آخــر الأخـبـــــــــار

14 % نسبة النساء بين عناصر داعش

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشف مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن تنظيم "داعش" الإرهابي بعد مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، قد يتجه للاعتماد على النساء مجدداً في عملياته الإرهابية، وذلك لما للنساء من أهمية كبرى في استراتيجية التنظيم، إذ لا يزال يرى أهمية العنصر النسائي في إقامة دولته المزعومة.  

باحث لـ24: مبادلة السجناء مع طالبان تدابير لبناء الثقة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال الباحث في الشؤون الآسيوية، إسلام المنسي، أن الترتيبات الأخيرة التي تم الاتفاق عليها بين حركة طالبان في أفغانستان والحكومة المحلية المدعومة من واشنطن، يمكن قراءتها في سياق محاولة بناء تدابير الثقة بين الجانبين.  

الأزهر يستعد لمؤتمر عالمي عن تجديد الفكر الإسلامي برعاية السيسي

24 - القاهرة - عمرو النقيب

يستعد الأزهر الشريف لعقد مؤتمر عالمي لتجديد الفكر الديني، في يناير(كانون الثاني) المقبل بعنوان "مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر والعلوم الإسلامية"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة ممثلين عن الجاليات الإسلامة والعربية في دول العالم.  

باحث لـ24: أردوغان يخطط لنقل الدواعش لأوروبا والشرق الأوسط

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال الباحث في العلاقات الدولية، جمال رائف، ‘ن هناك خطة تركية لنشر الدواعش في أوروبا والشرق الأوسط، وهذا ما دفع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو للتصريح من أن بلاده ستبدأ إعادة العناصر المنتمية إلى تنظيم داعش إلى بلادهم الفترة المقبلة.  

باحث: "اتفاق الرياض" ضرب المخطط الإيراني

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد الباحث في الشأن اليمني والعلاقات الدولية محمد ربيع الديهي، أن الرياض تدخلت في اليمن بناء على طلب من الحكومة الشرعية، حيث شهدت صراعاً طال أمده منذ تدخل طهران ودعم مليشيات الحوثي للانقلاب على تلك الحكومة.