آخــر الأخـبـــــــــار

هل تأوي حكومة الوفاق الإخوانية البغدادي في ليبيا؟

24- جورج عيسى

لم يستبعد رئيس "مجموعة الدراسات الأمنية" جيم هانسون وجود زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبي بكر البغدادي في ليبيا. وأضاف أن واحدة من أكبر المشاكل في ليبيا هو تعرض حكومة الوفاق الوطني للاختراق العميق عبر المشاركة المباشرة للإخوان المسلمين في التحالف الذي يشكلها. لكن ما هو أخطر من ذلك حتى، واقع أنّ تلك الحكومة تستخدم الميليشيات المتطرفة والإرهابية للقيام بالكثير من عملياتها القتالية.  

المسماري: معركة طرابلس مستمرة

24 - أبوظبي

قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، إن "القوات المسلحة الليبية لا زالت تخوض معاركها على مشارف طرابلس وتحقق تقدماً على حساب العصابات الإجرامية".  

ميليشيا الوفاق تنسحب من محاور القتال في طرابلس

24 - أبوظبي

قالت مصادر ليبية، إن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن مساء أمس الثلاثاء، إن ميليشيا مدينة مصراتة الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج سحبت أسلحتها من محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس متجهين بها لمدينة مصراتة.  

نواب ليبيون: حريصون على التعاون مع مصر للقضاء على الإرهاب

24 - د ب أ

أكد أعضاء وفد مجلس النواب الليبي خلال زيارتهم إلى القاهرة اليوم السبت، حرصهم على مد جسور التعاون مع مصر وتعزيز سبل التواصل معها للقضاء على الإرهاب، مشيرين إلى أن مجلس النواب الليبي يدعم جهود القضاء على التشكيلات الإرهابية ونزع سلاحها، حسبما أفاد موقع الهيئة الوطنية للإعلام المصرية.  

نائب ليبي: محاولات قطر وتركيا لتفكيك القوات المسلحة لن تفلح

24 - أبوظبي

وجه عضو مجلس النواب الليبي إبراهيم الزغيد الاتهام لتركيا وقطر بالتسبب في التفجير الإرهابي الذي استهدف مقبرة الهواري في بنغازي والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين خلال جنازة قائد القوات الخاصة سابقاً اللواء خليفة المسماري.