آخــر الأخـبـــــــــار

عودة الخطر الداعشي في ليبيا.. انقسام داخلي وتراخي دولي

24- أبوظبي

مثلت ليبيا منذ سنة 2011 محطّة مركزية للتنظيمات المتطرفة التي استغلت حالة التفكك الأمني الذي عاشته البلاد وغياب الدولة الكلي، حيث سيطر تنظيم داعش الإرهابي على مدينة مصراتة، معلناً إياها "إمارة تابعة له" قبل أن يقوم الجيش الليبي بتحريرها.  

سيف الإسلام القذافي الابن يصدر كتاباً عن "رؤيته للحكم" ويدعو لانتخابات عاجلة

24- أبوظبي

أصدر نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، اليوم كتيباً في رؤيته للحكم في ليبيا، داعياً إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية في البلاد، بأسرع وقت ممكن، من أجل احتواء المشاكل المتفاقمة.  

ليبيا: عملية عسكرية لحماية منشآت نفطية

24- رويترز

قال متحدث باسم قوات شرق ليبيا، اليوم الثلاثاء، إن "القوات الموالية للقائد خليفة حفتر، أطلقت عملية عسكرية في جنوب البلاد لتأمين منشآت النفط والغاز وقتال المتشددين في خطوة قد تثير قلق السلطات في طرابلس في الغرب".  

تقرير: التهديدات الإرهابية تواصل حضورها في العاصمة الليبية

24- أبوظبي

أظهر تقرير ليبي أن التفاؤل الذي رافق إطلاق حكومة الوفاق لعملية تنفيذ الترتيبات الأمنية، بهدف إرساء الأمن داخل العاصمة الليبية بقوات شرطة نظامية، وإنهاء دور الميليشيات المسلحة، بات يشوبه بعض القلق والشك مع تواصل المخاطر الإرهابية التي تلقي بظلالها على المدينة، مستغلة سوء الأوضاع الأمنية.  

ليبيا: تفجير انتحاري ثان في سبها

24 - أبوظبي

قالت مصادر ليبية، إن انتحارياً فجر نفسه في منطقة غدوة جنوبي مدينة سبها، وذلك بعد ساعات من تفجير أول، في مركز للشرطة في المنطقة نفسها، خلف أضراراً مادية فقط.  

ليبيا: 12 مليار دينار عائدات رسوم النقد الأجنبي

24 - د ب أ

بلغت عائدات الرسوم المالية المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي في ليبيا 12 مليار دينار ليبي، بعد أشهر من بدء حزمة إصلاحات اقتصادية أقرها المجلس الرئاسي بالاتفاق مع مصرف ليبيا المركزي وجهات اقتصادية ومالية.