آخــر الأخـبـــــــــار

مصر: إحالة أوراق 3 إخوان إلى المفتي وسجن 37 متهماً بالانتماء لداعش

24 - رويترز

قالت مصادر قضائية، إن محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ المصرية قضت اليوم الإثنين، بسجن 37 متهماً لمدد تتراوح بين عام و25 عاماً، بتهمة الانضمام لتنظيم ولاية سيناء الموالي لداعش الإرهابي، أو دعمه، وبرأت 7 متهمين، أحدهم لاعب كرة قدم.  

مصر: إحالة 3 متهمين للمفتي في محاولة إغتيال مدير أمن الإسكندرية

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قررت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بطرة، اليوم الإثنين، إحالة 3 متهمين للمفتي، لاتهامهم بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبق، اللواء مصطفى النمر، واغتيال اثنين من طاقم حراسته، وتحديد جلسة 21 مارس (آذار) للنطق بالحكم.  

شيخ الأزهر: إنشاء مركز تراثي للإسهام في تجديد الخطاب الديني

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن التاريخ يثبت أن الإسلام ظل مع التجديد، والدين الإسلامى له ثوابته التي لا تتغير، مضيفا أن الأحكام المدنية والدستورية والاقتصادية والسياسية والبيع والشراء والعلاقات الدولة وعادات الناس في المسكن والملبس، تلد أحكام الشريعة في صورة أطر ومبادئ عامة وكلها مشروع تطوير وتجديد طالما تحقق مصالح الأشخاص.  

المؤبد لـ8 والبراءة لـ7 متهمين في قضية ولاية سيناء

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، على 8 بالسجن المؤبد و3 متهمين 15 سنة، و4 متهمين 10 سنوات، و4 متهمين 7 سنوات، و17 متهماً بالسجن 3 سنوات، ومتهم بالسجن سنة، وبراءة 7 متهمين من بينهم حمادة السيد لاعب الكرة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"ولاية سيناء".  

السيسي: التراخي فى تجديد الخطاب الديني يدفع لانتشار الإرهاب

24 - القاهرة - عمرو النقيب

دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى أن يكون مؤتمر الأزهر العالمي، لتجديد الفكر الإسلامي الذي بدأ أعماله اليوم بالقاهرة، فاتحة لسلسلة من مؤتمرات تجديد الفكر الإسلامي التي تعقد عاماً بعد عام.  

مصر: الإدارية العليا تؤيد حظر ارتداء النقاب في جامعة القاهرة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قضت المحكمة الإدارية العليا بالقاهرة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.  

شكري إلى واشنطن لحضور اجتماع سد النهضة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

توجه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى واشنطن، للمشاركة في اجتماعات الجولة الأخيرة لوزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، والتي تعقد الثلاثاء والأربعاء. وتجري المفاوضات بمشاركة واشنطن والبنك الدولي للوصول إلى توافق بين مصر وإثيوبيا حول قواعد ملء وإدارة السد.