آخــر الأخـبـــــــــار

باحث لـ24: دول إفريقيا الوسطى الهدف المقبل للتنظيمات الإرهابية

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال الباحث في شؤون تنظيمات الإسلام السياسي، منتصر عمران، إن انتقال نشاط تنظيم داعش الإرهابي إلى القارة الإفريقية كان متوقعاً بعد الضربات القوية التي تعرض لها في سوريا والعراق، وبعد خسارة مساحات كبيرة جداً من المناطق التي سيطر عليها لفترات طويلة على يد قوات التحالف بقيادة أمريكا، خاصة إلى مالي والنيجر لأنهما من المناطق الرخوة للتنظيم.  

باحث لـ24: "دراويش داعش" تزيد وتيرة العمليات الإرهابية للتنظيم في 2019

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أشار الباحث في شؤون التنظيمات التكفيرية، محمد مختار قنديل، أنه على الرغم من تعرض تنظيم داعش لخسائر في مقر القيادة المركزية والفروع والولايات التابعة له، وتكاتف الجهود حول التنظيم عالمياً إلا أنه ليس من المحتمل أن تتراجع عدد العمليات الإرهابية للتنظيم خلال2019.  

باحث لـ24: الجيش النيجيري أجهض محاولات بوكو حرام للسيطرة على شمال البلاد

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية أحمد البحيري، إن تحرك الجيش النيجيري تجاه الحركات الإرهابية وعناصر بوكو حرام جاء بعد النشاط الملحوظ لتلك الحركة الساعية لبسط نفوذها في مناطق غرب إفريقيا وشمال نيجيريا وجنوب الصحراء الكبرى، باعتبارها من أكبر المواقع المتوقعة لانتقال "دولة الخلافة" المزعومة، بعد سقوطها بالعراق وسوريا.  

خبير لـ24: انقسام طالبان أشعل العنف في أفغانستان

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال الخبير في شؤون الحركات الإسلامية الدكتور ناجح إبراهيم، إن خطورة المشهد في أفغانستان يتمثل في تحول فكر طالبان إلى فكر داعشي وذلك بعد انضمام أعداد منها إليه وانتهاج نهج التنظيم الإرهابي في العنف والقتل.  

مصر: مؤتمر للحفاظ على الشخصية الوطنية وهوايتها بمشاركة 70 دولة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

بمشاركة 70 دولة، ينطلق في القاهرة المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية، تحت عنوان: "بناء الشخصية الوطنية وأثره فى تقدم والحفاظ على هويتها"، يومي 19 و 20 يناير(كانون الثاني) الجاري، ويستعرض 45 بحثاً، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية، وحضور مفتي الجمهورية، وقادة الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف المصرية.  

مصر تمدّد حالة الطوارئ 3 أشهر جديدة

24 - أ ف ب

مدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الطوارىء لثلاثة أشهر جديدة بداية من الثلاثاء 15 يناير (كانون ثاني) 2019 "نظراً للظروف الأمنية الخطيرة" في البلاد، حسب ما أفادت الجريدة الرسمية اليوم الأحد.  

مصر: الأحوال الجوية تُغلق 6 موانئ

24 - رويترز

قال مسؤولون اليوم الأحد، إن السلطات المصرية أغلقت 6 موانئ في محافظتي السويس، والإسكندرية بسبب الأحوال الجوية، من بينها 4 موانئ تطل على البحر الأحمر، واثنان على البحر المتوسط.