آخــر الأخـبـــــــــار

"أحد الإصرار" في لبنان يجمع آلاف المحتجين في الشوارع

24 - أ ف ب

نزل آلاف اللبنانيين للأحد الرابع على التوالي إلى الشوارع تعبيراً عن احتجاجهم على ممارسات الطبقة السياسية في لبنان، في وقت تتعثر محاولات تكليف شخصية لتأليف حكومة جديدة بعد أسبوعين من استقالة الحكومة الحالية، ويزداد تفاقم الأزمة الاقتصادية.  

أزمة الوقود تتفاقم في لبنان

24 - أبوظبي

قالت مصادر لبنانية، إن معظم محطات الوقود في "قضاء عاليه" ومنطقة "المتن الأعلى" جنوب بيروت، أقفلت أبوابها منذ ليل أمس السبت، بسبب نفاد كمية المحروقات واستمر الإقفال اليوم الأحد.  

الأزمة في لبنان تصل إلى طريق مسدود

24 - رويترز

قالت 3 مصادر رفيعة اليوم الأحد، إن المحادثات السياسية الرامية للتوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة جديدة في لبنان وصلت إلى طريق مسدود، في حين قالت ميليشيا "حزب الله" إنها "لن ترغم على تقديم تنازلات".  

قطاعات حيوية في لبنان تقرع ناقوس الخطر

24 - أ ف ب

مع استمرار التظاهرات ضد الطبقة السياسية وفسادها في لبنان، تسود الفوضى في الأسواق مع إغلاق محطات وقود أبوابها، وارتفاع أسعار سلع أساسية، وإشكالات في المصارف، فيما لم تحرك السلطات ساكناً منذ استقالة الحكومة، قبل 10 أيام.  

الصحفيون ينضمون إلى الاحتجاجات الاجتماعية في لبنان

24 - إفي

انضم الصحفيون إلى الاحتجاجات التي تنظم في شوارع بيروت وأنحاء أخرى في لبنان منذ 17 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والتي تطالب فيها كل نقابة مهنية أو اجتماعية بحقوقها الأساسية والعمالية أمام طبقة حاكمة متهم بالفساد وعدم الكفاءة.  

نفاد مخزون البنزين من المحطات وبداية التقنين في لبنان

24-أبوظبي

لا تزال أزمة المحروقات مستمرة مع شح الدولار في الأسواق اللبنانية، وبدأت كميات البنزين في خزانات الشركات المستوردة للمشتقات النفطية في النفاذ، ولم تعد تكفي لتغطية احتياجات 10 أيام، دون حل في الأفق بسبب رفض بعض المصارف فتح اعتمادات بالدولار وفق الآلية المتفق عليها مع مصرف لبنان لهذه الشركات لتتمكن من تسديد ثمن مستورداتها.  

الحريري يرفض طلب عون ترؤس الحكومة الجديدة

24 - أبوظبي

قالت مصادر لبنانية، إن سعد الحريري يستمر في رفضه العودة على رأس حكومة مطعّمة سياسياً من الأحزاب، والكتل النيابية الكبيرة، وفي مقدمتها "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" وحركة "أمل".  

على واشنطن مكافأة الجيش اللبناني بدلاً من معاقبته

24- جورج عيسى

دعا مدير برنامج الدفاع والأمن في معهد الشرق الأوسط بلال صعب، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التراجع عن تجميد مساعداتها للجيش اللبناني. وشدد في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية على أنّ الإدارة تبدد فرصة بارزة لاستثمار الانتفاضة الشعبية اللبنانية التي لم تشهدها البلاد في تاريخها.