آخــر الأخـبـــــــــار

بعد المنطقة الآمنة..ماذا ستطلب تركيا؟

24-مروة هاشم

كتب الصحافي سيث فرانتزمان، في صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن الدوريات العسكرية الأمريكية التركية المشتركة التي بدأت في شمال شرق سوريا على طول الحدود التركية تعكس احتمال محاولة الولايات المتحدة تلبية مطالب أنقرة في ما يتعلق بمستقبل شرق سوريا، الأمر الذي يمنح تركيا مدخلاً للمزيد من المطالب.  

تقرير: "المنطقة الآمنة" قد تعمّق النزاع في سوريا

24- زياد الأشقر

مطلع أغسطس (آب) الجاري، أعلنت الولايات المتحدة وتركيا أنهما توصلتا إلى اتفاق لإنشاء مركز عمليات مشترك "لتنسيق وإدارة تأسيس منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا، وذلك بعد إنشاء أربع مناطق "خفض تصعيد" واتفاق تركيا وروسيا على "منطقة عازلة" في إدلب في الأعوام الأخيرة.  

هآرتس: لماذا تخاطر إيران بتصعيد كبير مع إسرائيل؟

24- مروة هاشم

كتب انشيل فايفر، مراسل صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية"، أن إسرائيل منعت ملالي طهران من بناء قواعد عسكرية لشن هجمات ضدها، ولكنها أخفقت في طرد الإيرانيين من سوريا، لافتاً أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم إبقاء الوضع على هذا النحو.  

كيف يتابع الإعلام الإيراني القصف الإسرائيلي؟

24- مروة هاشم

كتب الصحافي سيث فرانتزمان، في صحيفة "جيزواليم بوست"، أن وسائل الإعلام الإيرانية ردت على الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل ضد الأهداف الإيرانية في سوريا ليلة السبت بالصمت، ثم بدأت في عرض مجموعة من التحليلات والمزاعم.  

إدلب.. ساحة اختبار للعلاقة بين روسيا وتركيا

24- زياد الأشقر

تناول الكاتب سادات تيرجين في مقال نشره موقع "حريت نيوز" التوتر السائد في العلاقات التركية-الروسية نتيجة المعارك الدائرة بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة في خان شيخون، قائلاً إن أنقرة وموسكو هما على طرفي نقيض من التطورات الجارية في إدلب. ويشكل ذلك تناقضاَ مع التقارب الكبير في العلاقات التركية-الروسية لا سيما بعد تسلم أنقرة الدفعات الأولى من نظام الدفاع الصاروخي الروسي إس-400.  

الأمم المتحدة ساعدت بقصف في إدلب..كيف؟

24- رنا نمر

منذ أشهر، تشارك الأمم المتحدة إحداثيات GPS لمرافق الرعاية الصحية في الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون مع الحكومة الروسية كجزء من برنامج فك الارتباط للحرب السورية. وكان هدف هذا الإجراء ضمان ألا تقصفهم روسيا وحلفاؤها عن طريق الخطأ.