آخــر الأخـبـــــــــار

الخارجية الفلسطينية: اعتداء الاحتلال على مسيرة الصحفيين استهتار بالرأي العام العالمي

24 - أبوظبي

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء اليوم السبت، بأشد العبارات، الاعتداء الغاشم الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسيرة السلمية للصحافيين الفلسطينيين والدوليين، والتي شارك فيها أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحافيين الدولي، بما فيهم رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين، بعد أن قامت قوات الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز على مسيرتهم السلمية قرب حاجز قلنديا الاحتلالي.  

قوات إسرائيلية تكثف وجودها في جنين

24 - د ب أ

أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات "الاحتلال" الإسرائيلي نصبت اليوم السبت، عدة حواجز عسكرية، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط عدة قرى وبلدات محافظة جنين.  

صحيفة إسرائيلية: الجهاد الإسلامي أطلق لأول مرة صاروخاً مدمراً تجاه عسقلان

24 - حسين حرزالله

نشرت حركة الجهاد الإسلامي يوم الخميس، صوراً عن صاروخ جديد برؤوس حربية ثقيلة، زاعمة أنها أطلقته باتجاه عسقلان، خلال تصاعد العنف في وقت سابق من هذا الأسبوع بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي.  

الأردن: 5 دول عربية تبحث مواجهة أي مساس بصفة اللاجئ الفلسطيني

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

كشفت مصادر في مكتب لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في العاصمة الأردنية عمّان، وجود تنسيق بين الدول المضيفة للاجئين الفلسطينين لبحث سبل التصدّي لمحاولات تغيير التفويض الأممّي الممنوح لها، والمساس بصفة اللاجئ الفلسطيني.  

بعد إدراجها على قوائم الإرهاب الأمريكية .. ما هي كتائب المجاهدين؟

24 - إعداد: حسين حرزالله

فرضت أمريكا في الآونة الأخيرة، وبوتيرة غير مسبوقة، عقوبات على أفراد وجماعات، ودول، لعلاقتها بالإرهاب، أو دعمه وتوجيهه مثل النظام الإيراني، ومن الكيانات المدرجة حديثاً على قوائم الإرهاب "كتائب المجاهدين".  

الكويت: 50 مليون دولار للأونروا

24 - أبوظبي

أبلغت المندوبية الدائمة لدولة الكويت، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بتحويل42.1 مليون دولار، إلى حساب الوفد الدائم لدولة الكويت في نيويورك، لتحويله إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وفاءً بتعهدها بالتبرع بالمبلغ المذكور في مؤتمر دعم الأونروا بنيويورك في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي.  

نتانياهو يدافع عن وقف إطلاق النار في غزة

24 - أ ف ب

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء، عن قراره بوقف إطلاق النار مع غزة، في مواجهة الانتقادات التي وجهت إليه، وذلك بعد أخطر تصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ حرب 2014.