آخــر الأخـبـــــــــار

باحث جزائري لـ24: داعش يحتضر في سوريا والعراق

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر الدكتور رضوان بوهيدل، أن التسجيل المنسوب لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي لا يمكن التسليم بصحته من حيث انتمائه لزعيم التنظيم الإرهابي، موضحا إن صحّ فهو لا يعدوا أن يكون نداء استغاثة بعد الهزائم التي مني بها و أتباعه على أرض المعركة.  

باحث لـ24: تهديدات البغدادي لمصر "داعية فارغة"

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد الباحث فى شؤون الجماعات الإرهابية، أحمد الشوربجي، على أن حديث زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، وتوعده لمصر بعمليات واغتيالات مقبلة، جزء من التوظيف السياسي الذي يلعبه التنظيم كأداة في أيدي من يقفون خلفه من دول معادية للشرق الأوسط بصفة عامة والدولة المصرية بصفة خاصة.  

بالتفاصيل.. ماذا يحدث في سيناء؟

24 - القاهرة - عمرو النقيب

تشن الأبواق الإعلامية التابعة لبعض الدول الراعية للإرهاب، هجوماً على الجيش المصري، خلال معركته مع العناصر الداعشية والجماعات المتطرفة داخل سيناء على مدار أكثر من 8 سنوات تقريباً، قدم خلالها نجاحا في القضاء على طموحاتها الغير مشروعة، وقدم أيضاً عدداً كبيراً من الشهداء.  

مصر: المؤبد لـ11 إخوانياً في أحداث عنف سمالوط

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 148 متهماً من عناصر الإخوان بينهم 30 حضورياً، بأحكام متنوعة وصلت إلى السجن المؤبد، لتورطهم في أحداث عنف وقعت بمركز سمالوط، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.  

باحث لـ24: الدور الإماراتي السعودية في اليمن يخرس ألسنة المشككين في جهود التحالف

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد الباحث في العلاقات الدولية محمد ربيع، على أن موقف دولتي الإمارات والسعودية، من التوافق لحوار شامل بين الأطراف المتحاربة في اليمن، يأتي في وقت خطير تشهد فيه صنعاء وعدن وما حولهما من المدن اليمنية، العديد من الصراعات والخلافات، وفي مرحلة دقيقة جداً من مراحل الصراع تهدد بتفاقم خطر الجماعات المتطرفة كداعش والقاعدة وتنامي خطر الحوثي، خاصة في ظل الخلاف الداخلي اليمني بين المجلس الانتقال والحكومة اليمنية الذي يهدد الانجازات التي حققها التحالف الإماراتي السعودي.  

خبير لـ24: الانتخابات التونسية كشفت عورة الإخوان

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكدت الباحث في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أبو الفضل الإسناوي، أن معطيات الجولة الأولى للانتخابات التونسية، أظهرت الرفض الشعبي القوي لجماعة الإخوان الممثلة في حركة النهضة التونسية، بعد خسارة مرشحها عبد الفتاح مورو، وكشفت عورتها أمام الجميع.  

باحث لـ24: أفغانستان تشهد موجة عنف جديدة استباقاً للمفاوضات

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد الباحث في الشؤون الدولية إسلام المنسي، أن ما تشهده أفغانستان حاليا من تصاعد للعنف يأتي نتيجة لإلغاء مفاوضات السلام بين حركة طالبان والولايات المتحدة الأمريكية وهو القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخيرا كرد على الهجوم الذي نفذته الحركة الأفغانية وأوقع عدد من القتلى من بينهم جندي أمريكي.