آخــر الأخـبـــــــــار

باحث لـ24: تنافس بين إيران وتركيا وروسيا في سوريا

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد الباحث في الشؤون الإيرانية إسلام المنسي أن الهجوم التركي على الشمال السوري، تحت مسمى "نبع السلام"، يمكن قراءته في سياق التنافس التركي، والإيراني، والروسي على ملء الفراغ الذي خلقه الانسحاب الأمريكي.  

ممثل الإدارة الذاتية بسوريا لـ24: أردوغان يرسخ لمنطقة أمنية وليست آمنة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد ممثل الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا شفان خابوري، أن اتفاق وقف إطلاق النار الأمريكي التركي في شمال سوريا، يحمل نقاطاً غير واضحة للإدارة الذاتية، إلتي ترحب رغم ذلك به، وبالحلول السلمية شرط أن تصب في خدمة شعوب المنطقة ومكتسباتها.  

خبير لـ24: دول إفريقيا وأوروبا مهددة بعمليات سينفذها 12 ألف متطرف

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد المحلل السياسي الأمني المتخصص في الشأن الأوروبي بفرنسا توفيق قويدر شيشي، أن التدخل التركي في شمال سوريا لديه عدة أسباب يتفهمها الغرب فيما يتعلق بالقلق التركي من قيام دولة كردية محاذية لها، إلا أنه في الوقت ذاته فإن ما يهم أوروبا الآن هو مواجهة نحو 12000 عنصر خطير.  

باحث لـ24: التدخل التركي في سوريا قد يسفر عن خلاف مع موسكو

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد الباحث في شؤون الشرق الأوسط محمود أبو حوش، أن دوافع العملية العسكرية "نبع السلام" التي شنتها تركيا على شمال شرق سوريا منذ يوم التاسع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، والتي جاءت بعد إعطاء واشنطن الضوء الأخضر لأنقرة لتنفيذ عملياتها ضد الأكراد، تكمن في إقامة منطقة آمنة بعمق 32 كيلو وبطول 480 كيلو.  

باحث لـ24: التوغل التركي في سوريا استفزاز للمجتمع الدولي

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قال الباحث في العلاقات الدولية محمد ربيع، إن ما تفعله تركيا هي عملية استفزاز للمجتمع الدولي ومحاولة من أردوغان لإيجاد سبب يعلق عليه التراجع الاقتصادي الذي تعاني منه بلاده، والذي كان سبب من أسباب تراجع شعبيته وحزبه، إضافة إلى سياسته تجاه دول المنطقة التي تهدف لتحقيق طموح الإمبراطورية العثمانية عن طريق الصراعات ودعم الإرهاب.  

إحالة الإرهابي عبد الرحيم المسماري للمفتي بقضية حادث الواحات

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قررت المحكمة المختصة بالقاهرة، والمنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، إحالة المتهم عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري، من أصل 43 متهما في قضية حادث الواحات البحرية، الذي راح ضحيته 16 من قوات الأمن المصري، وإصابة 13 آخرين، إلى فضيلة المفتي، وحددت المحكمة جلسة 3 نوفمبر(تشرين الثاني) للنطق بالحكم.