آخــر الأخـبـــــــــار

معركة وشيكة بين ترامب وبوتين حول نفط سوريا

24- مي عادل

يرى تسيفي بارئيل، محلل شؤون الشرق الأوسط لدى صحيفة "هآرتس"، أن قرار الرئيس الأمريكي إبقاء قوات لحراسة حقول النفط السورية قد أغضب روسيا التي تعتبر تلك الحقول بمثابة غنيمة حرب هي أجدر بالاستيلاء عليها.  

روسيا وإيران تحصدان الخراب في سوريا

24- مروة هاشم

وصف الباحث دانيال ديبيتريس الحرب الأهلية في سوريا بأنها قصة "قبيحة" من الدماء والدموع واللاجئين استمرت ثماني سنوات وباتت أكثر تعقيداً؛ حيث تنطوي على جوانب متعددة تتجاوز المعنى التقليدي للهزيمة والانتصار، لافتاً أن الولايات المتحدة لم تتنازل عن سوريا لروسيا وإيران كما يرى البعض، وواقع الأمر أن سوريا باتت أشبه بمستنقع لا مكافأة.  

مخطط إيراني خطير في دير الزور

24- أبوظبي

كشف تقرير لمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، مخططات ايرانية خطيرة في دير الزور شرق سوريا، مشيراً إلى أدوات إيران العسكرية، والمالية، والخدمية، والدينية، هناك.  

أمريكا لم تعد مهتمة بسوريا

24- زياد الأشقر

كتب الباحث ستيفن كوك في موقع مجلة "فورين بوليسي" أن تقرير الكونغرس عن الوضع في سوريا عام 2019، أثار تساؤلات عما إذا كانت الولايات المتحدة مهتمة أصلاً بها.  

بعد المنطقة الآمنة..ماذا ستطلب تركيا؟

24-مروة هاشم

كتب الصحافي سيث فرانتزمان، في صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن الدوريات العسكرية الأمريكية التركية المشتركة التي بدأت في شمال شرق سوريا على طول الحدود التركية تعكس احتمال محاولة الولايات المتحدة تلبية مطالب أنقرة في ما يتعلق بمستقبل شرق سوريا، الأمر الذي يمنح تركيا مدخلاً للمزيد من المطالب.  

تقرير: "المنطقة الآمنة" قد تعمّق النزاع في سوريا

24- زياد الأشقر

مطلع أغسطس (آب) الجاري، أعلنت الولايات المتحدة وتركيا أنهما توصلتا إلى اتفاق لإنشاء مركز عمليات مشترك "لتنسيق وإدارة تأسيس منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا، وذلك بعد إنشاء أربع مناطق "خفض تصعيد" واتفاق تركيا وروسيا على "منطقة عازلة" في إدلب في الأعوام الأخيرة.