آخــر الأخـبـــــــــار

مقتل دنقو.. رصاصة نحو رأس داعش في ليبيا

24 - أحمد إسكندر

في ظل حالة الانهيار التي يعاني منها تنظيم داعش الإرهابي في مختلف مناطق نشاطه في الشرق الأوسط، تلقى فرع التنظيم في ليبيا ضربة عنيفة نفذها الجيش الوطني الليبي، إذ تمكنت القوات الأمنية من قتل من يعرف بـ""المهدي دنقو" أحد أبرز قادة التنظيم في ليبيا والعقل المدبر لعدد من العمليات الإرهابية وعلى رأسها مذبحة المصريين الأقباط التي نفذت على شاطئ مدينة سرت عام 2015 وراح ضحيتها 21 مصرياً.  

معارك طرابلس تهدأ والأمم المتحدة تحذر

24 - أبوظبي

دعت بعثة الأمم المتحدة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا جميع الأطراف التي شاركت في الأعمال العدائية الأخيرة في العاصمة طرابلس إلى الامتناع عن أي تصعيد عسكري، فيما يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة إحاطة مفتوحة تتناول تطورات الوضع في ليبيا، تعقبها جلسة تشاورية مغلقة.  

هدوء حذر في طرابلس الليبية بعد تحشيدات عسكرية

24 - أبوظبي

عاد الهدوء الحذر إلى شوارع العاصمة طرابلس بعد ليلة من التحشيدات العسكرية القادمة من مدينة الزاوية وطرابلس على خلفية إقالة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وتعيين فرحات بن قدارة مكانه.  

أرتال مدججة بالسلاح تتجه إلى العاصمة الليبية

24 - أبوظبي

قال شهود عيان ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن "أرتالاً من السيارات التابعة لمجموعات مسلحة من الزاوية تتجه نحو العاصمة طرابلس احتجاجاً على إقالة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله".  

السفير الأمريكي في ليبيا: نتابع التطورات بشأن المؤسسة الوطنية للنفط

24 - د ب أ

أكد سفير أمريكا ومبعوثها الخاص لليبيا ريشارد نورلاند، اليوم الخميس، أن بلاده تتابع بقلق بالغ التطورات المحيطة بالمؤسسة الوطنية للنفط، التي تعتبر حيوية لاستقرار ليبيا وازدهارها، مشيراً إلى أنها ظلت مستقلة سياسياً، وكفؤة تقنياً تحت قيادة مصطفى صنع الله.