكرت الصفحة الرسمية لمركز الأخبار بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العُمانية، على تويتر نقلاً عن مصدر بوزارة الخارجية، الجمعة، أن عُمان تتابع "باهتمام بالغ" التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن ومنها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها في المملكة العربية السعودية.  

العالم يستنكر هجمات خليج عُمان ويحمل إيران المسؤولية

24- أبوظبي

توالت ردور الفعل الإقليمية والدولية المنددة بالهجوم على ناقلتي نفط في بحر عُمان، اليوم الخميس، وهو الحادث الذبي يعد الثاني من نوعه في المنطقة، وفي معرض إدانتها، وصفت الولايات المتحدة الهجمات على سفن تجارية بأنها "غير مقبولة". وحمل بيان للخارجية الأمريكية إيران مسؤولية الهجمات. وأبلغت واشنطن مجلس الأمن الدولي بأن أحدث هجوم على ناقلتي نفط في خليج عُمان "يثير قلقاً شديداً".  

تويتر يغلق حسابات تابعة لـ"خلايا عزمي"

24-أبوظبي

بدأ موقع التواصل الاجتماعي تويتر إغلاق حسابات تعمل بشكل آلي، وأخرى تعرف باسم "روبوتات الويب"، في محاولة لحصر المستخدمين الفعليين لمنصة تويتر التفاعلية.  

الزياني يُدين تصريحات الصدر ضد البحرين

24-أبوظبي

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني، عن استنكاره ورفضه لبيان رجل الدين العراقي مقتدى الصدر، وما تضمنه من تعريض وإساءة للبحرين.