آخــر الأخـبـــــــــار

هل صارت أمريكا قوة احتلال في العراق؟

24- زياد الأشقر

تناول الكاتب بول آر. بيلار في مقال نشره في مجلة "ناشيونال إنترست" الوجود الأمريكي في العراق، مذكراً بطريقة "تسويق جورج دبليو بوش لحربه في العراق قبل 17 عاماً؟، ولافتاً إلى أن الأمر لم يكن متعلقاً بأسلحة الدمار الشامل أو التحالف الأسطوري مع المجموعات الإرهابية.  

المزاج المتقلّب للصدر قد ينقلب ضده

24- ميسون جحا

نزل مئات من أتباع الزعيم العراقي مقتضى الصدر، في 24 يناير( كانون الثاني)، إلى شوارع بغداد في مظاهرات سلمية، وطالبوا بخروج القوات الأمريكية من العراق. وفي وقت لاحق، طالب الصدر أتباعه، الذين انضموا خلال الأشهر السابقة إلى احتجاجات مناهضة للحكومة في بغداد، ومدن أخرى في جنوب العراق، للانسحاب من الساحات في رد على ما اعتبره سلوكاً عدائياً بحقه شخصياً وحق أتباعه.  

دبلوماسيون في العراق يدعون للتحقيق في مقتل متظاهرين

24 - رويترز

أدان مندوبو 16 دولة في العراق، بينها فرنسا، وبريطانيا، والولايات المتحدة اليوم الإثنين، استخدام قوات الأمن، والجماعات المسلحة للقوة المفرطة، وطالبوا بتحقيق يعتد به في مقتل المئات منذ أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.  

العنف يتصاعد في العراق مع سعى الحكومة لإنهاء الاحتجاجات

24 - رويترز

قتل مسلحون اثنين من المحتجين بالرصاص في الناصرية بجنوب العراق الليلة الماضية، بينما تحولت إحدى مناطق العاصمة بغداد إلى ساحة معركة اليوم الإثنين، في ثالث أيام حملة قوات الأمن لإنهاء المظاهرات المستمرة منذ أشهر ضد النخبة الحاكمة المدعومة من إيران بشكل كبير.