آخــر الأخـبـــــــــار

إعمار بيروت لا يزال يثير جدلاً

24- ميسون جحا

بعنوان "الجدل متواصل بشأن إعادة إعمار بيروت"، أشارت مجلة "إكونوميست" البريطانية في عددها الأخير إلى حجم استياء سكان المدينة من الطريقة التي يعاد فيها بناء "باريس الشرق".  

تقرير ألماني: 30 مسجداً في البلاد تجمع تبرعات لحزب الله

24- زياد الأشقر

كتب الصحافي بنيامين وينثال في تقرير نشره موقع "فوكس نيوز "الأمريكي، أن نحو 30 مسجداً ومركزاً ثقافياً في ألمانيا تقيم صلات مع حزب الله اللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة على لائحة التنظيمات الإرهابية، وفقاً لتقرير لوكالة الاستخبارات في مدينة هامبورغ.  

عون: لا نريد للبنان أن يصبح بلداً للكانتونات

24- د ب أ

قال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، اليوم الجمعة، تعليقاً على حادثة الجبل التي حصلت الأحد الماضي، إن "حرية تنقل اللبنانيين بين المناطق يجب أن تبقى مصانة"، مضيفاً "لا نريد للبنان أن يصبح بلداً للكانتونات".  

كيف يتصرّف حزب الله إذا نشبت حرب أمريكية-إيرانية؟

24- زياد الأشقر

روى الصحافي كتب نيكولاس بلانفورد في موقع "أتلانتيك كاونسيل"، أنه في 28 يناير (كانون الثاني) 2015 كان برفقة زميل له في البقاع الشمالي لتغطية التطورات الأخيرة المتعلقة بتنظيم داعش، الذي كان يحتل سلسلة من الجبال المهجورة على الحدود بين لبنان وسوريا. وقبيل منتصف ذلك النهار، تلقيا أنباء عن كمين نصبه حزب الله لقافلة عسكرية إسرائيلية على الحدود في جنوب لبنان، فما كان منهما إلا أن عادا أدراجهما نحو الجنوب.  

أوجه الشبه بين جبران باسيل وميري ريغيف

24- رنا نمر

تحدث الكاتب تسيفي بارئيل في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن نقاط مشتركة بين اليمين الإسرائيلي المتطرف مع اليمين اللبناني الذي يمثله برأيه التيار الوطني الحر برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل.