آخــر الأخـبـــــــــار

ثلاث نتائج خطيرة للانسحاب الأمريكي من سوريا

24- مروة هاشم

حذر الكاتب ديفيد غاردنر من تمهيد الانسحاب الأمريكي من سوريا، الطريق لعودة المتطرفين، فضلاً عن ترك فراغاً تتسابق روسيا وإيران وتركيا على ملئه، الأمر الذي يهدد المنطقة الأكثر اشتعالاً في العالم بالانفجار.  

خطة أردوغان لسوريا...مسرحية تنكرية بزي "غصن زيتون"

24- ميسون جحا

يؤيد بعض الأمريكيين الانسحاب من سوريا مع بعض التحفظات، ولكن آدم لامون، كاتب مساعد لدى مجلة "ناشونال إنترست"، يدعهم إلى الامتناع عن تصديق ما كتبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقاله الأخير، في صحيفة "نيويورك تايمز" لأنه ليس إلا مسرحية تنكرية عرضت في ثوب "غصن زيتون".  

ترامب المنسحب من سوريا يصرّ على أنه الرابح!

24- زياد الأشقر

أرسل الرئيس دونالد ترامب أرسل مستشار الأمن القومي جون بولتون في مهمة استمرت 3 أيام إلى المنطقة هدفت في إسرائيل، إلى طمأنة حليف موثوق على أن قراره المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من سوريا فوراً، سيُنفذ بشكل أبطأ ومترافقاً مع تحذيرات مهمة. ولوهلة بدا أن مهمة بولتون نجحت، بعد أن شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ضيفه على الدعم الأمريكي.  

تعثر العملية السياسية في سوريا يخدم إيران

24- زياد الأشقر

رأى الباحثان كولن ب. كلارك ووليم كورتني أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من سوريا يناقض السياسة التي أقرتها إدارته مؤخراً في ما يتعلق بالبقاء في سوريا طالما بقيت القوات الإيرانية هناك.  

سوريا تبقى مستنقعاً...سواءً انسحبت أمريكا أم لا

24- ميسون جحا

بعد أسابيع من التأرجح بشأن مواعيد سحب قوات أمريكية من سوريا، وفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوعده، مع بعض التعديلات. فقد أعلن الجيش الأمريكي، في يوم الجمعة الأخير، عن بدء عملية الانسحاب من سوريا.  

روسيا لا تركيا قادرة على مواجهة داعش

24- ميسون جحا

يعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحب قوات أمريكية من سوريا خطأ برأي إيلان غولدنبرغ، مدير برنامج الأمن في الشرق الأوسط لدى مركز الأمن الأمريكي الجديد، وزميله نيكولاس هيراس، وإذا أصر على المضي قدماً فيه، فإن الخيار الأفضل للولايات المتحدة يقضي بأن تضمن أن تحل موسكو، لا أنقره، مكانها، وأن تفاوض على تسوية سياسية تمنع نشوب حرب جديدة في شرق سوريا، بما يمنع داعش من النهوض مجدداً، ويحدّ من نفوذ إيران في شرق سوريا.